فضيحتك يا سعود ما تموت

بتاريخ الأربعاء، 11 نوفمبر 2009
| أكتب تعليقا

wing tall

( راك) آند روول ..

هذا العنوان الهزلي الذي طالعنا به موقع ( سيلنغ آنركي) لا يخلو من من تندر أحيانا و شماتة أحيانا أخرى . لقد سبق لماساة أن نشرت موضوعا بعنوان ( إصرار أحمق ) تستهجن فيه تصريح سعود لصحيفة ذي ناشينوال التي أشار فيها إلى استئناف الحكم الذي أصدرته محكمة نيويورك بعدم صلاحية رأس الخيمة كمكان لسباق اليخوت، و قلنا حينها أن القاضية الأمريكية اختارت حفظ ماء وجه الإمارة في اعتماد قرارها على الفقرة التي تمنع إقامة السباقات في نصف الكرة الشمالي في الفترة من 1 نوفمبر وحتى 1 مايو ، خرج لنا سعود بفكرة الاستئناف التي أقنعه بها خاطر مسعد و فريق الألينغي على أساس أن يكون السباق في 2 مايو .

و لأنه أحمق لا يستطيع التمييز بين ما يعقل و ما لا يعقل فقد صرح بذلك التصريح الساذج لصحيفة ذي ناشيونال ، حيث التقطه الفريق الأمريكي و تناول الموضوع بالكثير من السخرية تجدونها في الترجمة أدناه . ما يلفت الانتباه أن كاتب المقال تطرق إلى فضيحة سعود الجنسية بكثير من الازدراء و تسائل من خلال سطوره عن مدى الحماقة التي ( يتميز ) بها سعود في قبوله بعرض الألينغي لاستئناف الحكم منوها إلى مدى القبول بإراقة ماء الوجه مقابل ذلك الإصرار على إقامة السباق في رأس الخيمة التي لا يمكن أن يقبل بها الفريق الأمريكي كمكان للسباق و هي تحت إمرة إنسان أحمق يتلاعب بقرارته فريق يغير رأيه كل ساعة و حين ، بل و الأنكى من ذلك أن ما ورد في عريضة الدعوة المقدمة من قبل الفريق الأمريكي هو انعدام الأمن في الإمارة و علاقتها الغامضة بالنظام الإيراني الحاكم و عمليات التهريب التي تتم م مينائها المزمع قيام السباق عليه ناهيك عن قربها من المياه الإقليمية الإيرانية ، مستندين في دعواهم على التقارير التي يتوارد ظهورها على صفحات الإعلام الغربي .

إن استهجان الفريق الأمريكي لسعود و ضحالة تفكيره و انحطاطه الأخلاقي و تردي كرامته و خيانته لبلده و ضعف شخصيته ، حري بالاهتمام و بإعلاء الصوت لكل مواطن شريف في هذه الإمارة أن يصرخ بأعلى صوته بأن هذا الإنسان انتهت صلاحيته البشرية و لم يعد صالحا لأي مكان يوضع فيه ، و يكفي هذه الإمارة ما وصلت إليه من تشويه لسمعتها بين دول العالم . هذا الأثر المدمر الذي طال الدولة بأسرها و أضر بمكانتها و ثقة العالم بها كون إمارة راس الخيمة جزءا لا يتجزأ منها ـ لذا فإن ما يحدث على الجزء ينسحب بالتالي على سمعة الكل وهو أمر بدهي في الأعراف الدولية ، فلا يمكننا مثلا عزل ولاية نيويورك و التعامل معها بمنأى عن الولايات المتحدة على اعتبار أن ما يحدث في نيويورك لا يشمل الولايات المتحدة و لا يعكس سياستها.

ندعكم الآن لقراءة ترجمة المقال المنشور على موقع ( سيلينغ آناركي ) و تجدون رابطه و نسخة منه بلغته الأم في نهاية الترجمة :

( راك) آند روول

اليوم هو اليوم الذي يحين فيه وضع حدا لقضية كأس أميركا. و ربما لا. في هذه اللحظة ،كلتا الطريقتين ، تطرح الكثير من الأسئلة المفتوحة بلا نهاية.
بعد أن فاز الفريق السويسري في بطولة كأس أميركا في العام 2003 ، سوقت إدارة كأس أميركا لمكان السباق في العالم ، فأبرمت اتفاقا مع البرتغال ، تحت رعاية باتريك دي باروس ـ ثم فجأة لم يعد وجودا لذلك الاتفاق ، فاستضافت فالنسيا نهائيات الكأس في العام 2007. هذا العام توصل الفريق السويسري إلى اتفاق مع رأس الخيمة لاستضافة الدورة الثالثة و الثلاثين للكأس ، و رافق ذلك الإعلان الكثير من الجعجعة.

فقد صرحت رأس الخيمة بأنها أنفقت 120 مليون دولار لبناء المرافق اللازمة لهذاالسباق... و بالطبع ، حكمت محكمة نيويورك مؤخرا بأن رأس الخيمة ليست المكان الذي يتوافق مع وثيقة نظام السباق . و في الطريق ، كُشف الغطاء عن الفضيحة الجنسية لـ ( حاكم رأس الخيمة ) ـ (المقصود هنا فضيحة سعود الجنسية في مينسوتا و ليس الحاكم العجوز ). و يمكن القول بكل أريحية هنا ، أن كأس أميركا أصبح كابوسا بالنسبة للعلاقات العامة للإمارة التي وُعِدَتْ بأن تتألق في الصحافة العالمية.

الآن ، أعلن الفريق السويسري ، وبشكل غامض أن هناك مدينة محظوظة تقع على الساحل الشرقي لاستراليا سوف تستضيف كأس أمريكا المقبل ، وفي نفس الوقت يشير إلى استئناف الحكم الصادر حول رأس الخيمة . فإذا كنتَ مدينة في استراليا ، ما مدى إيمانك بأي قول صادر عن الفريق السويسري وعن وعده بأن تلعب دور المضيف لنهائيات كأس أمريكا القادم لليخوت؟
هل يرى أحد هنا مثل هذا الشكل النمطي؟ يبدو أن الفريق السويسري مغرم في إبرام اتفاقات مع دول بأسرها ، أو حتى يعلن مشاركتها دون التحدث معهم ، ومن ثم العذول عن الصفقة! قد يتوجه سباق الكأس إلى استراليا ـ أو ربما لا.
لو كنت (حاكم رأس الخيمة) ، أو بلدا مجاورا لدولة الإمارات ، ماذا تعتقد أن تكون ردة فعلك تجاه كل ذلك ؟ ماذا عن فقدان ماء وجهك ، هذا إن لم نتحدث عن فقدان المال؟ هل ستسمح للفريق السويسري بأن يجعل من بلدك و قيادتك ، تبدو مغفلة تماما على المسرح العالمي؟

ما حجم النفوذ لديك على الفريق السويسري؟ ماذا عن حقيقة وجود قاربهم والمعدات التي لا تزال في بلدك؟ إذا كنت قد أنفقت 120 مليون دولار على المنشآت لاستضافة كأس أميركا ، وسُحب البساط سحري من تحتك ، ألا تريد استخراج رطل اللحم من أغنى رجل في سويسرا؟ ( المثل هنا كما ورد في مسرحية تاجر البندقية لشيكسبير عندما طالب التاجر الدائن باقتطاع رطل لحم من جسد المدين مقابل كل مبلغ معين من القرض الذي لم يستطع الرجل تسديده) .

لذا ، ما الذي يستحق كل ذلك؟ على الأقل 120 مليون دولار ، أو أكثر . اذن ، ما الذي سوف يقدم عللا فعله الفريق السويسري؟ هل سيدفع ذلك نقدا ، أم يوافق على نقل السباق إلى مكان آخر في دولة الإمارات؟ إذا ما كنت مدينة ما في استراليا ، ألا تظن أنك سوف تعيد النظر في عواقب ما واجهه الفريق السويسري مع رأس الخيمة قبل التعامل معهم؟
(راك ) آند روول . أو هو أشبه بـ (قفّل و اشحن )؟

نشير إلى عبارة ( راك آند روول ) هي في الأصل عبارة تصف نوع من الموسيقى الأمريكية الراقصة ( روك آند روول) و استخدمت هنا بتصرف لإسقاطها على رأس الخيمة التي تختصر بحروف ( راك)

http://www.sailinganarchy.com/index_page1.php

RAK and Roll

Today is the day all the America’s Cup litigation might come to end.  Or not.  Either way, there’s a lot of open ended questions at the moment.

After SNG won the America’s Cup in 2003, America’s Cup Management shopped the world for a venue.  They made a deal with Portugal, under the auspices of Patrick de Barros.  Then suddenly there was no deal, and Valencia hosted the 2007 Cup.   This year SNG makes a deal with RAK to host the 33rd Cup, announced with a lot of fanfare.

RAK reportedly spent $120 million to build the facilities for this Cup.  Of course, the New York Court recently ruled that RAK was not Deed compliant.  Along the way, a sex scandal with the ruler of RAK is revealed.  Safe to say, the America’s Cup has been a PR nightmare for an emirate that was promised nothing but glowing global press.

Now, SNG has announced, in the vaguest of terms that some lucky city on the east coast of Australia will host the next Cup.  But they are also appealing the decision on RAK.  So, if you were a city in Australia, how much can you believe about anything that SNG is going to say to you about their promise to have you play host to the next Cup?

Does anyone else see a pattern here?  SNG seems to like to make agreements with entire nations, or announce their participation without even talking to them, and then back out of the deal.  Maybe the Cup will go to Australia.  Or maybe not.

If you were the ruler of RAK, or a neighboring member of the UAE, what do you think your reaction would be to all of this?  What about the loss of face, to say nothing of money?  Do you just let SNG get away with making your country and region, under your leadership, look like a complete fool on the global stage?

What leverage do you have over SNG?  How about the fact that their boat and equipment is still in your country?  If you had spent $120 million on facilities to host the America’s Cup, and the magic carpet had been pulled out from under you, wouldn’t you want to extract your pound of flesh from the richest guy in Switzerland?  So, what’s that worth?  At least $120 million, plus.  So, what’s SNG going to do?  Pay up in cash, or agree to race somewhere else in the UAE?  If you were some city in Australia, don’t you think you’d be considering the consequences of what SNG has to face with RAK before you did a deal with them?

RAK and roll.  Or is it more like Lock and Load?

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة