راكين في مواجهة قضايا النصب و الاحتيال التي قامت بها

بتاريخ الجمعة، 5 فبراير 2010
| أكتب تعليقا

 

 

كنا قد أوردنا في مقال سابق حول عملية نصب قامت بها ( راكين ) ضد ورثة الثري الروسي "بدري باتاركاتسيشفيلي" باستيلائها على منتزه ترفيهي، يسمى بمنتزه "ماتسميندا" في العاصمة الجورجية "تبليسي" إضافة إلى محطة "إيمدي التلفزيونية" (Imedi TV) وقام وكيل الورثة برفع قضية قانونية ضد راكين حول عملية النصب تلك .

الموضوع على هذا الرابط:

http://rakuae.wordpress.com/2009/09/17/مكتب-قانوني-يهدد-باتخاذ-إجراءات-قانون/


و لأن عصابة سعود مسعد طفح كيل جرائمها و بدأ مشوار مقاضاتها قانونيا لذا فإننا نقرأ كل يوم عن متضرر و مظلوم قامت راكين بالنصب عليه فأقام عليها دعوى قضائية . فمن قضية (خوئي) الساخنة جدا إلى قضية ( إيميدي) و غيرها الكثير الذي سنقرأ عنه في الأيام القلائل القادمة ، ناهيك عن المشاريع الوهمية التي تم الاحتيال بها على القانون و غرر بها المساهمون فاستغلت أموالهم في شراء مشاريع وهمية تكون واجهة لعمليات غسيل الأموال ثم تدعي عصابة سعود مسعد بأنها خسرت و ذهبت أموال المساهمين أدراج الرياح ، بينما الحقيقة أن تلك العصابة المتخفية خلف مسمى شركات شبه رسمية كهيئة الاستثمار و راكين و سيراميك رأس الخيمة ، استغلت تلك الأموال بضخها في خزائنها الخاصة و ادعت أنها أقامت مشاريع معينة خارج الدولة لتضمن البعد عن أعين القانون المحلي و تحتمي في ظل مناطق مشبوهة كجورجيا على سبيل المثال التي تستخدمها العصابة كقاعدة لممارسة عملياتها القذرة و التي تأتي على رأسها عمليات التهريب إلى إيران و تجارة الأسلحة و المخدرات.

في عددها الصارد بتاريخ 3 فبراير 2010 أوردت صحيفة ( ذي ناشيونال) الصادرة في أبوظبي قضية النزاع الدائر في المحاكم بين راكين و ورثة مالك ( إيميدي) حول موضوع استيلاء راكين على محطتهم التلفزيونية بعد وفاة المالك على هذا الرابط :

http://www.thenational.ae/apps/pbcs.dll/article?AID=/20100203/BUSINESS/702039962/1005

وورد في الخبر أن الرئيس الجورجي زار الإمارات مرات عدة خلال العام المنصرم 2009 بغية تطوير علاقات تجارية و استثمار مع دولة الإمارات حيث كانت ( راكين) اللاعب الرئيسي في تلك المشاريع التي قدرتها الصحيفة بـ 12 مليار دولار تعتمد جورجيا في تمويلها بالصورة الرئيسية على دولة الإمارات ممثلة براكين رأس الخيمة .

وفي أكتوبر أعلن الرئيس الجورجي ( ساكشفيلي) أن راكين سوف تقوم ببناء مطار ضخم في ( بوتي) بجورجيا منوها إلى أن ( راكيا جورجيا) أصبحت لاعبا رئيسيا في عملية التطوير في جورجيا.
وفي فبراير أعلن المدير العام لـ ( راكين جورجيا ) أن راكين تبذل الكثير في سبيل الاستثمار في جورجيا ، لذا فإن حكومة جورجيا تقف بشدة في سبيل دعم ومساندة راكين.

وتضيف صحيفة ( ذي ناشيونال الظبيانية) إلى أنه بصرف النظر عن ضخامة تلك المشاريع التي تقوم بها راكين في جورجيا إلا أن قضية ( إيميدي) قصة مختلفة تستحق التوقف عندها ، فهذه المحطة تعتبر الثانية من حيث الحجم و الأهمية في جورجيا وحسب تقرير رويترز بأن ( راكيا ـ رأس الخيمة ) تمتلك نسبة 90% من أسهم المحطة التي هي في الأصل ملك الثري الروسي بدري باتركاتسيشفيلي .

نعم هكذا تمارس راكين عمليات النصب و الاحتيال داخل و خارج الدولة ولم يسلم من جرائمها حتى الأموات!

أما خاطر مسعد ، فبعد أن أحكم الخناق على رقبته هو و سعود لم يصبح أمامه سوى نكران ملكية راكيا و راكين و جميع حروف الراك المركبة لتلك المحطة في تصرف أقل ما يقال عنه أنه النفي المفسر بالإثبات ! فأي أحمق في هذا الكون يمكنه تصديق تلك الترهات ؟ أبعد أن مضى عامان على القضية في المؤسسات القانونية وثبت احتيال عصابة سعود مسعد يخرج لنا خاطر مسعد بهذا التصريح الأحمق؟

ثم يتمادى في كذبه فيقول أن هناك شخصا من جورجيا لا علاقة لرأس الخيمة به أنشأ شركة خاصة تحت مسمى ( راكيا جورجيا) ! لقد نسي أو تناسى خاطر مسعد تصريح الرئيس الجورجي في أكتوبر الماضي حين قال أن ( راكين ) تقوم باستثمار مشاريع كبيرة في جورجيا و أن ( راكيا جورجيا ) أصبحت لاعبا رئيسا في عملية الاستثمار!

ويقول تقرير صادر عن هيئة الاتصالات الجورجية أن " الهيكل القانوني لراكين وهيئاته الفرعية ، وراكيا جورجيا القابضة ، التي تملك 90 في المائة من إيميدي ، ليس شفافا حول تورط أفراد من جورجيا في هذه المشاريع" .

و تعلق صحيفة ( ذي ناشيونال الظبيانية) بقولها : " لقد مضى ما يقرب من العام حول هذه القضية ، و لا يبدو في الأفق أن هناك أي قرار واضح ، ولكن ذلك يعطي درسا هاما لدول الخليج أكثر من أي وقت مضى حول خطورة تحقيق المزيد من الاستثمارات في مغامرة ذات نمو متسارع في أسواق ناشئة و غالبا ما تعيش أجواءا مضطربة "

هذا هو الرئيس التنفيذي لهيئة النصب و الاستحمار في رأس الخيمة و القائم على تنفيذ و تخطيط الجرائم التي تقترف بحق الإمارة و الدولة معاً. و هاهي سجلات تلك العصابة تفتح بالتوالي قضية بعد أخرى و يتفاقم الأمر يوما بعد يوم ، و ها هو إسم رأس الخيمة أصبح يتداول في ساحات القضاء العالمية في جرائم اقترفتها عصابة سعود مسعد بإسم حكومة رأس الخيمة و قبلها بإسم دولة الإمارات العربية المتحدة ، و القادم أعظم .

 

 

 

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة