خمسة مليارات دولار لبناء البنية التحتية بأندونيسيا

بتاريخ الاثنين، 28 ديسمبر 2009
| أكتب تعليقا

مع الرئيس الأندونيسي
5 مليار دولار لبناء البنية التحتية بأندونيسيا


في خبر أورده موقع صحيفة ( كل الأصوات) حول استثمارات سعود ممثلا بهيئة استثمار رأ س الخيمة أنه تم رصد مبلغ 5 مليار دولار لإنشاء خط سكة حديد وبناء البنية التحتية في كاليمانتان الشرقية بأندونيسيا إضافة إلى استثمار مناجم للفحم هناك ـ فقد قدمت شركتا إم إي سي للفحم وإم إي سي إنفر، وهما مشروعان مشتركان لهيئة الاستثمار بإمارة رأس الخيمة ، قدمتا اقتراحاً لتطوير خط السكك الحديدية البالغ طوله 130 كم لتسهيل نقل المواد الخام والمنتجات المصنعة داخل وخارج مقاطعة كوتاي الشرقية في إقليم كاليمانتان الشرقية باندونيسيا .
و يقول جيتا إيراوان ويرجاوان رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي الاستثماري في أندونيسيا (بي كيه بي إم ) بأن: (( إم إي سي إنفرا ( شريك هيئة استثمار رأس الخيمة و الممثل لها في أندونيسيا) سوف تستثمر مليار دولار لإنشاء خط السكك الحديدية البالغ طوله 130 كم لربط المناجم في مورا وواهو ببنغالون الساحلية حيث استطاعت شراء الأراضي ومن ثم اخلاؤها . ويلعب منجم إم إي سي وخطها الحديدي دورا محوريا في تطوير مجمع من المنشآت الصناعية المتكاملة التي ستشمل محطة طاقة تعمل بالفحم ومصهر ألمنيوم ومحطة للتخصيب وميناء بحري كبير باستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار.))
(( وفي السنوات الخمس القادمة ستوفر استثمارات إم إي سي وحدها 5000 وظيفة جديدة في كاليمانتان الشرقية التي سوف تتحول إلى نموذج يحتذى به فيما يتعلق بمستقبل أندونيسيا حيث توفر منصة قوية للنمو تساعد اندونيسيا على جذب استثمارات إضافية تقدر بمبلغ 20 مليار دولار بحلول عام 2030 وتخلق أكثر من 100 ألف وظيفة. ))
حلقة جديدة من مسلسل نهب الوطن و هدر المال العام و اغتصاب حقوق المواطن ـ فرأس الخيمة التي لا تملك بنية تحتية و يعيش معظم أفرداها على شظف العيش و تتزايد فيها معدلات البطالة يوما بعد يوم ، يتم التلاعب بإيراداتها و المتاجرة بثرواتها الطبيعية خاصة الجبال التي تباع كصخور تصنع منها جزرا صناعية تباع بمليارات الدولارات على بلدان أجنبية كما يتم بيع الأرض على أعداء الوطن الذين أصبحوا أصحاب الدار و أصبح المواطن بينهم هو الغريب . فهيئة الاستثمار في حقيقتها هيئة للنصب و الاحتيال و ممارسة كل أشكال الجريمة و التهريب ، تمارس سلطتها على أرض الإمارة و تجري عملياتها بحماية رسمية مختومة بالضمان الحكومي.
5 مليارات دولار ستوفر إلى جانب البنية التحتية 100 ألف وظيفة في منطقة أندونيسية بينما يحتاج مواطني الإمارة إلى 3000 وظيفة لا يجدونها على أرض إمارتهم ، فخير إمارتهم يذهب لإنعاش اقتصاد دول أخرى و رفع مستوى معيشة أبناء تلك الدول مع توفير وظائف لهم بينما يقبع المواطن خلف جدران منزله بانتظار وظيفة يعيش منها بكرامة و تسد رمق عائلته . و إذا ما حدث و حصل هذا المواطن على وظيفة فإنها تكون براتب متدنٍ لا يكفي لسد احتياجاته الأساسية في ظل الغلاء و التضخم الذي تشهده الدولة بينما يتمتع الغريب بالمناصب العليا و المرتب الكبير ، فأي ظلم هذا الذي يتعرض إليه هذا الشعب و أي نهب يمارس على أرضه من قبل تلك العصابة التي استحوذت على مقدرات إمارته .
5 مليارات دولار كان من المفترض أنفاق بعضها إن لم يكن جميعها على تطوير البنية التحتية للإمارة و توفير التيار الكهربائي و المياه الصالحة للشرب لمواطنيها . 5 مليارات دولار كان من المفترض أن تنفق على صيانة بيوت المواطنين المتهالكة و التي تتساقط أسقفها على رؤس ساكنيها ، 5 مليارات دولار كان من المفترض أن تنفق في مساعدة الشباب المقبلين على الزواج في إيجاد مسكن يأويهم و يحقق لهم الاستقرار العائلي ، 5 مليار دولار كانت ستغير وجه رأس الخيمة لو أنها أنفقت في بناء الإمارة و ليس في استثمارات خارجية يستفيد منها مواطن تلك الدول بينما المواطن صاحب الحق فيها يعاني من كل أنواع الحاجة و ضيق ذات اليد.
إنها إمارة رأس الخيمة المنتهكة المنتهبة البائسة اليتيمة المكلومة ، و هكذا يعيش أهلها في حالة من التردي المعيشي يعانون من الظلم و العوز و إغراق الإمارة بمرافق الفسوق و الرذيلة في انعدام صريح للدين و الخلق و الأعراف الاجتماعية ، بينما يعيش الغريب و عصابات النهب و المافيا على أكتاف هذا المواطن وهم يسرقون لقمة العيش من فمه و فم أبنائه .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة