بعد أن اصبح حاكماً .. من يقول لسعود وعصابته من أين لكم هذا؟

بتاريخ الأحد، 31 أكتوبر 2010
| أكتب تعليقا

4798_1012945302634_1795092246_23429_501552_n

يحدث في هذه الإمارة التي تحتضن من قدم اليها ومعه شهادة قديمة مسح غبار زجاجها وأخرجها من بروازها العتيق لكي يأكل حلال أهل البلد... هؤلاء الذين باعوا ضمائرهم وحصلوا على غنائمهم جاهزة عندنا فأكبر شاهد على ما يحدث هو مبنى دائرة الأراضي الذي إذا نطق ستقف رأس الخيمة بأسرها مذهولة لما تسمعه من أهوال .. فما يحدث من تلاعب بالأراضي ومواقعها والرشاوي حدث ولا حرج ... لا تقولوا أنكم تريدون دليل ملموس فالجميع يعلم ولكنهم عاجزون عن عمل شيء.. 
من يوقف هؤلاء ...... عند حدهم ؟

من المسئول عن ضياع حقوق أبناء رأس الخيمة ؟

الإجابة واضحة ، المسئول الأول و الأخير هم العصابة الفاسدة المتكونة من سعود واخوته أولاد الغرير بمعنى أصح . أليسوا هم من يتحكم في البلد و في معيشة الناس و أملاكهم ، كم من الأملاك صادروها من أصحابها الحقيقيين وضموها لممتلكاتهم ، وكم من الناس يزج بهم في السجون يوميا لأنهم يطالبون بحقوقهم . و حتى يخفون جشعهم يسجلون أملاكهم بأسماء وهمية وقد كنت شخصيا بحكم عملي في إحدى هذه الدوائر مطلعا على الكثير من جرائم التزوير هذه وعندما قدمت ملاحظاتي و اعتراضي عليها ما كان منهم إلا هددوني في أهلي و أطفالي وسرحوني من عملي . وجميعكم يعلم قصة القيشي الذي سجن لأنه دافع عن أرضه وتصدى لبلدوزرات البلدية التي أتت تعبث فيها لصالح سعود ابن مهرة الغرير ورغم أنه مريض جدا إلا أنهم يصرون على إبقائه في السجن و عندما ذهب جماعته لسعود حتى يأمر بإطلاق سراحه نظرا لظروفه الصحية الصعبة قال لهم سأدعه يموت في السجن ليكون عبرة لغيره! وتركه يصارع الموت في الحبس الانفرادي . و لله المشتكى .

المشكلة الكبيرة انه توجد فئه ( بطانة فاسدة ) براس الخيمة هي التي تمثل دور المنشار ( طالع ماكل نازل ماكل ) !! هذه البطانة معروفة مع انني لا احب ذكر اسماء بعينها .. ولكننا نعرفهم... أشخاص تربوا على النجاسة في المعيشة .. وأكل الحرام.. ومنافقة وهذه هي الاسباب المسؤولة عن سوء الاحوال في رأس الخيمة فالناس تشتكي في مجالسها الخاصة.. في المقاهي .. في منازلها... في كل مكان تجد الناس تشتكي من الحال الذي آل اليه في هذه الإمارة,... من فساد , وسوء أحوال المواطنين.. وسيطرة بعض فئات التجار الجشعيين على هذه الامارة, و ظهور بعض رجال الاعمال وخصوصا الوافدين العرب , واللذين اخذوا يعيثون فسادا في الارض بشاحناتهم واحجارهم التي دمرت الانسان قبل ان تدمر البيئه. فإذا كان رب البيت بالدف ضاربا ... فشيمة بطانته كلها الرقص . و للعلم فإن هذه البطانة الفاسدة تقول بخدمة أسيادها في التزوير و السرقة و النهب ! يعني أنها عصابة منظمة و بغطاء حكومي , نرفع ايدينا الى السماء ونقول... الله على الظالم راس الخيمة يوما بعد يوم تتدهور فكلٍ ينادي على ليلاه للاسف يلهثون لمصالحهم الشخصيه اما راحه الشعب ومصالحه فلا قيمة لها.

خلال سنوات قليلة اصبح سعود واحدا من اغنى اغنياء العرب, حيث تقدر ثروته الان بحوالي 9 مليار دولار موزعة بين سويسرا و اسبانيا و فرنسا, ومن خلال الحيل والخداع استطاع مصادرة معظم الاراضي في رأس الخيمة , بما فيها المناطق الجبلية التي تعتبر الموقع الرئيسي لكساراته ومصانع الاسمنت والبلاط التي يملكها . كما سيطر خلال السنوات الماضية على مصنع الادوية الشهير (جلفار) واصبح المالك الرئيسي لمعظم اسهمه وحوله إلى
مصنع للمخدرات

ابن اخر من ابناء الشيخ صقر حاكم رأس الخيمة كون ثروته عن طريق الحيلة والخداع هو الشيخ محمد بن صقر, رئيس دوائر العدل و المحاكم, فمن خلال التعاون مع فلبيني و سويسري انشأ شركة لتوظيف الاموال, وجمع مئات الملايين من الفقراء و ذوي الدخل المحدود الذين يرغبون بالثراء السريع وخلال الاشهر الاولى قام بتوزيع معدلات ربح عالية لاستقطاب المزيد من المستثمرين وبعدها اعلن افلاس الشركة وفرار الفلبيني والسويسري . الاف المودعين الذين ذهلوا من صدمة الخبر لا يستطيعون حتى الان وبالرغم من مرور عدة سنوات معرفة مصير اموالهم كما لا يستطيعون اللجوء الى القضاء لان خصمهم هو ابن الحاكم والقائم على شؤون العدل في الامارة.

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة