دبي تدفع الثمن غالبا

بتاريخ الجمعة، 26 فبراير 2010
| أكتب تعليقا

Intelligence online

دبي تتلقف الضربات الموجعة يوما بعد يوم ، و لتتبع أمر ما يحدث فيها من جرائم بشعة ـ يبرز إسم رأس الخيمة كطرف رئيسي في كل قضية ، فمن قضية تصفية الزعيم الشيشاني حيث كان القتلة يقيمون برأس الخيمة ، إلى قضية محاولة تفجير برج خليفة ، و بالطبع ألقي القبض على الخلية الإرهابية برأس الخيمة و الآن قضية اغتيال المبحوح التي تبين أن المتهمين الرئيسين الذين خططا و أرشدا لمكان المبحوح يعملان أيضا في إدارة أموال فلسطينية برأس الخيمة كما تشير صحيفية إنتيليجانس أونلاين التي أضافت ايضا أن المبحوح كان دائم السفر إلى إيران من رأس الخيمة إلى جزيرة كيش الإيرانية ومنها إلى طهران لمقابلة القيادة الخامنئية هناك ! ولم لا ، ألم تصفها الجريدة الكندية ( ذي ناشيونال ) ذات يوم بأنها الإمارة المؤجرة لإيران و يديرها رجال من الحرس الثوري الجمهوري ؟ إذا كل ما يرتبط بإيران لا بد له من العبور من خلال بوابتها ـ إمارة رأس الخيمة.

نترككم مع الخبر المنشور على موقع إنتيليجانس أونلاين الإليكتروني ، نعرضه بصيغته و ترجمة له ، و نعود غدا في تحليل مفصل للموضوع :

Intelligence Online

02/25/2010 UNITED ARAB EMIRATES

Secret probe into Dubai killing

Dubai has made much of its investigations into the Israeli commando suspected of executing a leading member of Hamas, but it is also looking into two Palestinian suspects

The Jordanian intelligence services, involved in the Dubai Police investigation into the killing of Mahmoud Abdel Raouf al-Mabhouh on February 19, have extradited two Palestinians to the United Arab Emirates in connection with the case.

Anwar Shuheiber and Ahmed Hasanain fled to Aman shortly after al-Mabhouh's death. Former officers of the  Fatah’s Preventative Security in Gaza, Shuheiber and Hasanain fled Palestine when Hamas took over in 2006, before reconciling with the Islamist movement and coming back to live in Gaza for a year.

Since 2008, the two managed Palestinian funds in the Emirate of Ras Al-Khaimah and they were in regular contact with al-Mabhouh, who often travelled through Ras Al Khaimah on his way to Iran via Kish Island. One of the men is believed to have been in direct contact with a member of the commando that eliminated al-Mabhouh.
The Dubai Police suspect that the two Palestinians may have provided details of al-Mabhouh’s Emirates trip to the commando. The Hamas official was followed from the moment he arrived in Dubai on
Emirates flight AS 912 from Damascus (IOL611).

To cut short rumours that the assassination may have been the work of Hamas insiders, on February 20 Hamas said that al-Mabhouh had been imprudent by talking about his trip over the telephone and reserving his ticket via Internet. The Islamist group also accused Fatah of colluding withMossad.

.

With the investigation still in full swing, the Dubai Police, under Lieutenant-General Dhahi Khalfan Tamim, has been placed under the direct responsibility of Abu Dhabi's State Security, led by Sheikh Hazza bin Zayed Al-Nahyan. With its economy in a fragile state, Dubai doesn’t have the security apparatus needed to handle an investigation of this size.

However as a consolation to the Emir of Dubai, Sheikh Mohammed bin Rashid Al-Maktoum, General Dhahi Khalfan has been authorised to publicise the investigation as much as he wishes, to counter the impression that Dubai is letting another country’s foreign intelligence service run all over it. Hence the release of the security camera images showing the faces of several members of the commando.

http://www.intelligenceonline.com/detail/detail_articles/p_detail.asp?DOC_I_ID=81062840&Context=BOI&Service=GRA&CodeAffilie=A_INDIGO&ContextInfos=&searchtext=%22Dubai%22

مخابرات أون لاين
02/25/2010
الإمارات العربية المتحدة
الأسرار المخفية حول جريمة القتل التي حدثت بدبي

ركزت دبي في تحقيقاتها كثيرا حول فرقة كوماندوز اسرائيلية يشتبه في أنها قامت باغتيال أحد الأعضاء البارزين في حركة حماس ، لكنها تتشتبه أيضا في اشتراك اثنين من الفلسطينين في القضية .

لقد ساهمت المخابرات الأردنية ، في عملية التحقيق التي قامت بها شرطة دبي حول اغتيال المواطن محمود عبد الرؤوف المبحوح ، حين قامت في 19 فبراير بتسليم اثنين من الفلسطينيين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للاشتباه بعلاقتهما بالقضية .

لقد غادر أنور شحيبر وأحمد حسنين الى عمّان بعد فترة وجيزة من مقتل المبحوح. وهما ضابطان سابقان عملا في الأمن الوقائي بغزة لكنهما غادرا فلسطين عندما تولت حماس مقاليد السلطة سنة 2006 ، إلا إنهما عادا إلى غزة بعد التصالح مع الحركة الإسلامية حماس ليعيشا فيها لمدة عام.

و منذ العام 2008 ، عمل الإثنان بإدارة أموال فلسطينية في إمارة رأس الخيمة ، و كانوا على اتصال دائم مع المبحوح ، الذي غالبا ما كان يسافر عن طريق رأس الخيمة إلى إيران عبر جزيرة كيش. و يعتقد أن أحدهم كان على اتصال مباشر مع أحد أفراد الكوماندوزالذي اغتال المبحوح .

و تشتبه شرطة دبي في قيام الرجلين الفلسطينيين بتقديم تفاصيل حول رحلة المبحوح على متن طيران الإمارات إلى فرقة الكوماندوز التي نفذت عملية الاغتيال .فقد كان مسؤول حماس ( المبحوح) مراقبا من لحظة وصوله إلى دبي على رحلة طيران الإمارات اس 912 القادمة من دمشق (IOL611).

و لقطع الشائعات المتداولة حول كون عملية الاغتيال قد حدثت من خلال عملاء من داخل حركة حماس ، أعلنت الحركة في 20 فبراير أن المبحوح كان قد أفشى عن موعد رحلته في حديث هاتفي ، و قام بحجز تذكرة سفره عبر الانترنت. و اتهمت الحركة الاسلامية حماس حركة فتح بالتواطؤ مع الموساد .

و لا يزال التحقيق جاريا حتى الآن ، و قد وضِعت شرطة دبي ، بقيادة اللواء ضاحي خلفان تميم ، تحت المسؤولية المباشرة لجهاز أمن الدولة بأبو ظبي الذي يرأسه الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان. فدبي التي تعاني من هشاشة اقتصادها لا تملك الأجهزة الأمنية اللازمة للتعامل مع حدث يستوجب هذا الكم من التحقيق .

ومع ذلك ، وفيما يعتبر تعاطفا من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع اللواء ضاحي خلفان ، فقد سمح له بنشر التحقيق بالكم الذي يريده ، في محاولة لمواجهة الانطباع السائد عن دبي بأنها أصبحت ملاذا لأجهزة المخابرات الأجنبية التي تمارس عملياتها على أرضها . وبالتالي تم عرض الصور التي التقطتها الكاميرات الأمنية و تظهر وجوه عدة أفراد من قوة الكوماندوز.

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة