لماذا تسترت دولة الإمارات لعدة سنوات على عصابة سرقة السيارات ؟

بتاريخ الجمعة، 12 مارس 2010
| أكتب تعليقا

 

http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2066851&Language=ar

سلطات الامن الاماراتية تلقي القبض على عصابة دولية لسرقة السيارات الدفاع والأمن    09/03/2010 12:09:00 م

أبوظبي 9 - 3 (كونا) -- ألقت السلطات الاماراتية القبض على عصابة دولية لسرقة السيارات الفاخرة وتهريبها من بعض الدول الاوروبية الى الامارات بهدف اعادة تصديرها للخارج من خلال شركتي تجارة وقطع غيار سيارات كواجهة لاخفاء نشاطاتها.

وقال مدير ادارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة العقيد يوسف موسى النقبي هنا اليوم ان فريق العمل الأمني تمكن من التعرف على أفراد العصابة وعددهم ستة أشخاص بينهم خمسة من الجنسية الآسيوية وسادس يحمل احدى الجنسيات الأوروبية.

وأضاف ان البعض الآخر من المشتبه بهم يعملون وسطاء لتخليص المعاملات وتمرير بعض الشحنات الواردة عبر موانئ الدولة داخل حاويات بواسطة أوراق مزورة.

وكشف ان الاجهزة الامنية عثرت خلال مداهمة المستودع التابع للشركة على 32 سيارة تبين ان عددا منها مدرج ضمن التعاميم الدولية للانتربول عن السيارات المسروقة من الدول الأوروبية.
وقال النقبي انه بناء على اعترافات المتهمين فقد تم توقيفهم جميعا تمهيدا لاحالتهم الى نيابة الشارقة حيث يجري الان تحقيق موسع لتحديد عدد السيارات التي قامت بتهريبها العصابة الى الدولة أو تصديرها الى الخارج.

وأضاف ان التحقيق كشف أن الشركتين المذكورتين عبارة عن غطاء يقوم من خلاله المشتبه بهم مع أطراف خارج البلاد بسرقة السيارات من بعض الدول الأوروبية وجلبها الى الدولة داخل حاويات تحت مسمى بضائع مختلفة وقطع غيار سيارات.(النهاية) ب م ج / م ع ح كونا091209 جمت مار 10

هل تتذكرون قصة ( سر السيارة الحمراء ) التي نشرتها مأساة رأس الخيمة قبل فترة على هذا الرابط :

http://rakuae.blogspot.com/search?q=سر+السيارة+الحمراء

و ملخصها أن السيارة اختفت من الميناء الذي وصلت إليه و لم يسأل عنها صاحبها حتى حدثت حادثة على طريق رأس الخيمة ـ أم القيوين لشاحنة محملة بالرمال فانحرفت عن الطريق العام مما دفع بسائقها للاتصال بالشرطة لإعادتها للمسار الصحيح و هنا حدثت المفاجأة حين انزاحت الرمال فظهرت السيارة الرياضية الحمراء مدفونة تحتها .

و بالتحقيق مع السائق ذكر أنه استُدعي لقيادة الشاحنة المتوقفة خلف مصنع سيراميك رأس الخيمة و كانت وجهته إلى المنطقة الصناعية في الشارقة حيث تم اكتشاف سر العصابة التي كانت تتاجر بالسيارات المسروقة . أما السيارة الحمراء ـ فبالإضافة لكونها سيارة رياضية فارهة تبلغ قيمتها الملايين من الدراهم ـ فقط أكتشفت شرطة دبي ما هو أخطر من ذلك حيث كانت أبوابها محشوة بالزئبق الأحمر الذي يستخدم في صنع القنابل النووية. و بسؤال محامي مالكها عن سبب عدم حضور المالك أو تبليغه عن فقدانها أجاب بأن مالكها شخصية اعتبارية لذا لا يريد الإفصاح عن هويته لتتناقلها الصحافة !

عجبا لعذر أقبح من فعل .. لا يريد التبليغ عن سرقة سيارة ثمينة جدا خوفا على سمعته أم خوفا من افتضاح أمره بسبب ما احتوته أبواب هذه السيارة من مواد خطيرة و محظورة ؟ ثم مالذي تريده هذه الشخصية الاعتبارية على حد قول المحامي من حشو أبواب السيارة بالزئبق الأحمر ، تلك المادة المحظورة عالميا ؟ و لماذا تخبأ السيارة تحت الرمال لتحملها الشاحنة من مصنع سيراميك رأس الخيمة إلى كراج في المنطقة الصناعية بالشارقة ليقوم بتفكيكها؟ و أين كانت ستذهب قطع غيارها ؟

يقول الخبر أن العصابة دولية و تقوم بسرقة السيارات من أوروبا ، إذا كيف استطاعت إدخالها إلى دولة الإمارات هكذا ؟ و أين جهاز رقابة الموانئ المنوط به حفظ الأمن و منع التهريب و حماية الدولة مما يدخل إليها أو يخرج منها؟ تلك السيارة الحمراء أو بمعنى أدق ما احتوته أحشاء أبوابها من مواد ضرورية لصناعة القنبلة النووية كانت في طريقها إلى إيران حتما ، خاصة و إنها انطلقت في رحلتها ( التفكيكية) من مصنع سيراميك رأس الخيمة إلى ذلك الكراج المريب في الشارقة لتهرب قطع غيارها إلى إيران بواسطة عملائها في رأس الخيمة أصحاب مصنع السيراميك و فرعه في اصفهان .

أما العصابة الدولية فهي لا تخرج أن تكون إحدى العصابات الروسية أو غيرها التي تتخذ من رأس الخيمة مقرا لها و تمارس عملياتها في العديد من الجمهوريات الروسية المنفصلة عن الاتحاد السوفيتي خاصة جورجيا التي تستثمر فيها ( راكيا ) مشاريع ضخمة . و يعلم الجميع قصة فيكتور بووت زعيم المافيا الروسية المطلوب للعدالة من قبل العديد من دول العالم و على رأسها الولايات المتحدة و المطارد من قبل الانتربول و يقبع حاليا خلف قضبان سجن تايلاند بتهمة تهريب الأسلحة . تاجر السلاح و التهريب هذا و تاجر الموت إن صح التعبير كان مقيما في رأس الخيمة بعد أن تمت ملاحقته في الشارقة و طرد منها ، ومن رأس الخيمة أصبح يدير أسطولا من الطائرات الروسية التي كانت تعمل على تهريب السلاح و المخدرات إلى العديد من مناطق الحروب و دول العالم و ذلك عبر مطار رأس الخيمة. لمعرفة قصة فيكتور بووت ننصحكم بمشاهدة فيلم ( Lord of war ) الذي يحكي قصة هذا المهرب و يشقط الضوء على أنشطته القذرة و التي كانت تنطلق من إمارة رأس الخيمة و للأسف الشديد.

صح النوم يا دولة الإمارات ! الآن فقط تيقظت لهذه العصابة و ما فعلته و تفعله بأمن الدولة و سمعتها بين دول العالم . ترى هل كان هذا التحرك في القبض على ضعاف القوم أولئك الآسيويين ببادرة منك أم أنه كان مطلبا دوليا أمليَ عليكِ ؟ عجبا لهكذا دولة لا تراعي أمنها أو سمعتها إلا إذا وضعت تحت المجهر الدولي و المطلب العالمي.

و السؤال المخجل هنا ، هل هؤلاء الآسيويون الخمسة و سادسهم الأوروبي هم المجرمون الحقيقيون يا ترى ؟ أم أنهم كباش الفداء الذين قدموا على مذبح التستر على أفراد العصابة الحقيقيين ؟ لماذا لا يسأل سعود عن سر السيارة الحمراء و لمَ لمْ يبلغ عن فقدانها و إلى أين كان ينوي تصدير شحنتها الخطيرة ؟ لماذا لا يسأل أفراد العائلات الحاكمة السبع بدولة الإمارات عن جميع الجرائم التي يمارسونها بحق الدولة و يتخفون خلف مسميات شركات وهمية ؟ و إلى متى يتم التستر على هؤلاء المجرمين الحقيقيين و يشهر بأولئك الذين يزج بهم في الواجهة حيث لا حيلة لهم و لا قوة ؟

إلى متى يستمرئ هؤلاء الأفراد جرائمهم بحق الوطن و المواطن ، و إلى متى يستمر مسلسل الفساد المستشري في هذه العوائل السبع و المواطن المخلص المثقف الغيور على وطنه مغيب عن الساحة و عن القرار و الرأي و كأنما هؤلاء المخلصين من أبناء الوطن مجرد قطيع من الخراف تسوقها تلك العائلات الفاسدة و أبنائها المنحرفون أخلاقيا و فكريا و سياسيا ؟

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة