مصنع إسمنت الاتحاد ، أم مركز تهريب المخدرات؟

بتاريخ الثلاثاء، 23 مارس 2010
| أكتب تعليقا

 

من منا لا يعرف مصنع إسمنت الاتحاد ؟ ذلك الصرح الاقتصادي الذي كان يعتبر العمود الفقري لتمويل اقتصاد الإمارة و لقد تم بناؤه في بدايات تكوين دولة الإمارات و يعتبر الأول على مستوى الدولة . اشتهر مصنع إسمنت الاتحاد بجودة إنتاجه للإسمنت المسلح و الكلنكر على الجودة و أصبح المورد الأول للإسمنت على مستوى الدولة و بعض دول الخليج خاصة الكويت .

كان جيل أبائنا هم أول من أسس هذا الصرح الكبير الذي حمل إسم الاتحاد و نظرا لنزاهتهم و تفانيهم و إخلاصهم نمى هذا المصنع نموا متسارعا على خطوات مدروسة و حكيمة حيث عهد بإدارته الفنية إلى شركة نرويجية متخصصة ذات كفاءة عالية . استمر إنتاج هذا المصنع للإسمنت عقودا عدة ، حتى سقط في يد العصابة الحالية ـ عصابة سعود / مسعد ـ فبدأ الفساد يستشري في أوصاله و تهتكت آلاته و ازداد غباره و تباطأ إنتاجه ، ويراس مجلس إدارته أحد أفراد هذه العائلة الحاكمة الفاسدة الذي يتظاهر بالدين و التقوى و يتواطئ مع عصابات التهريب و الاختلاس في سرقة المال العام و تدمير اقتصاد الإمارة.

قبل سنوات قليلة أوكل لشركة صينية بتركيب أفران جديدة للمصنع ، بالطبع لم يراعى فيها القوانين الخاصة بسلامة الفرد و البيئة و جودة التصنيع ، كل ما كان يهم العصابة حينها كم ستكون حصتهم من المال المسروق من المال العام أو من جيوب المساهمين الأبرياء في هذه الشركة . لم يكن العقد ينص على ضمان عمل الأجهزة أو صيانتها ، فما أن بدأ تشغيل الأفران حتى بدأت المشاكل التقنية تفرض نفسها على تلك الأجهزة المغشوشة ، و هكذا أصبح العمل بها يتقلص تقلصا دراماتيكيا و أصبح المتضرر من ذلك حامل السهم الذي ينتظر أرباح الشركة بفارغ الصبر .

هذا موجز مختصر عن وضع التوسعة الجديدة للمصنع ـ ولكن ما يهمنا أكثر ما الذي تقوم به تلك العصابة الفاسدة .. التي تبقى شهيتها في تهريب المخدرات لا تحدها حدود .

لقد قامت العصابة بتصنيع حاويات خاصة للإسمنت البلك ( Bulk ) حيث تقوم بتصدير هذا الإسمنت لدول خارجية تأتي على رأسها السودان كمورد رئيسي لإسمنت الاتحاد . هذه الحاويات جهزت بمخابئ سرية تعبأ بالمخدرات التي تصل إلى رأس الخيمة من كل من أفغانستان و إيران ثم تعبأ بها تلك المخابئ و تملأ الحاوية بعد ذلك بالإسمنت لتغادر موانئ رأس الخيمة سواء عن طريق ميناء صقر أو ميناء الجزيرة الحمرا في طريقها حيث وجهتها الأخيرة .

بالطبع لا يخفى على أحد ذلك الحضور القوي للقاعدة بخلاياها النائمة في الدول الأفريقية خاصة الصومال و السودان إلى جانب الوجود القوي لطالبان بأفغانستان التي تقوم بزراعة المخدرات و إغراق العالم بها مقابل المال الذي يمول به الإرهاب. و لأن الطيور على أشكالها تقع فقد وجدت القاعدة من يقوم بإكمال دورها في تصدير سمومها و مقايضتها بالمال فوجدت في سعود المثال الذي تبحث عنه . و قبل فترة نشرت وكالة ( وام ) الرسمية خبر توقيع اتفاقية تبادل الدواء بين أفغانستان و مصنع جلفار ، و المكتوب كما يقال واضح من عنوانه ، فمصنع جلفار للأدوية هو في حقيقته مصنعا لصناعة المخدرات و أفغانستان لم تشتهر سوى بالمخدرات و إرهاب القاعدة ، فماذا يعني هذا الاتفاق سوى أنه غطاء لتوريد المخدرات بشكل رسمي !

الأمر الآخر يتعلق بإيران الطرف الآخر لتصدير المخدرات إلى موانئ رأس الخيمة و التي يقوم مصنع إسمنت الاتحاد بتعبئتها في حاوياته و من ثم تصديرها إلى دول أفريقية . إيران التي تنتشر خلاياها النائمة في الدول الأفريقية و دول أمريكا اللاتينية بما يشبه انتشار السرطان في الجسد المنهك وجدت أيضا ضالتها في عميلها الرسمي في رأس الخيمة ليكمل عنها الدور على أتم وجه بغطاء رسمي تضمن من خلاله وصول تلك المخدرات إلى أهدافها .

لقد أصبحت رأس الخيمة بمؤسساتها الحكومية و الاتحادية مجرد أجهزة لتمويل الحروب ومناطق الصراع و بؤرة للتهريب بكل أشكاله و التعامل مع الدول المعادية ضد مصلحة الوطن و المواطنين. تقوم عصابة سعود / مسعد بتدمير هذه الإمارة بشكل غير أخلاقي مستغلة الوضع الرسمي الذي تشغله لإضفاء الصفة القانونية على جميع تلك الجرائم بحق الوطن مقابل ما يضخ في خزائنها من أموال قذرة.

ننظر إلى مصنع إسمنت الاتحاد نظرة ألم و حسرة و نتذكر أيامه الذهبية و نحن نسمع كيف كان يتباهى أباؤنا بهذا المصنع و جودة إنتاجه و سمعته الإقليمية ، و نرى الواقع المزري حاليا و قد عبثت به يد المجرمين الذين لا يردعهم ضمير أو وطنية أو أخلاق أو دين . و لا تزال حكومة دولة الإمارات تنظر إلى ما يحدث بعين الرضا و كأنما تبارك ما تقوم به هذه العصابة ، و تبقى رأس الخيمة و أبناؤها هم المستهدفون بهذا الدمار الشامل ، و حسبنا الله و نعم الوكيل .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة