الغرير الحلقة الخامسة - رأس الخيمة تصبح في قبضة الغرير

بتاريخ الجمعة، 4 يونيو 2010
| أكتب تعليقا

مسافي 3

 

رأس الخيمة تصبح في قبضة الغرير

لقد استولى بنك المشرق على إمارة رأس الخيمة بعد مصادرة أملاك المواطنين من بيوت و مزارع و أراض و أموال سائلة و غير ذلك مقابل تلك اللعبة اللعينة المتمثلة في القروض . و أصبح المواطن المغلوب على أمره بين ليلة وضحاها يجد نفسه خالي الوفاض إلا من دعاء إلى ربه بالتعويض و الستر و الاحتساب على من تسبب له في ذلك ، و تشردت العديد من العائلات في الشوارع بما يشبه النكبة ، بينما تشتد قبضة الغرير أكثر و أكثر على أعناق هؤلاء الضحايا .

أصبحت الشوارع التجارية ملكيات خاصة لهذه العائلة و نادرا ما توجد قسيمة تجارية لمواطن بين تلك المساحات الشاسعة التي يمتلكها أفراد عائلة الغرير و أقربائهم و المقربين منهم . و أقيمت الأسوار العالية لتحجب الشواطئ العامة التي أصبحت أيضا من أملاك هذه العائلة الخبيثة ، و امتدت الأسوار لتشمل المناطق السياحية في الرمال و الجبال و المناطق السكنية ، كما شمل الاغتصاب معظم المناطق الصناعية التي أقيمت عليها مشاريعهم الخاصة .

مسافي أجمل مناطق الإمارة من حيث وفرة المياه و الزراعة و الجبال و الأمطار كانت الضحية الكبرى لأطماع الغرير. اعتمد قاطني هذه المنطقة من سكان الإمارة على الزراعة كمورد رئيسي للرزق نسبة لتوفر المياه العذبة إلى أن حلّت عليهم لعنة الغرير ، حيث أقامت هذه العائلة الجشعة مصنعا للمياه المعبأة فاستنزفت مخزون المياه الجوفية بالمنطقة و تسببت بأشد الأضرار لمزارع المواطنين التي لم تصمد طويلا فتيبست أشجارها من العطش . حاول المواطنون إيصال رسالتهم لحاكم الإمارة كي يتخذ موقفا عادلا ينصفهم من الظلم الذي تعرضوا له من قبل هذه العائلة ، فكان أن حول الأمر إلى البلدية لتتخذ الأمر المناسب ! البلدية التي يتولى رئاستها سعود شريك أخواله الغرير في مصنع مسافي للمياه ! فما كان منه إلا القيام بمصادرة مزارع المواطنين الذين تجرؤا بالتظلم لدى الحاكم كيما يرفع عنهم الحيف .

و هكذا أصبح مشروع مسافي التابع للغرير يتوسع بشكل كبير و أصبحت منتجاته تصدر للكثير من دول العالم ، و أصبحت مياه الإمارة ملك هذه العائلة و دفع المواطن ثمن ولائه لولاة أمره . لقد اصبحت منطقة مسافي بشكل شبه كامل من أملاك الغرير بعد أن ألحق بالمصنع مناطق شاسعة من الأملاك الحكومية إضافة إلى أملاك المواطن المصادرة و بعضها ما تم وضع اليد عليه بسبب قروض بنك المشرق .

على الجهة الأخرى و من ضمن حيلهم الخبيثة التي احتالوا بها على الحكومة ، هي القروض التي أمدوا بها الحكومة لمشاريع مصانع الإسمنت ، حيث تم وضع أسهم الحكومة كرهن لتلك القروض النارية . لم يمهل الغرير الحكومة كي تسدد ما عليها من قروض فكان الإخوان الغرير دائمي الإلحاح على الحاكم لتسديد تلك القروض . و لأن المشاريع كانت في طور التنفيذ و الحكومة لا تملك المصادر المالية للتسديد فلم يكن بوسعها إيفاء الدين قبل أن تعوض المشاريع رؤوس أموالها من الإنتاج ، و رضخ الحاكم تحت المضايقة الشديدة الملحة إلى ذلك الأمر المؤلم فقام بتسليم بنك المشرق حصة الحكومة من أسهم المشاريع الصناعية مع أرباحها التي استولوا عليها من الأراضي التجارية و السكنية و الزراعية.

أصابت الكارثة الإمارة و أصبحت تحت الحاجة الملحة للمال لإدارة شئونها في الوقت الذي قامت فيه عائلة الغرير ببيع أسهم الحكومة في سوق المناخ بالكويت في أوج ازدهاره ، حيث كانت الأسعار عالية جدا حينها ، فتضخمت خزينة البنك و أفلست خزينة الحكومة . لقد كانت مؤامرة متقنة!

سقط الحاكم نظرا لثقته العمياء في هذه العائلة الإيرانية في حبال مؤامراتهم اللعينة و حيلهم الخبيثة التي يتقنونها جيدا للاستيلاء على الإمارة ومواردها و التحكم بأرزاق أهلها .

أصيب ماجد الغرير الأخ الأكبر بمرض الجنون و بقي على هذا الحال فترة من الزمن قبل أن يفارق الحياة ، و أكمل الأخوين سيف و عبدالله الدور من بعده و الآن يعاني الإثنان من الأمراض الخبيثة و نوبات الجنون المتوارثة في العائلة . سيفارقان الحياة تماما كما حدث لوالدتهم و أخيهم الأكبر بمرض الجنون و هذا جزء من عقاب الدنيا ، أما عقاب الآخرة فالله وحده يعلم حجمه و لكننا نتخيله فقط من خلال ما جاء ذكره في الكتاب الحكيم في عقاب الظالم و الآبق و المرابي و الخائن و..و..و ....

بعد أن سقطت هذه الإمارة في يد تلك العصابة الآثمة أصبحت هي و أهلها ضحية تعبث بها يد سعود و عصابته أيضا الذي يمارس أدوار أخواله و جده بكل إجرام في حق الوطن و المواطن .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة