جزيرة السعادين الثلاثة سعد ، سعود ، مسعد

بتاريخ السبت، 10 أبريل 2010
| أكتب تعليقا

لماذا يبقى المواطن في رأس الخيمة دائما ضحية أطماع الغريب ؟ و لماذا يستباح حقه على أرضه بفعل القوة و الاغتصاب و يمنح الحق لمن لا يستحق ؟ لماذا يتكسر القانون و يمسح به الأرض حين يكون الأمر متعلقا بحقوق هذا المواطن ؟ لما لا تطبق بنود دستور الدولة على هذه الإمارة بالذات ؟ لما يلذ لحكومة الإمارات الاتحادية رؤية أبناء هذه الإمارة و هم يعانون القهر و الظلم و التعسف؟

سعود و مسعد لم يتركوا بابا لاستحلاب الوطن و المواطن إلا و طرقوه غير آبهين بخلق أو دين أو ضمير أو قانون ، فقد استفاق مواطني رأس الخيمة على بلد تباع و تمنح للغريب و تغتصب ممتلكاتهم لتدخل ضمن مشاريع تجارية خاصة بعصابة سعود .

أحد هذه المشاريع هو مشروع مشترك يجمع السعادين الثلاثة سعود و مسعد خاطر و سعد الحريري، فقد ورد الخبر التالي : أعلنت شركة جزر سرايا (مقرها إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات) عن انتخاب سعد الحريري رئيس مجلس إدارة شركة ‘’سرايا القابضة’’ رئيساً لمجلس إدارة ‘’جزر سرايا’’، و أحمد بن صقر رئيس ‘’دائرة الجمارك والموانئ’’ في إمارة رأس الخيمة نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

كما وافقت الشركة على دخول ‘’صندوق سرايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا’’ للاستثمار العقاري شريكاً مؤسساً في شركة جزر سرايا، وهي المطور والمالك لمشروع ‘’جزر سرايا’’ العقاري السياحي في رأس الخيمة.

لأجل هذا المشروع تم اغتصاب أراض المواطنين و منحها لشركة سعد لتقيم عليها مشروعها الوهمي الذي كما ورد في الخبر يغطي مساحة تفوق 2,1مليون متر مربع وهو مشروع مشترك بين ‘’مكتب الاستثمار والتطوير’’ التابع لسعود ، وشركة ‘’سرايا القابضة’’، و صندوق ‘’سرايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمار العقاري التابعتين لسعد ’’.

المشروع لم ينفذ بسبب اختلاف الشركاء على حصص التقسيم من المال المسروق ، وهذا هو السلوك المعروف عن اللصوص حين يأتون لاقتسام الكعكة ، لكن أراض المواطنين تم الاستيلاء عليها بحجة المشروع و أصبحت ملكا خاصا للسعادين الثلاثة .

نسمع كثيرا عن تردد سعود و عائلته على لبنان حيث تمتد ذراع العصابة إلى ذلك المكان الذي يحتضن عملياتهم القذرة بحماية سعد الحريري الذي أصبح الآن رئيسا للحكومة كي يكمل مشروع حماية التهريب و تجارة المحرمات و المخدرات مع شركائه الذين يهمنا منهم في هذا الموضوع مسعد خاطر و سعود بن صقر .

نتذكر جميعا قصة استقالة عبد الرزاق سبالوه من مصنع جلفار ، و تعيين مسعد خاطر بدلا منه .. لقد تفتقت عبقرية السعادين الثلاثة عن منح عبدالرزاق الجنسية اللبنانية و نقل مصنع جلفار للمخدرات إلى لبنان حيث سيحظى بحماية رسمية من حكومة سعد الحريري . عبد الرزاق الذي يمتلك منزلا فاخرا بمنطقة بعبدات الراقية في لبنان لم يكن يوما ما صاحب ثروة ، كما أننا لم نعرف عنه أنه ينحدر من أسرة ثرية خلفت له خزائن المال كي يعيش في هذا البذخ ، بل كان طالبا فاشلا حاول الحصول على شهادة الهندسة من القاهرة ففشل ثم سافر إلى أمريكا بحجة الدراسة هناك ففشل و استحصل على شهادة مزورة عاد يفاخر بها لكنه لم ينجح في عمل ما لافتقاره للدراية و الخبرة فتلقطه سعود ليعينه مديرا لمصنع جلفار للمخدرات.

بعد أن أصبح عبد الرزاق مديرا لهذا المصنع هبطت عليه ثروة لا تعد و لا تحصى و أصبح يلعب بالمال كواحد من أصحاب الثروات الكبيرة بينما منصبه كمدير لا يوفر له ذلك البحر من المال الذي يعوم فيه . و الآن تم تعيينه مديرا لشركة سعود و عائلة الغرير ، لصناعة الأدوية و هي بالطبع لن تكون للأدوية و إنما نسخة من الشركة الأم ، شركة جلفار لتصنيع المخدرات.

أما و قد امتلك السعادين الثلاثة الآن زمام الحكم في البلدين ـ رأس الخيمة و لبنان ـ فإننا سوف نشهد طفرة كبيرة في االنمو اللاأخلاقي لتجارة المخدرات و تهريب السلع و الأسلحة و تبادل رسمي بين البلدين في هذه المجالات المشبوهة التي سوف تستقبل كل منها السلع من البلد الآخر مختومة بالأختام الرسمية و شهادات المنشأ المزورة بإسم البلد ، وسوف تنشط حركة أسطول طائرات عماد سابا اللبناني المتهم دوليا بالكثير من قضايا التهريب و التزوير إلى جانب أسطول طائرات فيكتور بوت زعيم عصابة المافيا الذي يتخذ من رأس الخيمة مقرا له ولعائلته ـ و من مطارها ملجأ لإسطول طائراته .

و نستثني كالعادة تدخل الحكومة الاتحادية في الموضوع بتطبيق القانون أو تنفيذ بنود الدستور وكأن الأمر لا يعنيها أو أن هذه الإمارة المارقة لا تنتمي لدولة الإمارات العربية المتحدة .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة