خفايا التستر على تفاصيل خبر الخلية الإرهابية

بتاريخ الخميس، 17 سبتمبر 2009
| أكتب تعليقا






كنا وعدناكم أن نعود مرة أخرى لتحليل الموضوع بخصوص شفافية نقل الخبر بالنسبة لمركز الإمارات للدراسات و الإعلام

لنبدأ من إدارة الموقع ،،
مدير هذا الموقع د. محمد المنصوري الذي كان يشغل منصب المستشار الديني و القانوني لسعود ، ولا نعرف كيف يجمع بين وظيفتين مختلفتين ! كان قد أدين بعدة تهم تخص أمن الدولة و التشهير بالنائب العام و أصدرت مذكرة بإلقاء القبض عليه ففر إلى بريطانيا بمساعدة من سعود حيث عاش عدة سنوات تزوج فيها من إمرأة بريطانية ، و حين تم إصدار العفو عنه عاد إلى الدولة حيث عينه سعود مديرا لدائرة الأراضي ثم مديرا لمكتبه .

تكفي هذه الأسباب وحدها لبيان سر اختصاره للخبر المنقول عن صحيفة معاريف متجاهلا ما ورد في الموضوع من ذكر لرأس الخيمة بصفتها مقرا لتلك الخلية تمارس أنشطتها على أرضها إضافة إلى معلومات مهمة ذكرتها معاريف على هذا الرابط الذي قام بإضافته مشكورا الأخ خيماوي بن خيماوي وورد فيه إضافة إلى ما قمنا بنقله الفقرات التالية :

http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/9/483475.htm



" كما تم فحص طبيعة علاقات المتهمين مع د. محمد المنصوري، وطارق القاسمي، صهر ولي العهد المتزوج من شقيقته. "

د. محمد المنصوري ، هو المشتبه الأول في هذه العملية و الذي تم استجوابه يوم إلقاء القبض على الخلية و لا يزال حتى الآن رهن التحقيق وسوف تكشف الأيام القادمة ما سوف يتم بحقه هذا إن خالفت الحكومة الاتحادية توقعاتنا وطبقت القانون بحقه و نحن نشك في ذلك .

ثم نقرأ الفقرة التالية :

" وتعتبر إمارة رأس الخيمة، حيث جرى معظم نشاط أفراد الشبكة، مقربة من طهران، خلافاً للسياسة التي يعتمدها الحكم المركزي للإمارات، الذي يملك علاقات باردة مع الإيرانيين. وهي تقع على شاطئ الخليج شمالي الإمارات المتحدة، بالقرب من مضيق هرمز، وتعتبر أقرب منطقة على إيران. أما أميرها الشيخ صقر بن محمد القاسمي، فبسبب مرضه يقوم ابنه، ولي العهد سعود بن صقر بإدارة دفة الإمارة. "

هنا مربط الفرس ـ سعود الذي يدير دفة الإمارة وليست الإدارة هنا بمعنى الكفاءة و لكنها تعني استغلال المكانة في تسهيل عمليات التهريب من و إلى إيران و ممارسة كافة أشكال التهريب و السرقة دون مساءلة وهذا ما جعل الإمارة ساحة للمافيات و الأعداء و الإرهاب و التهريب .

و نقرأ أيضا :

" تخوف من أزمة شديدة في العلاقات بين واشنطن وطهران
تخشى حكومة دبي من أن يؤدي الكشف عن القضية إلى أزمة شديدة في العلاقات مع طهران، وأن تعرقل مشروع بالغ الأهمية تم الاتفاق عليه مع واشنطن؛ حيث من المفروض أن يصادق مجلس الشيوخ الأميركي على اتفاق لبيع معلومات وخبرات ذرية للإمارات العربية، للمرة الأولى، لدولة عربية. وتخشى دبي من أن يؤدي الكشف عن القضية، إلى تردد الأميركيين في المساهمة في مشروع حساس ومهم للدولة المعرضة، للوهلة الأولى، لتهديدات إيرانية. "

هذه المعلومات جميعها أخفاها مركز الإمارات للدراسات و الإعلام لأن من يقوم عليه متورط شخصيا في العملية و أن سيده الذي يعمل لديه المتهم الرئيسي هو و زوج شقيقته و ربما أشقائه الآخرين . وليس بغريب أن تقوم هذه العصابة بكل تلك الجرائم في حق الوطن و المواطن

و د. محمد المنصوري المبعد من وزارة التربية و التعليم بتهم أخلاقية حين كان مديرا لإحدى مدارس البنين في رأس الخيمة ، لبس رداء الدين و هو العباءة المتاحة لكل أولئك الشاذين الذين يحاولون الظهور بهيئة القديسين لإخفاء مآربهم و نواياهم . يروج لنفسه في وسائل الإعلام بأنه ناشط في حقوق الإنسان و يحمل درجة الدكتوراة في القانون الدولي ! و تلك هي المهزلة فما أكثر من يحملها في هذه الدولة و هو لا يستطيع قراءة حتى عنوانها ! وقد أصدر كتابا حول الإصلاحات المفترضة في دولة الإمارات بينما لا يتورع عن العمل مستشارا لسعود الذي يمارس كل ما هو ضد حقوق الإنسان و الوطن و الإصلاح فأين مبدأه الذي يتغني به من ممارساته الفعلية على أرض الواقع ، هل يعقل أن يقبل ناشطا حقوقيا العمل مع أكثر الأشخاص انتهاكا لحقوق الإنسان ؟

ولماذا يقوم سعود بحمايته و تهريبه من يد العدالة حين أصدرت مذكرة إلقاء القبض عليه ؟ و السؤال الأهم ، الدولة تعلم ذلك جيدا و تلتزم الصمت جيدا أيضا ـ و هذا التصرف المريب يوسع دائرة الشك خارج نطاق رأس الخيمة كي تضم أفرادا من الإمارات الأخري من ذوي النفوذ في الدولة ـ فأمثال سعود و إخوته و خاطر مسعد وشركاه و محمد المنصوري وباقي أعضاء الخلايا الإرهابية و أعضاء مجلس إدارة مصنع جلفار و ضباط الشرطة و الأمن في الموانئ و المطار المتواطئين مع سعود و عصابته في عمليات التهريب من و إلى الإمارة جميعهم يعرفهم أمن الدولة تمام المعرفة و يعلم أيضا ممارساتهم الخطيرة ضد الوطن و الأمن و تعاونهم الكبير مع دولة عدوة تحتل جزءا من دولتنا و لها طموح سياسي بفرض هيمنتها و سيطرتها على دول الخليج العربي ولكنه للأسف لا يحرك ساكنا في سبيل إنقاذ الوطن من شرورهم و إرهابهم .

أليس هذا السؤال حري بالتفكير الجاد في البحث عن أسباب ذلك التواطئ المريب؟ ولماذا يفرط بالوطن و أمنه بهذا الشكل الشنيع ؟ هل لعبت المصالح الشخصية لأصحاب النفوذ في هذه الدولة دورا جعل من السهل التضحية بهذا الوطن ؟ هذه الأسئلة تدور في فكر كل مواطن حر حريص على بلده و أمنه و لكن ما يراه على أرض الواقع أنه أصبح سلعة مهملة على أرض هذا الوطن بل أصبح الوطن بأكمله سلعة تباع على الأعداء !

ننسخ لكم هنا ما ورد في الرابط المذكور أعلاه كما ورد في الموقع الإليكتروني لصحيفة إيلاف الإليكترونية التي قامت بنقل الخبر كما ورد في صحيفة معاريف الإسرائيلية :

هكذا أحبطت محاولة تفجير أعلى برج في العالم
معاريف: إيران خططت لعملية تفجير ودبي أحبطت
GMT 21:45:00 2009 الثلائاء 15 سبتمبر
نضال وتد من تل أبيب: نجحت المخابرات في الإمارات العربية المتحدة في إحباط خطة لتفجير أعلى بناية في العالم، "برج دبي"، التي يشتبه بأنها وضعت وحيكت في طهران. وتقول صحيفة معاريف الاسرائيلية في تقرير نشر يوم الثلاثاء انه قد اعتقل حتى الآن ثمانية مشتبه فيهم، يحملون جنسيات عربية مختلفة، فيما تفرض حكومة دبي تعتيماً كاملاً على القضية، وترفض الكشف عن أية تفاصيل عنها. وكان من المفترض أن تكون هذه العملية، "11 سبتمبر" العرب، لكن الحظ ابتسم في وجه الضحايا المستهدفين.

وتكشف المعلومات، التي وصلت لمعاريف من جهات غربية، للمرة الأولى، تفاصيل العملية الكبرى التي أنتجها حرس الثورة الإيراني. ويتضح من التفاصيل أنه عثر لدى القبض على أفراد الشبكة بحوزتهم على متفجرات بكميات تصل إلى أطنان عدة، وأحزمة ناسفة جاهزة للتفجير، وكميات كبيرة من البنادق الأوتوماتيكية، كانت أرسلت جواً من إيران. كما يتضح من مجريات التحقيق أنه، إضافة إلى ذلك، فقد خططت الشبكة لمهاجمة قاعدة عسكرية على أراضي الإمارات العربية المتحدة.

ومن المزمع أن يدشّن برج دبي في مراسم رسمية في الثاني من ديسمبر 2009، بعد ست سنوات من البناء. ويصل ارتفاع البرج إلى 818 متراً عن سطح الأرض، وهو مكوّن من 160 طبقة، ومعد للسكن والتجارة والترفيه. وقد صمّم وجرى بناؤه على يد شركة "إعمار" الإمارايتة، بكلفة تصل إلى مليار دولار.

وهذا البرج في الواقع هو برج بابل العرب، وكان هدف الشبكة، التي تم اكتشافها، إحباط افتتاحه الرسمي. زوفقاً للمعلومات التي وصلت لمعاريف، فقد جرى اكتشاف المؤامرة قبل شهرين على أثر اعتقال 8 مشتبهين، قُبض على قسم منهم في إمارة رأس الخيمة، وهي واحدة من سبع إمارات تشكل دولة الإمارات، أما الآخرون فقبض عليهم في مدينة خورفكان في إمارة الشارقة.

وبعد التحقيق مع المشتبه بهم بصورة جذرية وأساسية، اتضح أن لهم علاقات وثيقة تربطهم بحرس الثورة الإيراني. ومن بين المعتقلين الثمانية، ثلاثة من مواطني الإمارات، والباقون سوريون وفلسطينيون. أما المحليون الثلاثة فهم عبد اللطيف محمد، وعبد الله صبلح، وجاسم السويدي. وقد كان المشتبه بهم اعتقلوا جميعاً في سجن أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وهم رهن التحقيق. كما تم فحص طبيعة علاقات المتهمين مع عضو بلدية خور فاكان، د. محمد منصور، وطارق القاسمي، صهر ولي العهد المتزوج من شقيقته.

وتعتبر إمارة رأس الخيمة، حيث جرى معظم نشاط أفراد الشبكة، مقربة من طهران، خلافاً للسياسة التي يعتمدها الحكم المركزي للإمارات، الذي يملك علاقات باردة مع الإيرانيين. وهي تقع على شاطئ الخليج شمالي الإمارات المتحدة، بالقرب من مضيق هرمز، وتعتبر أقرب منطقة على إيران. أما أميرها الشيخ صقر بن محمد القاسمي، فبسبب مرضه يقوم ابنه، ولي العهد سعود بن صقر بإدارة دفة الإمارة.

وتلاحظ الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة، أن إمارة رأس الخيمة الخاضعة لسيادة الدولة، تتبلور باتجاه تحولها لقاعدة إيرانية، إذ إن حرس الثورة الإيراني اطلقوا خط رحلات جوية مباشرة للطائرات الخفيفة بين طهران وبين إمارة رأس الخيمة، يعمل ثلاث أيام في الأسبوع. وقد تمتعت هذه الطائرات بحصانة، ولم يتم فحص حمولتها عند هبوطها. وعلى أثر ذلك بدأت أجهزة الأمن الإماراتية بالانتباه بصورة أكبر للرحلات الجوية من وإلى طهران.

وبهذه الطريقة، كشفت أجهزة الأمن الإماراتية أن المتهمين الثمانية يقيمون علاقات وثيقة مع جهات عسكرية في طهران، ومع مواطنين إيرانيين، يمكثون داخل الإمارة، وقاموا بفرض مراقبة عليهم. وفي منتصف شهر تموز اكتشفت أجهزة الأمن والمخابرات الإماراتية أن الطائرات الخفيفة، التي وصلت من إيران، كانت محملة بالمتفجرات وبكميات كبيرة.

تخوف من أزمة شديدة في العلاقات بين واشنطن وطهران
واكتشفت المخابرات أن شحنة المتفجرات معنونة للمشتبه بهم الثمانية، فقامت باعتقالهم. وتتواصل التحقيقات في ظروف القضية، ويحتمل أن تقوم السلطات باعتقالات إضافية. وتركز أجهزة المخابرات الإماراتية في تحقيقها على مدى مشاركة وتورط حرس الثورة الإيراني، لكنها تفحص أيضاً احتمالات أن من يقف وراء الشبكة والخطة، منظمة القاعدة أو مجموعات وهابية سعودية متطرفة.

وتخشى حكومة دبي من أن يؤدي الكشف عن القضية إلى أزمة شديدة في العلاقات مع طهران، وأن تعرقل مشروع بالغ الأهمية تم الاتفاق عليه مع واشنطن؛ حيث من المفروض أن يصادق مجلس الشيوخ الأميركي على اتفاق لبيع معلومات وخبرات ذرية للإمارات العربية، للمرة الأولى، لدولة عربية. وتخشى دبي من أن يؤدي الكشف عن القضية، إلى تردد الأميركيين في المساهمة في مشروع حساس ومهم للدولة المعرضة، للوهلة الأولى، لتهديدات إيرانية.

وتتكتم حكومة دبي على تفاصيل القضية، لكن مصادر في أجهزة المخابرات شمروا عن سواعدهم سراً، واعترضوا قبل ثلاثة أسابيع سفينة أرسلت من كوريا الشمالية إلى إيران كانت محملة بأسلحة للجيش الإيراني، خلافاً للحظر الدولي المفروض عليها، وتم احتجاز السفينة، ومصادرة ما على متنها.

ولم تمر أيام عدة على القضية، وإذ بوزارة الداخلية الإماراتية تبدأ بعملية طرد واسعة لمئات من المواطنين الإيرانيين، واللبنانيين، وبالأساس فلسطينيين، بعضهم من رجال الأعمال من أراضيها. وقد نفذت غالبية عمليات الطرد والترحيل في العاصمة دبي، العاصمة الاقتصادية للدولة. ولم يتم تفسير سبب عمليات الطرد، على الرغم من أنها كانت مفاجئة، لكن تم إبلاغ بعض المبعدين أن الخلفية أمنية

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

سقوط مركز الإمارات للدراسات و الإعلام من حيث شفافية النقل


| أكتب تعليقا








طالعتنا صحف هذا اليوم و بعض المواقع الإليكترونية بالخبر الذي قامت بنشره صحيفة معاريف الإسرائيلية حول محاولة الخلية الإرهابية التي تم القبض عليها في رأس الخيمة و إحباط محاولة تفجير برج دبي و قاعدة عسكرية على أرض دولة الإمارات . دعونا هنا ننقل لكم ما قام مركز الإمارات للدراسات و الإعلام بنشره نقلا عن الصحيفة الإسرائيلية و كيف قامت بإخفاء المعلومات التي تخص إمارة رأس الخيمة بصفتها المكان الذي تمارس منه تلك الخلايا أنشطتها و حيث تقوم السلطة المحلية بتأمين حماية الطائرات التي تنقل الأسلحة من إيران إلى تلك الخلايا.
هنا رابط مركز الإمارات للدراسات و الإعلام :
http://www.emasc.com/content.asp?ContentId=24088
ورد فيه :
القدس المحتلة – إمارات نيوز: زعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم نجاح أجهزة الأمن الإماراتية في إحباط مخطط إيراني لنسف برج دبي الأعلى ارتفاعًا في العالم.
وأضافت الصحيفة أن معلومات حصلت عليها من مصادر غربية أكدت لها أن الحرس الثوري الإيراني أعد هذا المخطط، وأن ثمانية أشخاص بعضهم سوريون وفلسطينيون اعتقلوا قبل حوالي شهرين على ذمة التحقيق.
وأشارت إلى أنه عثر بحوزة أعضاء الشبكة على عدة أطنان من المتفجرات وأحزمة ناسفة جاهزة للتشغيل وكمية كبيرة من الأسلحة الآلية كانت قد أرسلت من إيران بطائرات، وتظهر هذه المعلومات أن أعضاء الشبكة كانوا يخططون أيضًا لاستهداف قاعدة عسكرية على الأراضي الإماراتية، حسبما ذكرت وكالة أنباء القدس برس.
وأشارت "معاريف" إلى أن أجهزة الاستخبارات الإماراتية تركز تحقيقاتها على ضلوع حرس الثوري الإيراني في هذا المخطط الإرهابي إلا أنها تحقق أيضًا في إمكانية وقوف تنظيم القاعدة وجماعات أخرى متطرفة وراءه.
أما صحيفة معاريف الإسرائيلية فقد نشرت الخبر الكامل نورده كما هو مع الترجمة إلى العربية:
From today’s Maariv newspaper:
HOW AN ATTEMPTED TERROR ATTACK AGAINST WORLD’S TALLEST TOWER WAS AVERTED Ma’ariv (p. 10) by Jacky Hugi –
It was supposed to be the September 11 of the Arabs, but luck was with the intended victims: the security services of the United Arab Emirates succeeded in foiling a plot to blow up the tallest building in the world, the Dubai Tower, which was concocted, it is suspected, in Tehran. So far eight suspects have been arrested, all of whom hold various Arab citizenships, and the Abu Dhabi government has imposed a full blackout on the affair and refuses to divulge any details.
Information recently obtained by Ma’ariv from Arab sources reveals, for the first time, the details of the mega-terror attack from the school of the Iranian Revolutionary Guards.
The details show that the members of the ring that were caught had a large quantity, a few tons, of explosives, bomb belts ready to be activated and a large quantity of automatic rifles that were sent by plane from Iran. In addition, the group plotted to attack an army base on EUA soil.

The Dubai Tower skyscraper is to be officially dedicated at a
ceremony on December 2, 2009, after six years of construction.
According to information that has reached Ma’ariv, the plot was discovered two months ago in wake of the arrest of eight suspects.

Some were caught in Ras al-Khaimah, one of the six emirates that make up the United Arab Emirates. The others were arrested in the port city of Kawr Fakkan in the Sharjah emirate. They were interrogated thoroughly, and it turned out that the group had close ties with the Iranian Revolutionary Guards.
Of the eight, three were UAE citizens, and the rest Sudanese and Palestinians. The three locals are Abed el-Latif Mohammed, Abdullah Sibluah and Jassem el-Sweidi. All are being held in Abu Dhabi prison, the capital of the United Arab Emirates and are being questioned.

The Ras al-Khaimah emirate, where the ring carried out most of its activity, had close ties with Tehran, unlike the policy of the main administration, which has a chilly relationship with the Iranians.

The UAE government became aware that an Iranian base was being established in the Ras al-Khaimah emirate under its sovereignty. There are direct flights between Iran and the emirate three times a week, in light planes. The planes enjoy immunity and their contents are not checked.

The security services began to pay special attention to traffic to and from Iran. That’s how they found that the eight suspects were in close contact with militants in Tehran and with Iranian citizens living in the country, and put them under surveillance.
In mid July the UAE security services discovered that the light
planes from Iran were bringing explosives and weapons in large
quantities. They discovered that the destination of the shipment was the eight suspects, and then made the arrests. The investigation into the affair continues, and there may be more arrests. The intelligence services are focusing their investigation on the involvement of the Iranian Revolutionary Guards, but are also examining the possibility that al-Qaida or extremist organizations in Saudi Arabia were behind the plan.

و إليكم ترجمة الخبر و التحليل ، أما نحن فسنعود في موضوع لاحق لتحليل الخبر إضافة إلى سقوط شفافية الإعلام الإماراتي و سياسة التضليل المتبعة .

صحيفة معاريف اليوم :

كيف أمكن تفادي محاولة الهجوم الارهابى ضد أطول برج في العالم
كتبها لمعاريف (ص 10) جاكي حجي
كان من المفترض حدوث 11 سبتمبر العربي ، ولكن وقف الحظ إلى جانب الضحايا المقصودين : فقد نجحت الأجهزة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة في إحباط مؤامرة لتفجير برج دبي ، أطول مبنى في العالم ، القصة التي يعتقد أنه تم حبكها في طهران ، و ينتمي الثمانية المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم إلى جنسيات عربية مختلفة ـ إلا أن حكومة أبو ظبي فرضت تعتيما تاما على هذه القضية وترفض الكشف عن أية تفاصيل.
تكشف المعلومات التي حصلت عليها مؤخرا صحيفة معاريف من مصادر عربية
لأول مرة ، تفاصيل هجوم ارهابي ضخم من مدرسة تابعة للحرس الثوري الإيراني
حيث تشير التفاصيل إلى أنه ضبطت بحوزة أعضاء العصابة كمية كبيرة من الأسلحة ، حيث تم ضبط عدة أطنان من المتفجرات وأحزمة ناسفة جاهزة للتشغيل ، وكمية كبيرة من البنادق الآلية التي تم إرسالها جوا من إيران إضافة إلى خطة تفجير برج دبي فإن المجموعة كانت تخطط لمهاجمة قاعدة عسكرية على أرض الدولة .
و من المنتظر أن يتم أفتتاح برج ناطحة السحاب في دبي رسميا في الثاني من ديسمبر 2009 بعد مرور ست سنوات من البناء .وو فقا للمعلومات التي توصلت إليها معاريف فإن المؤامرة تم إكتشافها قبل الموعد بشهرين في أعقاب اعتقال ثمانية من المشتبه بهم .
بعض الذين تم إلقاء القبض عليهم في رأس الخيمة ، إحدى الامارات الست التي تتألف منها دولة الامارات العربية المتحدة وآخرين من مدينة خورفكان الساحلية التابعة لإمارة الشارقة . و قد خضع الجميع للاستجواب بدقة حيث تبين أن المجموعة لديهاعلاقات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني . و ينتمي ثلاثة من المعتقلين إلى دولة الإمارات أما البقية فمن السودانيين و الفلسطينيين . و الثلاثة مواطنين هم عبداللطيف محمد و عبدالله سبالوه و جاسم السويدي ، و الجميع محتجزون الآن في سجن إمارة أبوظبي عاصمة الدولة حيث يجري استجوابهم .
و ترتبط إمارة رأس الخيمة ، حيث تمارس العصابة معظم أنشطتها ، بعلاقات وثيقة مع طهران خلافا لسياسة الإدارة الرسمية التي تتسم علاقتها بالنظام الإيراني بالفتور .
فقد أدركت حكومة الإمارات أن القاعدة الإيرانية قد تأسست في رأس الخيمة بحماية الحكومة المحلية و من هناك يتم تنظيم رحلات مباشرة بين الإمارة و إيران بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا بواسطة طائرات صغيرة ، و تتمتع تلك الطائرات بالحصانة و لا يتم التدقيق على شحناتها .
لقد بدأت الأجهزة الأمنية بدولة الإمارات تولي اهتماما خاصا لحركة المرور من و إلى إيران و من هنا تم اكتشاف الثمانية المشتبه بهم و اتصالاتهم الوثيقة مع العسكريين الإيرانيين و سكان الإمارات من المواطنين الإيرانيين حيث تم وضعهم تحت الرقابة .
في منتصف يوليو الماضي أكتشفت أجهزة الأمن بالإمارات طائرات تأتي من إيران محملة بالسلاح و المتفجرات و بكميات كبيرة ، و كانت وجهتها إلى خلية الثمانية المشتبه بهم ، حيث قامت بعد ذلك باعتقالهم . إن التحقيق في القضية لا يزال جاريا ، و ربما يقود إلى مزيد من الاعتقالات . و تركز أجهزة الاستخبارات تحقيقاتها حول تورط الحرس الثوري الإيراني و لكن في الوقت ذاته تحاول معرفة ما إذا كانت القاعدة أو المنظمات المتطرفة في المملكة العربية السعودية تقف وراء ذلك المخطط .


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

صرعة الطاقة المتجددة و التنافس المريب


| أكتب تعليقا






تطالعنا المواقع الإليكترونية يوميا بأخبار تخص الطاقة المتجددة و أنها أصبحت ضرورة لا بد منها لمصلحة الشعوب و البيئة و ما إلى ذلك من الأوهام حتى تساوت في أهمية وجودها كالهواء و الماء و الطعام ، و الأمرّ من ذلك هو أن يتنافس متبني هذا الوهم في تقديمه على أنه الأمل الوحيد في النهوض بشعوبهم و توفير حياة كريمة له .

وها نحن نرى استماتة الإمارات في حصولها على الموافقة الأمريكية لبناء مفاعل نووي يوفر هذه الطاقة المزعومة ، و هنا نتساءل ، هذه المفاعلات التي تعمل بالوقود النووي ألا تنطوي على مخاطر جسيمة قابلة للحدوث في أي لحظة دون سابق إنذار ، ماذا لو تسربت إشعاعات هذا المفاعل في لحظة قدر أو بفعل فاعل ما الذي يمكن أن نتوقعه من نتائج على هذه الشعوب المغلوبة على أمرها !

وفد الإمارات الآن في أمريكا يحاول أن يستقطب رضا الكونجرس الأمريكي في تمرير اتفاقية المفاعل النووي التى اعتمدها الرئيس أوباما و تنتظر موافقة الكونجرس لتأخذ وضعها على أرض الواقع . لقد قدم تعهدات كبيرة و كبيرة جدا في مقابل الرضا الأمريكي نذكر منها على سبيل المثال تعهده بالمساهمة في إعادة إعمار العراق !! مالذي يدفعه لمثل هذا التعهد في فترة عصيبة يمر بها الإقتصاد العالمي و الإمارات من ضمن المتضررين من هذه الأزمة ـ أما كان من الأجدر إعمار الإمارات إن كان يوجد بها من المال ما تستطيع به إعادة إعمار البلاد الأخرى التي دمرتها الحروب . أليست الإمارات الشمالية جزءا لا يتجزأ من هذه الدولة و التي تعهد مؤسسها بتطبيق سياسة العدل و المساواة بين أجزاء الدولة و مواطنيها ؟ أين نحن اليوم من ذاك التعهد الذي قرأناه و سمعناه و لكننا رأينا عكسه تماما ، هل كان ذلك الطعم الذي تلقفته شعوب الإمارات بطيبتها المعهودة و عقدت الأمل على الجنة الموعودة !

هاهي رأس الخيمة مثالا حاضرا لما يحدث من تفرقة عنصرية و إهمال متعمد من قبل الدولة ، إمارة تقبع هي و مواطنيها تحت خط الفقر و قد تخلت الدولة عن كل تعهداتها و التزاماتها التي ينص عليها الدستور فلا بنى تحتية و لا مدارس صالحة و لا مستشفيات معقولة ، لا شيء .. لا شيء ، بل تُركت مرتعا للمافيات و عصابات سرقة الوطن و المواطن ، بينما تنطلق التعهدات لإعمار البلاد الأخرى مقابل أن يوافق الكونجرس على إقامة مفاعل نووي في بلد لا يخلو من الخلايا النائمة التي تتبع إيران ، و بوابة مفتوحة لغسيل الأموال و عمليات التهريب بكل أنواعها و التي تأتي إيران على رأس قائمة الدول التي تتعامل في عمليات التهريب تلك خاصة عبر مرافئ رأس الخيمة حيث يمارس سعود و عصابته تلك التجارة المحرمة .

ترى هل ستوفر لنا تلك المفاعلات النووية الصحة و الأمان الذي نرنوا إليه أم أنها ستزيد من مخاوف المواطن و تجعل البلد عرضة للدمار أكثر من أي وقت مضى ، خاصة و أن الأمن في هذا البلد أصبح من الإهتراء بما يثير القلق أكثرمن الخير المعول عليه من هذا المفاعل إذا ما أتى بنتائج عكسية تؤدي إلى دمار البلد .. فلماذا إذا هذا التسابق المحموم على ذلك الوهم الذي يسوقه الغرب و ندفع في مقابل الحصول عليه مليارات مؤلفة لو صرفت في بناء الوطن و المواطن طبقا لدستور هذه الدولة لأصبحنا في قائمة الدول المتقدمة و التي يشار إليها البنان ، أما الطاقة ، فالإمارات تسبح على بحر من النفط يكفيها شر المفاعلات النووية و يكفي احتياجها من الطاقة على مر العصور . و ماهو ذلك النصر الديبلوماسي الذي يتغنون به بامتلاكهم إيرينا و مفاعلات نووية خطيرة و كأنهم حرروا الأرضي العربية و أعادوا للإسلام هيبته و للعروبة أمجادها !

و التساؤل الآخر ، لماذا تشن أمريكا حربا اقتصادية و سياسية و تستخدم ثقلها العالمي ضد مفاعلات إيران النووية ، و التي صرحت إيران و لا تزال بأنها مفاعلات سلمية لاحتياجات الطاقة ـ أي أنها ذات المفاعلات التي تسعى الإمارات لامتلاكها ، فكيف لها أن تحشد المواقف العالمية ضد طموحات إيران في امتلاكها لتلك المفاعلات في حين تؤيد إقامتها في الإمارات ؟ أليس في هذا الأمر غرابة ؟ إن حدث و قرر الكونجرس اعتماد اتفاقية المفاعلات النووية للإمارات فلا بد أن يكون قد وصل إلى تعهد من الإمارات بالالتزام بشروطه السابقة و هي أن تصبح منطقة المفاعلات كمقاطعة أمريكية لا يسمح بدخولها سوى للأمريكان و أن لا تملك الإمارات أي صلاحية في إدارة و تشغيل هذه المفاعلات التي ستوفر عشرة آلاف وظيفة للأمريكان فقط ، كما يصر الكونجرس على حق أمريكا في إغلاق المفاعل في أي لحظة يرى فيها تهاون من قبل دولة الإمارات بخصوص التعاون الغير مشروع مع إيران أو اكتشاف عمليات تهريب لإيران من خلال موانئ الإمارات ، ترى هل تستطيع الإمارات الإيفاء بهذا التعهد بعد أن أصبحت ساحة مستباحة لمثل تلك العمليات !


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

الهند تحتجز طائرة عسكرية إماراتية محملة بالأسلحة والمتفجرات


| أكتب تعليقا




خبر مؤسف تناقلته صحف هذا اليوم

قوات الأمن الهندية تحتجز طائرة عسكرية تابعة لسلاح الطيران الإماراتي في طريقها إلى الصين و على متنها شحنة ضخمة من السلاح و الذخيرة و المتفجرات .

ورد الخبر على موقع مركز الإمارات للدراسات و الإعلام على هذا الرابط :
http://www.emasc.com/content.asp?ContentId=23877
و جاء فيه :
الهند تحتجز طائرة عسكرية إماراتية محملة بالأسلحة والمتفجرات
كولكاتا - إمارات نيوز: صرح مسؤولون هنود اليوم بأن السلطات في شرق الهند احتجزت طائرة نقل تابعة لسلاح الجو الإماراتي بعدما اكتشفت أنها تحمل أسلحة ومتفجرات لم يتم الإعلان عنها.
وكشف المسؤولون عن أن الطائرة كانت في طريقها من أبو ظبي إلى هانيانج بوسط الصين، وهبطت في مطار كولكاتا الدولي ليلة أمس لإعادة التزود بالوقود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأشار مسؤول بسلاح الجو الهندي إلى أنه خلال الفحص المعتاد للطائرة بواسطة موظفي الجمارك عثر على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة مخزنة بداخل الطائرة، فتم إبلاغ سلطات المطار، وتم احتجاز الطائرة كما احتجز طاقمها المكون من عشرة أفراد لاستجوابهم.

وذكرت بعض القنوات الإخبارية المحلية أن سوء الاتصالات بين جيش الإمارات العربية المتحدة وسفارتها في الهند يمكن أن يكون سبب المشكلة.
ولفت المسؤول إلى أنه جاري التحقيق مع أفراد الطاقم التابع لسلاح الجو الإماراتي ومحاولة تسوية المسألة بطريقة دبلوماسية.

و لكن ...!!

نقرأ الخبر على موقع أخبار الهند على هذا الرابط :

http://www.indiaenews.com/india/20090907/219462.htm

نلاحظ أن هناك فقرة تجاهلها تماما موقع الإمارات للدراسات و الإعلام ، جاء فيها :
'It was a routine transit. They had applied for permission through the embassy and subsequently followed the necessary procedure by filling up an official form,' a defence ministry spokesman said.
'But in the official form they just wrote 'nil' in the particular column where it was required to mention whether the aircraft was carrying any arms or explosives on board,' defence ministry spokesperson (Eastern Command) Wing Commander Mahesh Upasani told IANS.

و في هذه الفقرة يتضح أن الرحلة روتينية ـ أي أنها ليست الأولى من نوعها ، غير أن الحظ هذه المرة لم يحالف الطائرة حيث نضب وقودها فاضطرت للتوقف بمطار كاليكتا الهندي للتزود بالوقود ، المثير في الأمر أن الأوراق الرسمية التي قدمها الطاقم للسلطات الهندية لم يكن مدون فيها أنها تحمل أسلحة بل أن خانة البضائع في تلك الأوراق مدون فيها ( لا يوجد ) أي أن الطائرة لا تحمل على متنها شيء!

هنا تبرز علامة استفهام كبيرة ، بل كبيرة جدا .. هذه الطائرة تتبع سلاح الجو الإماراتي ، إذا ورود الخطأ أمر مستبعد للغاية خاصة أن الرحلة روتينية كما أفاد الطاقم ، إذا لماذا لم تدون الجهة الإماراتية في أوراقها أن الطائرة تحمل أسلحة و متفجرات ، و لماذا لم تطلع السلطات الهندية على الأمر حين استفسرت من الطاقم ، و لماذا تم تقديم أوراق مزورة ؟ لا بد أن هناك أمرا خطيرا للغاية و سري للغاية يجعل من دولة كالإمارات تقوم بنقل أسلحة و تكنولوجيا قامت باستيرادها من دول حليفة و على رأسها الولايات المتحدة، للاستخدام المحلي و المصلحة القومية في الدفاع عن الوطن إلى دولة تقف في المعسكر الشرقي تناوئ حلفاء الإمارت و تخضع عمليات تصدير السلاح الأمريكي إليها إلى ضوابط صارمة تصل إلى حد التحريم ، و جميعنا يتذكر حادثة بيع إسرائيل لتكنولوجيا الصواريخ على الصين قبل عدة سنوات مما أثار عاصفة من الغضب من قبل الولايات المتحدة وتوتر العلاقات بين البلدين بشكل كبير ، و تمت حينها معالجة الأمر . إذا لماذا أقدمت الإمارات على مثل هذا الفعل و بتلك الطريقة التي تندرج تحت مسمى التهريب الغير مشروع وللأسف جاءت بغطاء رسمي و بأمر من سلاح الجو الإماراتي!

إذا كان التزوير قد طال الأوراق الرسمية ، إذا مالذي يثبت صحة الوجهة التي صرح بها طاقم الطائرة ؟؟ ربما كان الطريق ملتويا و الجهة مختلفة و ذلك ضرورة ملحة لعدم لفت الأنظار.

يبدو أن عدوى التهريب بدأت تستشري في الدولة وهاهي اليوم تصل إلى العاصمة و إلى سلاح الجو فيها !! ماذا بعد يا دولتنا الحبيبة ، مالذي يخبئه لنا القدر يا ترى!

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

الإمارات تحت مجهر المسئولية في المحاكم الأمريكية


| أكتب تعليقا






الخبر الذي تفضلت (وام ) بنشره لا يعدو في أهميته بالنسبة لها أكثر من خبر كهذا : ( نفق جمل على جانب شارع الإمارات الذي يربط بين رأس الخيمة و أم القيوين)

(وام ) هنا تجد نفسها في موقف محرج في عدم نشر خبر إلقاء القبض على تاجر السلاح البلجيكي المقيم في فرنسا ويدعى جاك موسيو (56 عاما) و المطلوب دوليا بتهمة الاتجار غير المشروع بالسلاح، بالاشتراك مع زميله الهارب الإيراني الجنسية و المقيم أيضا في فرنسا دارة فتوحي (54 عاما) و الأدهى من ذلك و الذي لم تورده وكالة أنباء الإمارات ( وام) ، هو أن هذا المجرم يستخدم الإمارات قاعدة له لتمرير السلاح إلى مناطق الحروب ، و كذلك تهريب السلاح الأمريكي كقطع من طائرات ف 5 إلى إيران ، غير أن الصحافة العالمية ذكرت جزئية مهمة من الخبر حين نقلت عن بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية، حيث قالت :

}وأكدت الوزارة أن المتهم أرسل في حزيران/يونيو 2009 أمر شراء لهذه القطع من أجل "تصديرها بشكل غير شرعي الى الإمارات العربية المتحدة لنقلها ( لاحقا) الى إيران".
وأضافت أنه بعد شهرين استأنف المتهم اتصالاته بالعميل السري من أجل تنظيم عملية نقل المعدات الى كولومبيا عبر الإمارات. {

مثل هذا الخبر لن تنشره (وام ) بالطبع ، كما اعتدنا عليها حين تفرد صفحات بأكملها لترويج مشاريع وهمية و خيالية في رأس الخيمة على سبيل المثال ، كمطار فضائي! و أكبر جبل جليدي صناعي في العالم ، و أضخم استيوهات سينمائية خارج هوليوود ، و أكبر مجمع في العالم لصناعة الضيافة .... و غيرها الكثير من المشاريع التي لسنا بصدد ذكرها هنا ، و لكن جئنا بأمثلة فقط من تلك الأخبار التي تروج لها (وام) و هي مشاريع وهمية مختلقة كواجهة لغسيل الأموال و غطاء لعمليات التهريب غير المشروعة كالتي نورد ذكرها في هذا المقال .
وبعيدا عن هذا النوع من الأخبار ، نجد أخبار ( وام) القيّمة! حول زيارة فلان لفلان و استقبال فلان لعلان و غيرها من الأخبار التي لا تهم مواطنا أو قارئا ، لكنها في عرف ( وام ) من الأهمية بمكان بحيث تفرد لها صفحات و صور و ملاحق ، فمالذي يعنينا إن قام شخص مثل سعود على سبيل المثال بزيارة صديق له أو تناول معه العشاء أو ... أو... ألا يستحق خبرا كالذي نحن بصدده الآن أن تتناوله ( وام) بكل شفافية ! أليس من حق مواطن هذه الدولة أو المقيم عليها أن يستقي أخبار دولته من وكالة أنبائها ، لا يقرأ عنها في صحف العالم ! شيء عجيب و الله!

نعود لنتسائل عن شخصية العميل السري في الإمارات الذي يتصل به ذلك المجرم لتنظيم عملية نقل الأسلحة المهربة ، إنه بالطبع ليس ذلك الآسيوي الذي يقف تحت الشمس الحارقة في يوم قائض تصل حرارته إلى 50 درجة مئوية لينظم حركة السير في شارع خاضع للصيانة ، فمثل هذا الآسيوي لا يملك قرار موانئ أو مطارات ليصدر أوامره بتمرير شحنة الأسلحة المهربة إلى إيران و غيرها من مناطق الصراعات و المنظمات الإرهابية ، إن هذا العميل السري على قدر من المسئولية حيث تصبح أوامره نافذة على تلك المرافئ لتنفيذ عمليات التهريب بكل هدوء و سلام ، و حين تتم تلك العمليات تضخ الأموال في أرصدته البنكية في الخارج ، فمالذي يعنيه من خراب وطن و خيانة أمانة و بيع الذمة ؟

لقد أدرجنا موضوعات كثيرة حول عمليات التهريب و عمليات غسيل الأموال التي تتم في رأس الخيمة و التي يقوم بتسهيلها لعصابات المافيا عصابات محلية و تحتسب على مواطني هذه الدولة ، إنها عصابة سعود و مسعد و شركائهم . عصابة فيكتور بوت زعيم المافيا المقيم هو وعائلته في رأس الخيمة حتى وقت القبض عليه في تايلاند متلبسا بالجرم المشهود و يقبع الآن خلف قضبان السجن و من هناك لا يزال يدير عملياته بجدارة في هذه الإمارة التي أصبحت سيئة السمعة بقدر كبير . لقد أتهمنا البعض من أولئك المنتفعين من جرائم سعود أو ممن يمكن وصفهم بقليلي الذكاء أو المدعين للثقافة ، بأننا نمارس حملة ممنهجة للنيل من سعود ، ذلك القديس الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ، و أنه لا يمكن أن يقوم بتخطيط تلك الجرائم التي نتحدث عنها ، و هنا نسأل :

هل أتهمناه ، لا سمح الله، بالعقلية المفكرة التي تقوم بالتخطيط ؟ لا و الله لم و لن نتهمه بامتلاك العقل أبدا ، لكن ما يمارسه هذا المجرم هو استغلال مكانته لتنفيذ جرائم عصابات المافيا التي تدر عليه الأموال الضخمة ، حيث أنه يقوم بإصدار الأوامر بإسم حكومة رأس الخيمة لكل مرافئها البحرية و مطارها بتمرير أعمال تلك المافيات دون رقابة أو تفتيش و تسهيل أمور تنفيذها ووصولها لأهدافها ، حتى أن جهاز الشرطة الذي يرأسه طالب بن صقر و هو بالمناسبة شريك رئيسي في عمليات التهريب مع سعود ، هذا الجهاز يقوم بحراسة و تأمين سلامة مرور وتهريب تلك الشحنات من و إلى رأس الخيمة و من ثم من و إلى المنطقة المقصودة و خاصة إيران ، العدوة المطلة على الجانب الآخر من الخليج العربي.

و هناك سؤال يبحث عن إجابة ، كيف استطاعت وزارة العدل الأمريكية التوصل إلى هذا المجرم الذي يمارس عملياته من على أرض الإمارات بل و ذهبت إلى أكثر من ذلك حين أعربت في بيانها بأنه استأنف اتصالاته بالعميل السري بالإمارات لتنظيم عملية التهريب ! هل تستطيع دولة خارجية أن تعرف كل هذه المعلومات عن دولة ما في حين لا تستطيع هذه الدولة أن تكتشف ذلك بنفسها و هو ما يقوض أمنها و سلامتها؟ إذا أي دولة تلك ، و لو افترضنا جدلا أن دولة الإمارات هي من قامت بجمع تلك المعلومات ووضعها تحت تصرف وزارة العدل الأمريكية ، فلماذا لم تصرح بذلك رسميا عبر وسائل إعلامها فتستحق الإشادة على عمل أنجزته مخابراتها ، أم أن مخابراتها مجندة فقط للتجسس على مواطنيها !

الإجابة على هذا السؤال توصلنا حتما إلى الإجابة على السؤال الأول : من هو العميل السري في الدولة؟ لا بد أنه شخص أو مجموعة شركاء في الجريمة لا تستطيع الدولة الكشف عن هويتهم لأن مثل ذلك من شأنه أن يحدث صدمة لأهل هذا البلد و يقوض أركان حكومات صنعت لنفسها هالة من ضباب و خدعت شعوبها بأوهام المصلحة العامة و المصلحة الوطنية و تجريم الخيانة وبيع الوطن ، لكنها في الحقيقة أقامت أركان عروشها على مصالحها الشخصية ضد مصلحة الوطن .

دولة الإمارات الآن بانتظار موافقة الكونجرس الأمريكي على اتفاقية التعاون النووي مع أمريكا التي وقعها الرئيس أوباما ومن قبله وزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس في عهد الرئيس بوش ، و القارئ الجيد للأحداث يطرح عدة تساؤلات ـ ترى هل لا تزال فرصة موافقة الكونجرس قائمة بعد تواتر أحداث عمليات تهريب السلاح و التكنولوجيا لإيران من دولة الإمارات و انعدام الثقة في الأمن الإماراتي ـ إلى تصريح المسئولين في الدولة عن متانة العلاقة التي تربط دولة الإمارات بإيران و إنهم لا يتلقون إملاءات من الخارج لتحديد علاقاتهم مع هذه الدولة المارقة في العرف العالمي؟ و لماذا تم تأجيل تصويت الكونجرس على هذه الاتفاقية لمدة عام بعد موافقة الرئيس أوباما و التي سبقتها موافقة الحكومة الأمريكية السابقة ؟ إننا لا نرى في ذلك التوقيع و التأجيل إلا لعبة سياسية تلعبها الولايات المتحدة بجدارة ضد إيران و تحتفظ بورقة الجوكر لتخرجها في وجه الإمارات في الوقت المناسب لتنهي الدور .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

محاكمة مجرم دولي يتخذ من الإمارات بوابة لتهريب السلاح إلى إيران


| أكتب تعليقا






نشرت وكالة أنباء الإمارت ( وام ) هذا الخبر المقتضب عن عملية إلقاء القبض على تاجر السلاح البلجيكي و تقديمه للقضاء الأمريكي ، فقد ورد خبر وام خجولا لا يتعدي 3 أسطر بينما أفردت له الصحف العالمية صفحات نظر لأهميته ، نترككم مع خبر ( وام) و خبر من الوكالة الفرنسية 24 للأخبار لتشاهدوا الفرق في نقل الخبر ثم نعود في مقال آخر بتحليل للخبر و تداعياته و أسباب تعتيم ( وام) عليه

وام :

http://www.wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1248235633334&p=1135099400077&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews


محاكمة تاجر اسلحة بلجيكي امام القضاء الامريكي
Sep 5, 2009 - 12:00 -
امريكا/تاجر اسلحة/قضاء

واشنطن في 4 سبتمبر/وام/ قالت وزارة العدل الأمريكية ان جاك موسيو تاجر الاسلحة المتهم بتصدير وبيع قطع غيار لطائرات حربية أمريكية قديمة من طراز / إف ــ 5/ تعود إلى الستينات بطريقة غير مشروعة إلى إيران سيمثل أمام المحكمة الفدرالية يوم الأربعاء القادم .

كما يشتبه بموسيو 56 سنة بلجيكي الجنسية ويقيم في فرنسا بقيامه بعمليات تبيض الأموال وتهريبها وكلها تهم قد تصل عقوباتها إلى 65 سنة .

وام/شط/سما وام/سما/ز

الخبر كما ورد في الصحافة العالمية :

http://www.france24.com/ar/node/479712
أخبار ا ف ب
اعتقال بلجيكي في الولايات المتحدة لتصديره قطع طائرات الى ايران
واشنطن (ا ف ب) - اعلنت وزارة العدل الاميركية اعتقال مواطن بلجيكي يقيم في فرنسا داخل الولايات المتحدة على ان يمثل الاربعاء امام قاض فدرالي اميركي لتصديره في شكل غير قانوني الى ايران قطعا من مقاتلات +اف 5+.



وقالت الوزارة في بيان ان البلجيكي ويدعى جاك موسيو (56 عاما) اعتقل الجمعة في مطار نيويورك لدى وصوله الى الولايات المتحدة. وسيمثل امام قاض الاربعاء في موبايل (الاباما، جنوب).
واضاف المصدر نفسه ان المتهم معروف بانه "مهرب دولي للسلاح عمل في شكل كثيف مع الحكومة الايرانية لتزويدها معدات عسكرية".

وللبلجيكي شريك ايراني الجنسية يدعى دارة فتوحي (54 عاما) يقيم بدوره في فرنسا وقد وجهت اليه التهمة في هذه القضية، الا انه لا يزال فارا. والتهم الموجهة الى موسيو تشمل خصوصا التآمر وتبييض الاموال والتهريب وتصدير السلاح في شكل غير قانوني، وتصل عقوبتها مجتمعة الى السجن 20 عاما.

وطائرات +اف 5+ مقاتلات اميركية تعود الى الستينات وبحسب البيان فقد "باعتها الولايات المتحدة الى ايران قبل الثورة الايرانية في 1979". وكونها معدات عسكرية فان قطع الغيار لهذه الطائرات لا يمكن تصديرها اليوم من دون الحصول على ترخيص من وزارة الخارجية. وبالاضافة الى هذا فان تصديرها الى ايران يتطلب ترخيصا اضافيا من وزارة الخزانة بسبب الحظر التجاري الاميركي المفروض على طهران.

واضافت الوزارة ان المتهم البلجيكي التقى مرارا، اعتبارا من شباط/فبراير 2009، "عميلا سريا من اجل حيازة محركات اف-5 او سي-130 -- طائرة نقل عسكرية -- لتصديرها الى ايران".
واوضح البيان انه كان يسعى تحديدا الى الحصول على وثائق مزورة تخوله تصدير القطع بشكل يظهر ان وجهتها النهائية هي كولومبيا.

واكدت الوزارة ان المتهم ارسل في حزيران/يونيو 2009 امر شراء لهذه القطع من اجل "تصديرها بشكل غير شرعي الى الامارات العربية المتحدة لنقلها (لاحقا) الى ايران".
واضافت انه بعد شهرين استأنف المتهم اتصالاته بالعميل السري من اجل تنظيم عملية نقل المعدات الى كولومبيا عبر الامارات.

واعتبر المسؤول الثاني في وزارة العدل الاميركية ديفيد اوغدين في البيان ان هذه الوقائع "تسلط الاضواء على مدى اتساع حجم الشبكة الايرانية لحيازة الاسلحة وتظهر كم يساعد مهربو السلاح الدوليون (طهران) على التزود" بالاسلحة والمعدات العسكرية.


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

كأس أمريكا لليخوت ـ فضيحة مأساوية لدولة الإمارات


| أكتب تعليقا



كأس أمريكا لسباق اليخوت

تناقلت العديد من الصحف الخليجية و العالمية هذا الصباح الخبر الذي قامت بنشره وكالة الأنباء العالمية الأسوشييتد برس بخصوص سباق اليخوت المزمع إقامته برأس الخيمة فبراير القادم ، الخبر بالأسفل منقول من صحيفة كويت تايمز نقلا عن وكالة الأسوشييتد برس .

بعض ما ورد في الخبر ،،
كانت افتتاحية الوكالة بفقرة استهزائية بمكان إقامة السباق ، ذكرت فيه بأن القادم إلى هذه المنطقة المذكورة سيمر في طريقه من المطار بمضمار لسباق الهجن ثم بعض محلات البقالة التي يمتلكها الأسيويون وبعد ذلك صفوفا من الفلل المتربة قيد الإنشاء انتهاء إلى ميناء صغير و غير معروف ـ مستنكرة كيف يمكن أن يكون سباقا بهذا المستوى الرفيع أن يقام في بقعة لا ترتقي لمستوى الحدث إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي المستمر و وجود هذا الميناء الصغير في مقابلة الشاطئ الغربي للخليج حيث تقع إيران الدولة التي تخضع لمقاطعة عالمية و تسعى إلى امتلاك سلاح نووي مهددة المنطقة بأسرها ،

و تورد الوكالة عن مالك اليخت الأمريكي ( بي إم دبليو ، أوراكل) السيد أليسون مخاوفه من قرب المياه الإقليمية الإيرانية و تدني مستوى الأمن الشامل لهذا الحدث حيث قال : " إننا جميعا قلقون بشأن سلامة أفراد طاقم اليخت وطاقم الشاطئ و كذلك حول حصول الجميع على إقامة هناك" ورجح أن يحول الموضوع إلى المحكمة للفصل فيه حيث أن الموقع جاء حسب إختيار صاحب فريق الـ ( ألينغي ) السويسري الذي حاز على بطولة السباق مرتين في حين حاز فريق أوراكل على كأس التحدي أربع مرات ، منوها إلى أن هناك قانونا يحكم شروط السباق إضافة إلى المياه ، و لمن لا يعرف مالك الألينغي رجل الأعمال السويسري إرنستو بيرتاريللي فهو زميل دراسة لخاطر مسعد في مدارس لوزان وأحد أفراد عصابة فيكتور بوت وهنا يتجسد الشك بأن ما تقوم به هذه العصابة هو استدراج الفريق الأمريكي إلى رأس الخيمة و تقديمه لقمة سائغة إلى إيران !

أما عضو الكونجرس الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا براد شيرمان ، الذي يرأس مجلس اللجنة الفرعية حول الإرهاب وحظر انتشار الأسلحة والتجارة فقد قال بأن رأس الخيمة وغيرها من الموانئ الإماراتية " تستخدمها شبكات التهريب للمساعدة في برامج الأسلحة الإيرانية وبرنامجها النووي ... وحث على أن تطلب واشنطن من السلطات الإماراتية تبنّي ضوابط أقوى على الصادرات من و إلى إيران كشرط لقيام علاقات أكثر عمقا ، بما في ذلك اتفاقية هذا العام في تقديم التكنولوجيا النووية الأمريكية إلى الإمارات.

ترى ماذا ستكتب الأسوشييتد برس لو تنامى إلى علمها أن هذا الميناء الحقير في نظرها هو كبير جدا في سمعته السيئة بصفته المرفأ الرئيسي في رأس الخيمة لتجارة تهريب الأسلحة من و إلى إيران ، و ماذا سوف تكتب لو علمت بإسطول طائرات التهريب التي يمتلكها فيكتور بوت و عصابته (مسعد و سعود و و إخوته) و التي تتخذ من مطار رأس الخيمة ملاذا آمنا لها! ترى ماذا ستكتب حين تعلم عن تلك الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها في رأس الخيمة و أعترف أعضاؤها بأن الأسلحة حوزتهم مهربة من إيران و أنه كان بنيتهم تفجير برج دبي التجاري و بعض القواعد العسكرية الأمريكية ! وماذا سوف تكتب حين تعلم أن 600 شركة وهمية تابعة للحرس الجمهوري الإيراني مسجلة بالمنطقة الحرة برأس الخيمة ! و ماذا سوف تكتب حين تعلم أن معظم رأس الخيمة أصبحت ملكا لإيران !

ترى لو علم فريق أوراكل كل هذه المعلومات و غيرها الكثير الكثير ، هل كان سيتردد لحظة واحدة في رفضه القبول برأس الخيمة كمنطقة لقيام السباق ؟ إن ما أثاره رئيس فريق أوراكل كان عبارة عن مخاوف و ربما لم يعلم الحقيقة المرة لهذه الإمارة ووضعها المأساوي ، حيث إن الصورة المرسومة في أذهان هؤلاء هي صورة دبي الحضارية ، و يعتقدون أن كل بقعة في الإمارات هي في صورة دبي ، فقد أوردت الأسوشييتد برس في نهاية مقالها :
(سوف تنزلق زوارق تبلغ أطوالها 90 قدما إلى البحيرة الطبيعية بل و أبعد من ذلك ، إلى جزيرة جديدة من صنع الإنسان لم يطلق عليها إسم بعد ، أما بقية الميناء فيشعرك بعدم التوازن في المكان الذي يتحول من غموض ساكن إلي شيء أكثر اتساقا مع بهرجة الوضع لدى أبناء العمومة في كل من دبي و أبوظبي .)

لقد أصبحت سمعة رأس الخيمة السيئة تنتشر بشكل مأساوي حول العالم ولم تعد قصرا على أبناء دولة الإمارات ـ و الأسوأ من ذلك أنها أصبحت ترتبط بسمعة دولة الإمارات ككل ، فهل أدركت الحكومة الإتحادية ما آلت إليه أمور هذه الدولة من جراء الجرائم التي تمارس على بقعة منها وأثرت بشكل سلبي على سمعتها العالمية و احترامها بين الشعوب ، و في تساؤل عضو الكونغرس الديمقراطي عبرة لأولي الألباب !


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

America's Cup


| أكتب تعليقا



America's Cup Mideast host seeks to calm jitters
Kuwait Times
Published Date: August 29, 2009
RAS AL-KHAIMAH: No one will mistake this for Valencia. To reach the site picked for the next America's Cup, swing past the camel racetrack near the airport. Then pass by South Asian groceries and dusty rows of villas under construction.

Finally, turn toward a stretch of the Persian Gulf where the ruling sheikhs are building an island shaped a bit like a plant inspired by Dr. Seuss. In a region where sports is routinely pushed to anything-is-possible heights -- biggest, richest, most lavish -- snagging the venerable America's Cup is something apart even for the United Arab Emirates Emirates' outsized visions.

The oldest trophy in international sports is scheduled to be decided this February off a little-known seaport, often called by its initials RAK, that's still very much a work in progress -- and so close to Iran that the owner of the US-based entry has talked openly about his security concerns.

But barring major snags, the 158-year-old competition is off to RAK. "We are ready. We are just waiting for the boats to arrive," said Khater Massaad, adviser to Ras al-Khaimah's crown prince.

Two-time defending champion Alinghi of Switzerland -- holding the winner's right to pick the venue -- made the surprise selection of RAK early in August. It sets up a rare, head-to-head series against the American challenger, BMW Oracle Racing.

After the announcement, Alinghi skipper Brad Butterworth -- a four-time America's Cup winner -- said the steady and warm winter breeze off Ras al-Khaimah reminded him of the Caribbean. His rival, Russell Coutts, said he had to look it up on the map.

Here's an easy locator tip: Find the gulf west of Saudi Arabia, head southeast and stop just before the narrow Strait of Hormuz. Ras al-Khaimah is on the southern shore. Iran's coastline is on the other side less than 80 miles (130 kilometers) away.

This is partly what unnerves the owner of BMW Oracle, software mogul Larry Ellison. At an Aug. 11 presentation of his crew and futuristic trimaran in San Diego, Ellison ticked off his worries: Proximity to Iranian territorial waters and the overall security for the event.

So we're all concerned about the safety of our crew and our shore crew and everyone getting set up there," said the founder and CEO of Oracle Corp. Whether that's enough to try to fight Alinghi's venue is not yet clear.

Ellison, however, warned that BMW Oracle Racing is likely to go back to court over race rules, on-the-water umpires and the jury, citing possible unfair influence by the Alinghi owner, Swiss biotech tycoon Ernesto Bertarelli.

Organizers of the RAK venue answer the security questions with a question of their own: How many major terrorist attacks have struck the UAE in the past decades? None. "There are no security issues to be concerned about in the UAE," Massaad said.

That's a fact." It's true that the Emirates have not faced the kind of terrorism pressures of other countries in the region. Security remains noticeably light and discreet at hotels and other high-profile sites. Emirati forces also have gained vast experience in recent years guarding some of the world's top sporting events and superstars such as Tiger Woods, Roger Federer and David Beckham.

Yet the oasis image can only go so far. Diplomatic missions in the Emirates have raised their terror alert status from time to time. "No one is saying that this region is without risks, but there's no internal threat in the UAE as in other places," said Mustafa Alani, director of national security and terrorism studies at the Gulf Research Center in Dubai.

Plus, the UAE is a highly controlled country." Visas are closely regulated by Emirati officials and the Big Brother aura is strong. Almost any official transaction registers on a central database that includes phone numbers, addresses and work visa sponsor. "You are monitored from the time you arrive to the time you leave," Alani said.

But with Iran just over the horizon, some still feel uneasy _ or at least wondering whether staging the America's Cup on Iran's doorstep sends the right message as sports once against spills over into politics.

US congressman Brad Sherman, who heads Congress' subcommittee on terrorism, nonproliferation and trade, claims Ras al-Khaimah and other UAE ports have been "utilized by smuggling networks to assist Iran's weapons programs and its nuclear program.

He urges that Washington demand stronger controls by UAE authorities on exports to Iran as a precondition for deeper ties, including a pact this year to offer American nuclear technology to the Emirates.

The Emirates -- which has strong economic ties with Iran -- has come under scrutiny for allowing possible military and nuclear-related shipments to pass through UAE ports en route to Iran in violation of American sanctions.

A US diplomat, however, said Emirati officials have been making strides on more comprehensive monitoring of cargo traffic. The diplomat spoke on condition of anonymity because he was not authorized to speak to the media.

In Bahrain, a spokesman for the U.S. 5th Fleet, Lt. Nate Christensen, said Navy commanders were aware of the America's Cup venue but had not received any request to "provide support." What the racers will likely see is certainly quite different than the waters off past America's Cup venues:

New York; Newport, Rhode Island; Fremantle, Australia; San Diego; Auckland, New Zealand; and Valencia, Spain. A nonstop stream of supertankers and other vessels passes through the busy Strait of Hormuz.

Two offshore oil fields rise from the turquoise water near Ras al-Khaimah -- which means "head of the tent" in Arabic and comes, according to one local tale, from the golden tent top of an invading Persian warlord.

On shore, it's also terra incognita for the America's Cup entourages. The 90-foot (27-meter) boats will glide into a natural lagoon and moor at a manmade island that's so new it doesn't yet have a name. The rest of the port has the off-balance feel of a place that's moving from sleepy obscurity to something more in line with its flashier cousins in Dubai and Abu Dhabi.

Single-story shops sit in the shadow of rising residential complexes and expanding luxury resorts. Asian workers in orange coveralls steer traffic around construction zones marked by polite signs apologizing for the inconvenience but promising big things to come. -AP

*********************************
Some other media links eho wrote about the same subjects

Saraya halts sales of RAK project
80 words
31 August 2009
Middle East Real Estate & Construction News
MEREAL
*******************************************
RAK Customs delegation learns about Dubai Customs practices
508 words
31 August 2009
Middle East Company News
MECOMP
*********************************
Black times in the Black Sea
1102 words
31 August 2009
International Freighting Weekly
IFW
***********************************


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

عشرون فرداً في مسكن واحد


| أكتب تعليقا





أهالي "الرحبة" يعانون خنقة الخدمات والبيوت
الخليج/ محمد شاهين:

ناشد أهالي منطقة الرحبة 35 كيلو مترا شمال إمارة رأس الخيمة الجهات المعنية بمشروع الشيخ زايد للاسكان والجهات المعنية في بلدية رأس الخيمة، بتخصيص قسائم الأراضي السكنية اللازمة بالقرب من شعبياتهم الحالية لتنفيذ منحة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ببناء مساكن جديدة لأبناء المنطقة الذين ضاقت بهم مساكنهم الحالية، وأصبحت في ظل قدمها وتهالك معظم مرافقها غير ملائمة لسكناهم .

“الخليج” زارت المنطقة التي يبلغ عدد سكانها في شعبياتها الثلاث الرحبة الاولى والثانية والسلية قرابة 350 نسمة ورصدت مطالبهم الملحة في توفير المنح السكنية والمراكز الصحية القريبة والمؤهلة الى جانب تقوية ضخ المياه المحلاة، وتوفير بعض المراكز الشبابية والدينية والتثقيفية والترفيهية لأبناء المنطقة .

وقف التنفيذ

المواطن راشد سعيد الرحبي ممثل المنطقة، قال ان الشعبيات الثلاث الرحبة الاولى والثانية والسلية بنيت في منتصف سبعينات القرن المنصرم على نفقة المغفور له بإذنه تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بعدد 75 مسكناً فيما الحقت بعشرة مساكن اخرى بمنطقة الرحبة الجديدة بداية التسعينات .

واوضح انه بعد مطالبة سكان المناطق الثلاث ببناء مساكن جديدة لسد احتياجاتهم مطلع عام 2002 امر المغفور له بإذن الله تعالى ببناء 75 مسكناً اضافياً جديداً لهم، إلا ان تنفيذها ظل معلقاً بعد تأخير الجهات المعنية بدائرة بلدية رأس الخيمة في ذلك الوقت في تخصيص القسائم السكنية اللازمة لتنفيذه بالقرب من الشعبيات الثلاث الحالية، واصرارها على منح تلك القسائم في منطقة الدقان البعيدة حيث يرفض اهالي الشعبيات الثلاث تشتيت الأواصر الاجتماعية والعائلية التي تربطهم بعد الانتقال اليها .

واشار راشد الى ان أهالي المنطقة تقدموا خلال السنوات التسع الماضية منذ اقرار المنحة الخاصة بالمساكن الجديدة، بطلبات عديدة لذوي الاختصاص بدائرة بلدية رأس الخيمة تتمحور جميعها حول تخصيص القسائم السكنية لهم بالجوار من شعبياتهم الحالية إلا ان جميع مطالبهم لم تجد طريقها نحو التحقيق وظلت حبيسة ارشيف الشكاوى في الدائرة، حيث يعاني سكان الشعبيات الثلاث حالياً وخاصة القديمة منها ضيق مساكنهم التي يقطن في بعضها ثلاث أسر بواقع 20 فرداً الى جانب تفاقم مخاوفهم من تساقط الكتل الاسمنتية على رؤوس ساكنيها بسبب تهالك جدرانها وأسقفها .

تكدس أسري

من جانبه اضاف المواطن أحمد سعيد الرحبي إن مشكلة ضيق المساكن الحالية بات الهاجس الوحيد الذي يعيشه أبناء القبيلة في الشعبيات الثلاث حيث يتكدس الشباب والبنات والاطفال والمسنون داخل تلك المساكن القديمة في غرف محدودة ولا يتسنى للمقبلين على الزواج منهم تحقيق هدفهم في تكوين أسر جديدة علماً ان معظمهم من ذوي الدخول المحدودة ولا يستطيعون تحمل تكاليف بناء أو ايجار او شراء مساكن جديدة لحياتهم الزوجية الجديدة مضيفاً الى ان أهالي المنطقة يتطلعون الى تنفيذ مطلبهم بفارغ الصبر للعيش حياة كريمة هانئة نستطيع من خلالها خدمة وطننا المعطاء .

شح المياه والإنارة

وأوضح المواطن عبدالله علي الرحبي ان مطالب اهالي الشعبيات تتلخص بعد مشكلة ضيق مساكنهم الحالية في تقوية واستمرارية في ضخ المياه المصفاة والاسراع في تنفيذ خزانها الجدد في المنطقة حيث يعاني السكان من شح المياه وانقطاعها لاسباب غير معروفة مما يتسبب في معاناتهم بشكل دائم خاصة في فصل الصيف وتزايد الطلب على هذا العنصر المهم والحيوي، وبالتالى تكبدهم جهود ومبالغ مالية لست بالقليلة لتوفيره لأسرهم ومواشيهم ومزروعاتهم مضيفا الى ان مداخل المناطق الثلاث من جهة الطريق الرئيسي وحتى شوارعها الداخلية تعاني الظلام الدامس بسبب انعدام الانارة .

مركز طبي

وأضاف من جانبه المواطن راشد سعيد الرحبي، ان الاهالي خاصة المرضى منهم يعانون الأمرّين بسبب صغر وعدم تكامل خدمات المركز الطبي الوحيد في منطقة الرمس المجاورة والذي يبعد عنهم قرابة 15 كيلومترا حيث يعاني من نقص الخدمات والتخصصات الطبية المتكاملة، ناهيك عن مشقة الانتقال إليه خاصة للمسنين من الاهالي، وتعتبر مناطقنا من المناطق النائية وتحتاج الى مراكز طبية متكاملة يستطيع الأهالي القاطنين فيها الاستفادة منها من دون تحمل مشقة الانتقال الى وسط المدينة للتداوي والعلاج .

حدائق ونوادٍ

واشار المواطن الشاب راشد الرحبي الى ان شباب وفتيات الحي يتطلعون الى انشاء حدائق عامة ونواد ترفيهية وتثقيفية ودينية وعلمية قريبة من مناطقهم يستطيعون من خلالها قضاء أوقات فراغهم خاصة في العطل الصيفية، مما يساعد على تنمية مواهبهم وافكارهم العلمية والمهنية بعيداً عن الانسياق في ممارسات غير مجدية ومضرة خاصة انهم يجدون انفسهم محاصرين في مساكنهم اثناء قضاء عطلاتهم المدرسية والجامعية .

مبارك الشامسي رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة اكد ان الجهات المعنية في الدائرة قامت في وقت سابق بتخصيص 30 قسيمة سكنية من الاراضي المجاورة لتنفيذ مشروع المنحة، حيث جاء ذلك بناء على طلب قدم من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان .

المهندس عبدالله علي، من برنامج الشيخ زايد للإسكان، اشار الى ان المنح السكنية الصادرة من حكومة ابوظبي تقع ضمن اختصاص لجنة المساكن الحكومية في أبوظبي ولا اختصاص للبرنامج فيها .

من جهتها اشارت مصادر في دائرة الاشغال والخدمات العامة بالإمارة الى وقف مؤقت لمشاريع انارة الشوارع والطرق العامة لأسباب فنية خارجة عن ارادة الدائرة .


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

سعود و اللوثة العقلية الرمضانية


| أكتب تعليقا




لقد أصبح حديث المجالس في رأس الخيمة هذه الأيام هي نوبة الجنون العالية و اللوثة العقلية التي أصيب بها سعود ، وربما تساءل سائل لماذا ياترى ؟ و الجواب ليس صعبا ، إنه ينظر إلى كمية التجاهل و الاحتقار التى يمارسها شعب رأس الخيمة المحترم له .

فمن العادات الدينية و الاجتماعية في شهر رمضان بالذات ، هي زيارات التواد و التراحم بين الناس ، و الشعوب الخليجية اعتادت زيارة أولياء أمورها تقديرا و عرفانا لهم و تعبيرا عن مدى مودة الشعب لولي أمره .

لكن الأمر مختلف في رأس الخيمة ، فحين يلتفت سعود يمنة و يسرة يبحث عن المهنئين بهذا الشهر الفضيل كما يراهم في مجالس الشيوخ في الإمارات الأخرى فإنه لا يجد إلا ثلة من عصابته أو بعض المكرهين من موظفي الدوائر الحكومية المحلية ، فحين تعج مجالس أصحاب السمو في باقي إمارات الدولة بالمهنئين الذين يأتون راغبين في السلام على أولياء أمورهم كما هي العادة في الخليج ، لا يجد سعود من يهنئه سوى بعض الموظفين الذين تم تهديدهم بالفصل و مصادرة الأملاك و تعطيل المصالح إذا لم يأتوا للسلام عليه ، و عندها يستدعي وكالة أنباء الإمارت (وام) ليقوم مراسلها بتصوير أولئك المكرهين و هو يجلس بينهم فاتحا فاها فاغرا ببلاهة قل نظيرها ، و ضحكة سمجة في تمثيلية مقرفة اعتادها الناس و عرفوها ، لتقوم وام اللامحترمة بنشر خبر استقباله (لجموع) المهنئين و كأنها تقوم بالترويج لهذا الكذبة على سكان القمر و ليس على أهل الإمارات الذين يعرفون الأمر تمام المعرفة .

الموظفون الآن بين خيار المضايقة أو الإكراه أصبحوا لا يأبهون لذلك التهديد ، فهم يرون إمارتهم قد دمرت و بيعت على العدو و أصبحت وكرا لجميع الأعمال المنافية للدين و الأخلاق و العادات ، فهذا الشهر الفضيل الذي يأتينا بنفحاته و بركاته مرة في العام ـ لم يعد له ذلك التقدير و الاحترام و التمجيد الواجب ، كل ما قام به سعود هو التقليل من صلاة التراويح بحجة منع انتشار فايروس انفلونزا المكسيك ، بينما لم يتخذ قرارا بإغلاق البارات و المراقص و محلات بيع الخمور و شقق المساج في هذا الشهر الفضيل ! هذه الأماكن في عرف سعود لا تسمح بانتقال العدوى لأنها تدر المال على جيبه ، فمالذي يضيره لو أصاب الفايروس الذاهبين إليها ، لكن في بيوت الله تظهر خشيته عليهم ، يا للمفارقة!

إن لوثة الجنون التي أصيب بها سعود هي نهاية مؤكدة ـ فالذي يعرفه يعلم أنه أتى إلى هذه الدنيا بعاهة عقلية ، كما أن مرض الجنون متوارث في عائلته من جانب أمه التي توفى عدد من أفراد هذه العائلة بهذا الداء . إنه اليوم يجد نفسه ممقوتا محتقرا مهملا من جانب أبناء رأس الخيمة وينظر إلى الإمارات الأخرى فيرى كيف تقدر الشعوب ولاة أمرها ، فتزداد لديه نوبة الجنون التي أصبحت رواية للتندر في مجالس الخاصة و العامة .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

فيكتور بوت.. تاجر الحروب


| أكتب تعليقا





http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/8/474384.htm


الرابط أعلاه خبر منقول من موقع إيلاف الإليكتروني نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية
و كان لمأساة رأس الخيمة السبق في الإشارة إلى هذا المجرم الدولي الخطير الشريك الرئيسي لعصابة سعود و خاطر مسعد في جميع عمليات تهريب السلاح و المخدرات و الرقيق الأبيض ، إضافة إلى مصنع صقل الألماس برأس الخيمة و الذي أشرنا إليه سابقا أيضا بصفته غطاءا لغسيل الأموال في مقايضة الألماس الأفريقي الخام بالسلاح الروسي بعد أن يتم صقل الألماس برأس الخيمة لصالح بووت و شركاه ـ سعود و شركاه ـ خاطر مسعد وشركاه



انتقل فيكتور بووت مع عائلته إلى رأس الخيمة حيث أصبحت مقرا لعصابة المافيا و التي يتم عن طريق منافذها القيام بعمليات التهريب خاصى تجارة الموت و هي تهريب السلاح إلى مناطق الحروب . إيلاف في خبرها المنشور نقلا عن الصحافة الغربية تذكر أن بووت استقر في الإمارات العربية المتحدة هو وعائلته ، ولم تحدد رأس الخيمة :
" في الإمارات العربية المتحدة قطن مع عائلته منذ سنوات ، ويمكن رصد طائرات وأسلحة شبه رسمية في أفريقيا وأفغانستان وأميركا الجنوبية ودول الاتحاد السوفياتي السابق، خزنها بوت وكأنه دولة لا شخص"
و نتوقف قليلا عند هذا النقطة لنوجه سؤالنا لحكومة دولة الإمارات .. هل يعنيكم هذا الأمر في شيء ؟ هل أنتم قلقون بخصوص سمعة الدولة في الخارج ؟ هل يليق بإسم دولة الإمارات أن يزج في أمر كهذا ؟ هذه الصحافة العالمية لا تتطرق إلى تحديد المنطقة التي يسكنها الفرد و إنما الدولة التي تحتوي هذه المنطقة ، على اعتبار أن ما يجري في بقعة من الدولة هو حتما يجري بمعرفة و موافقة الدولة . إذا مالذي يجري هنا ، لماذا تسمح الدولة بمثل تلك الممارسات الإجرامية و الغير قانونية على أرضها ، لا يمكن لنا أن نتصور بأن أجهزة الدولية الأمنية لا علم لها بما يجري على أرض هذه الإمارة ـ و إلا فإن مفهوم الدولة غير موجود ، أو أنها دولة ورقية تديرها عصابات المافيا وما حكومتها سوى منفذة لأوامر تلك العصابة ، و الخشية أن تكون عناصر القرار في الدولة هي من تتعامل مع تلك العصابة وما سعود وشركاه سوى منفذين وواجهة يختبئ من يختبئ خلفها . لقد أصبح وجود سعود في هذه المكانة ضرورة ملحة لتلك العصابات لممارسة جرائمها دون إزعاج عن طريق استخدام منافذ الإمارة التي تمر من خلالها عمليات التهريب بكل أنواعها ، وربما أيضاوجود تلك العصابات ضرورة ملحة لتنفيذ مآرب أخرى في الدولة
تعطل تنفيذها بسبب إلقاء القبض على بوت و سجنه ، فلم تحن الفرصة بعد!




تذكر إيلاف في خبرها :
" ونجح بوت بذكاء في نقل الاسلحة سرا عبر إنشاء اسطول جوي من خمسين طائرة تعمل في انحاء الأرض بقيادة أشخاص لا يردعهم رادع لنقل هذه الأسلحة إلى مناطق النزاعات. "
ونعود هنا إلى أسطول الطائرات الخاصة بفيكتور بووت و القابعة في مطار رأس الخيمة و تحرسها شرطة وزارة الداخلية عن عيون المتطفلين و الفضوليين حتى تمارس مهامها بكل أريحية و سرية في نقل الأسلحة إلى مناطق الحروب و المنظمات الإرهابية ، و حادثة الطائرة التي تمت مصادرتها في مطار رأس الخيمة لا تزال حاضرة في الذاكرة ، فتلك الطائرة مسجلة بإسم شركة منتهية الصلاحية منذ أكثر من عامين ، فكيف تستطيع الطيران برخصة منتهية؟ سؤال لن تجيبنا عليه وزارة الداخلية بالطبع ، تماما كسؤالنا حول الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها في رأس الخيمة ، و التي ألقي القبض على توأمها بالمملكة العربية السعودية ، حيث صرحت الحكومة السعودية بأن الأسلحة بحوزة تلك الخلية قد دخلت إلى المملكة من دولة شقيقة جارة ! لن نسأل وزارة الداخلية كيف يتم ذلك في دولتنا وهل كان بمعرفتكم أم لا ، قد تجيب بأحد الجوابين و الذي هو في طبيعته صادم للغاية أيا كان ـ أو تلتزم الصمت و هو أكثر ريبة من إجابتها .

وتختم إيلاف مقالها :
" والمهم من سيرة رجل مثل بوت، أن قوانين العالم مازالت تسمح لشخص مثله أن يمارس تجارة تنتهك الأعراف، وتؤثر في الشعوب، وتسفك الدماء. حتى أصبح مثلا سيئا في أفلام مثل " لورد أوف وور".
و نكتفي أن نضع رابطا لهذا الفيلم لمن أراد المشاهدة :
http://www.youtube.com/watch?v=TYcqp4E-R-s&feature=related

هاهي إمارتنا أصبحت دولة للمافيا و أصبحنا رهائن بيد عصابة الأشرار و تجار الموت و لن نبالغ إن قلنا أن دولتنا في مهب عاصفة الجريمة و أن من يتحكم بشئونها هي تلك العصابة و شركائها بعد أن أصبحت جنتهم التي يحلمون بها حيث القانون و الدستور و القيم الإنسانية بيد أفراد معينين يشكلونه حسبما يشاءون لا حسبما يجب أن يكون ، و المواطن هو الضحية!




These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

تجارة الشيطان مقابل طاعة الرحمن


| أكتب تعليقا





ها هو شهر الرحمة والتقرب إلى الله يحل علينا ببركاته وأنواره ، وهذا الشهر الكريم هو شهر العبادة والصلوات لنغسل ذنوباً حملناها طيلة الأشهر التي تفصل بين شهر رمضان الماضي إلى وصول شهر رمضان الحالي .
وشهر رمضان الكريم في رأس الخيمة له أجواءه التي يحتفي بها الناس ومن هذه الأجواء النورانية هو أداء صلاة التراويح التي تحمل في طياتها العبق النبوي وأجواء التحام المسلمين وتراصهم في إطلاق صوت طلب الرحمة والمغفرة من رب العزة وهي مظهر من مظاهر الألفة والرحمة وبناء شخصية المسلم في أداء فرائض الله سبحانه وتعالى وتقربه من ساحات الرحمة الإلهية وتبعده من ربقة الشيطان وجنده ومن مشى في ركابهم عليهم لعنة الله ولا يخفى على أحد كيف إن مظاهر الشيطان تنتشر في ربوع إمارتنا كانتشار النار في الهشيم بفضل من اتبع الشيطان وضل عن طريق الإيمان والهدى والصلاح بحجة التجارة والاستثمار وكأن هذا العمل التجاري جديد على المسلمين وكأن الاستثمار جديد العهد بهم والتاريخ يذكر أن انتشار الإسلام في بلدان عدة ليس بالفتوحات فقط بل بجهود تجار مسلمين استثمروا في تلك البلدان بفضل سيرتهم الحسنة وأخلاقهم القويمة فكانوا مثلاً صالحاً لنقل تعاليم الإسلام وترغيب الداخلين فيه ولكن مستثمري رأس الخيمة من جند الشيطان لم يجدوا سوى الموبقات وجعل الرذيلة تجارة آلا خابت تجارتهم وبارت سلعهم وهاهم اليوم يسعون لضرب صلاة التراويح بإصدار قرارٍ يتحجج بسبب انتشار مرض انفلاونزا المكسيك وكأنهم يخشون على المواطن أن يصاب بهذا المرض يا له من قرار بائس لا يحمل في طياته سوى هدم الإسلام وتقويض الفرائض ورب سائل يتساءل هل يشمل هذا القرار بارات ومراقص وخمارات سعود ؟ هل سيتم تقليل الداخلين لها؟ هل سيتم إيقاف استثمار البغايا التي يؤتى بها من أقصى الأرض لإفساد شبابنا وهدم إيمانهم ؟
لماذا لا تتخذ حكومة سعود البائسة قراراً بترحيل البغايا التي جلبت ما هو أكثر خطراً على مستقبل الإمارة حيث إن انتشار مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) يهدد البنية البشرية في رأس الخيمة ، حيث انتشر بشكل مخيف بين فئات الشباب مهددا حياتهم و حياة أسرهم ، وكل هذا بفضل جندي الشيطان وتابعه الأكبر سعود .
هل إن حضور الناس إلى المساجد لأداء صلاة التراويح هو ما يشكل خطراً على صحتهم؟ وهل يعقل إن يكون سعود الذي نشر الكسارات ودفن النفايات النووية في جبال رأس الخيمة وروج لتجارة المخدرات و الرقيق الأبيض يخشى اليوم على صحة المواطن؟! يا لها من نكتة سخيفة! .
إن الهدف واضح والمغزى مفهوم جداً إذ إن اتجاه الشباب إلى المساجد يجعل تجارة سعود تبور وتصاب بالكساد إزاء تجارة الرحمن في الشهر الكريم ولهذا يسعى سعود ومن والاه إلى تفكيك المجتمع وخلعه من قيمه الدينية والإنسانية وإغراق شبابه في بحر الموبقات والرذائل .
علينا كمواطنين أن ننتبه لهذه المخططات الخطيرة التي ترسمها هذه العصابة ومن والاها ونقف وقفة حقيقية لإفشالها وتوضيح مغزاها فإن كانت الدولة ساكتة على تصرفات سعود التخريبية فإن علينا أن نرفع أصوات الرفض و نبادر بالتحدي وعلى الدولة أن تفهم جيدا أن صمتها يشكل علامة سلبية وكأنها راضية على هدم الانسان وتحويله إلى كائن ضعيف بلا قيمة إنسانية أو دينية أو أخلاقية لغاية يسعى من يسعى لتحقيقها وإن يعلموا إن تقديسنا لله أكبر من تقديسنا للحكام المفسدين الذين أصبحوا لا همَّ لهم سوى أن يحققوا مصالحهم الخاصة على حساب المواطن الذي بايعهم على السمع والطاعة ولكن هذه البيعة نكون في حلٍّ منها إن خالفت شرائع الله .


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

ارحل يا مواطن ، فقد بدأ عهد الاستثمار


| أكتب تعليقا






اشتهر أبناء رأس الخيمة بثقافتهم و اجتهادهم و جديتهم في العمل ، فأخلصوا لدولتهم أيما إخلاص و كانت بدايتهم مع هذه الدولة تبشر بالخير و النماء ، ألا أنها سرعان ما بدأت في التآكل لظروف عدة ، و أصبحت رأس الخيمة ينظر إليها من منظور دوني ، ولم لا وتلك العصابة التي أنتجتها سكينة الغرير و هي الطغمة الحاكمة في الإمارة أصبحت تنهب الإمارة و أهلها شيئا فشيئا ، و يتم ذلك بموافقة من الحاكم العجوز الضرير الذي أصبح كدمية في يد سكينة و إخوانها و أبنائها ، حتى أتى اليوم الذي سيطرت فيه تلك العصابة على الإمارة ومقاليد الحكم فيها.
تحولت رأس الخيمة من إمارة هادئة آمنة إلى إمارة تضج بالمشاريع الخاصة و هدير المصانع السامة ـ و لم يبقَ برّا و لا بحرا و لا جبلا و هواءا إلا و أصبح هدفا لمعاول التدمير . فشمال الإمارة خصص للمصانع و الكسارات التي أتت على جبالها الشاهقة لتخلق منها جزرا صناعية في دبي و تصدر لباقي دول الخليج ، فأصبحت جينات رأس الخيمة مزروعة في كل دولة من دول الخليج على شكل جزر صناعية.
تم اتخاذ قرار ترحيل السكان من تلك المناطق بحجة أنها مناطق صناعية غير صالحة لحياة البشر نظرا لما تنتجه تلك الكسارات من أتربة و غبار إضافة إلى أدخنة المصانع السامة – جاء هذا القرار بعد أن أتلفت شهوتهم للمال و جشعهم المتنامي في تضخيم أرصدتهم البنكية براءة و نظافة تلك المناطق و لا يهمهم في المقابل إن كان الثمن هو تجريد المناطق من أهلها أو إصابتهم بالأمراض الخطيرة القاتلة .
لم يكفهم الشمال فاتجهوا إلى الجنوب حيث إذن و كدرة و الغيل وشوكة و سيح البانة و مسافي و غيرها الكثير من هذه المناطق التي تشتهر بجمالها الطبيعي و مزارعها الخضراء و هوائها النقي و جبالها الشاهقة فعملت معاولهم الهادمة فيها فأنتشرت الكسارات كانتشار السرطان في الجسد إلى جانب المصانع المختلفة و التي تنتج معظمها مواد بتروكيماوية سامة، و هذا ما أحدث الخلاف الأخير مع قبيلة الخواطر و أشرنا إليه في موضوع سابق . و جاء القرار مرة أخرى بإجلاء سكان هذه المناطق بحجة أنها غير صالحة للحياة البشرية !
بقي الوسط ، المدينة و ما جاورها ، فهل كانت ستبقى مدنا للسكن و الحياة ؟ لا .. فتلك العصابة لا تكتفي بشيء أبدا فانتشرت المصانع بين المنازل و الدور و الأحياء المكتظة بالسكان ، و أصبحت تصدر غازاتها السامة التي لا يمكن الحياة معها ، فكان القرار أيضا بترحيل الساكنين عن هذه المناطق بحجة الاستثمار.
بقي البحر ، لا يمكن أن يرونه هكذا هادئا جميلا بشواطئ ممتدة رائعة فوضعت له الخطط التدميرية لاغتصابه هو الأخر ، فارتفعت الأسوار الشاهقة التي تنافس سور الصين العظيم لتحجب رؤية تلك الشواطئ عن سكان الإمارة و تصبح فقط للاستخدام الشخصي لهذه العصابة الباغية ، فأنشئت الموانئ الخاصة التي لا تخضع لأية رقابة أمنية لاستغلالها في التهريب بكل أشكاله و تم تأجير بعضها بالخفاء على دول معادية كتلك التي في مشروع جزيرة الحمراء الذي يمتلك أغلبه عناصر في الحزب الجمهوري الإيراني بما في ذلك موانئ خاصة بهم ، و أصبح البحر منفذا لدخول العمالة الوافدة غير القانونية التي تقوم تلك العصابة ببيع التأشيرات عليها ثم تسريحها في الدولة لتخلق أوكارا للجريمة و الخلايا النائمة ، كما تم دفن مناطق من ذلك البحر ، العريق بتاريخه و نضاله ، لتصبح جزرا اصطناعية تباع للغريب بمليارات الدولارات و العدو يقيم عليها ممتلكاته بما تحتويه تلك الممتلكات من مخالفات خطيرة بأمن الوطن و المواطن الذي يقبع تحت خط الفقر برغم تلك المليارات التي تضخ في خزينة العصابة من سرقة المال العام و بيع الوطن .
هكذا أصبح المواطن مرحل من الجنوب و الشمال و الوسط و محروم حتى من رؤية البحر ، فإلى أين ينتهي به هذا المصير المفروض عليه بحجة الاستثمار الخاص ؟ لقد أصبح المواطن عالة على تلك العصابة التي تعمد إلى اتباع سياسة التهجير إما بالإكره أو هربا من الأمراض الخطيرة التي تفتك بالصحة العامة ، أو تفاديا لحوادث الشاحنات التي تمشط شوارع الإمارة ليل نهار و هي تحمل الصخور و المواد المتفجرة الخطيرة التي تستخدم في هدم تلك الجبال الشامخة ، و كم قرأنا و رأينا تلك الحوادث البشعة التي راح ضحيتها أبنائنا دهسا تحت عجلات تلك الشاحنات ، إضافة إلى ما ينتج عن مروها على الشوارع من تدمير للبنية التحتية المتواضعة أصلا .
لقد انتهى عهد الحلم الوردي الذي سكن في فكر المواطن من هذه الإمارة و بدأ عهد التهجير من الأرض لاغتصابها و امتلاكها لمشاريع استثمارية خاصة تخص عصابة تتحكم بمقاليد هذه الإمارة ، و دائما برضى تام و قبول من قبل الحكومة الاتحادية التي لم تحرك ساكنا لوقف تلك الجرائم !
إنها حكاية فلسطين الحديثة تتكرر ولكن بصورة أكثر بشاعة و إيلاما حيث أن من يقوم بتهجيرك هو الذي يفترض به أن يحميك و ليس عدوك ، و إن أسباب التهجير ليس لبناء مستوطنات بشرية بل لإقامة مشاريع استثمارية قاتلة تخص تلك الفئة المغتصبة . و لا حول و لا قو إلا بالله ، و إنا لله و إنا إليه راجعون .

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

انهيار بناية دبي ـ هل هو بداية انفجار الدولة؟


| أكتب تعليقا



نلاحظ في الصور بناية مائلة بسبب الانهيار وهي ليست بناية مستقلة بل الجزء البعيد من المبنى فلو كان الانهيار حدث بسبب تخلخل الأساسات لسقطت ولكن هذا الجزء كونه بعيداً عن موقع الانفجار فأن الانهيار الحاصل بعد الانفجار وبسبب انهيار السقوف وارتباط السقوف مع بعضها عبر الحديد المسلح فقد اثرت شدة الانهيار على الجزء البعيد مما أدى إلى ميلانه دون سقوط وذلك بسبب قوة الاساسات وبعد هذا الجزء من مركز الانفجار



لطالما نبهنا وحذرنا من تنامي الخلايا النائمة بفضل المساندة التامة التي تقدمها عصابة سعود في إمارة رأس الخيمة ، ولطالما أثرنا الكثير من المواضيع التي تمس الأمن الوطني وتنبه للأخطار التي من الممكن أن تتعرض لها دولتنا ولقد أطلقنا تنبيهات و تحذيرات حول ما يدور من تجاوزات للقانون و اختراقات للأمن في الإمارة و أشرنا كثيرا إلى تجارة السلاح و المخدرات التي تقوم بها عصابة سعود و تساءلنا كثيرا حول صمت أجهزة الأمن في الدولة عن ما يحدث من تهريب و استغلال لمرافئ الإمارة البرية و البحرية و الجوية.

وفي موضوع نشرناه سابقا كنا قد تناولنا موضوع الخلية النائمة التي ألقي القبض عليها في رأس الخيمة بعد فوات الأوان و استغثنا بأصحاب القرار في الدولة أن يضعوا حدا للخراب و الدمار و بيع الوطن و لكن كل ما كنا نقوله و نكتبه لا يصل إلى وعي المستمع الذي لا يعي و لكنه يتحكم بالقرار السياسي ..



ان الانفجار كما يبدو من تحليل الصور قد حدث في احد الطوابق الوسطية للجزء المنهار مما أدى إلى سقوط الطوابق العليا لينهار هذا الجزء من المبنى بسبب الانفجار وسقوط الطوابق العليا ولهذا نلاحظ ان سطوح البناية والاجهزة المثبتة عليها تبدو وكأنها نزلت بشكل كامل .


ففي الفترة الأخيرة ازدادت عمليات الحرائق المفتعلة و التفجيرات التي تحدث هنا وهناك و جرائم القتل التي تنفذها المافيات العالمية و السرقات الكبيرة خاصة للبنوك و غيرها من الجرائم التي لا يصغي إليها المسئولون في الدولة و يتم تجاهلها لأسباب مريبة عدا عن التعتيم الإعلامي حول ما يحدث لقد أصبحت بلادنا و للأسف ملاذا لأصحاب الجريمة و عقولها و ملجأ للإرهاب و عناصره .

و للأسف الشديد أن دولتنا لا تتعامل مع هذه الإمارة كقطعة منها ـ و إن ما يحدث بها من خراب و تدمير هو في النتيجة خراب و تدمير للدولة .. لقد أشرنا سابقا إلى مسائل التفرقة العنصرية التي تمارس ضد مواطني هذه الإمارة و مدى الإهمال المتعمد بخصوص مرافق و اختصاصات نص عليها دستور الدولة أنها تتبع الحكومة الاتحادية تشريعا و تنفيذا ، فلا المدارس كما هي في العاصمة و لا مستشفى جيد يخدم المواطنين و لا خدمات كهرباء أو مياه و هي من أبسط حقوق المواطن ـ عدا عن التمييز في المسمى الوظيفي فمواطن هذه الإمارة مهما علا شأنه الثقافي يظل من الدرجة الثانية مقارنة بمواطن ينتمي للعاصمة حتى و إن لم يكن مواطن العاصمة يصل لبعض ما وصل إليه مواطن هذه الإمارة.

إن مثل تلك الممارسات العنصرية ولّدت ، بالطبع ، شعورا بالغضب و الإحباط الذي يقود في نهاية المطاف إلى الانتساب لمجموعات أو خلايا تهدد أمن الدولة كنتيجة لردة الفعل التي تصاحب حالة الإحباط و شعوره بالدونية مقارنة بأمثاله من سكان العاصمة .و ليس غريبا ما يحدث اليوم في دبي إنه نتيجة بديهية لتراكمات من المعاملة اللا إنسانية التي دفعت بجماعات من المواطنين أن يكونوا لقمة سائغة بيد العصابات التي تستخدمهم لتنفيذ مآربها . فعصابة سعود و من والاه التي تبني علاقات الشراكة مع عصابات المافيا العالمية لا بد أنها وجدت في تلك الفئة المحبطة عناصر تعتمد عليها في تنفيذ مخططاتها الإجرامية في خطوة لبيع الوطن على الأعداء بعد هدم بنيته الأمنية . و ربما تلك خطوة في سلسلة أحلامه المريضة التي يريد من خلالها تحويل الاتجاه من دبي إلى رأس الخيمة فيكون انعدام الأمن في إمارة دبي و تخريب منشآتها خطوة في سلسلة الإجرام التي يتبعها و ترسم المافيات العالمية خيوطها بدقة.



ان المبنى لم ينهار بالكامل وكما يلاحظ من الصور ان جزءً من المبنى قد انهار وهذا الانهيار ليس بسبب تداعي في أساسات البناء وهذا الشكل من الانهيارات يحدث بسبب قوة تفجيرية استهدفت هذا الجزء من المبنى وكما يبدو من الصور انها التقطت بعد سقوط المبنى بأكثر من ساعة حيث لا نرى تصاعداً للغبار الناجم عن الانهيار .


إننا على شفا جرف هار ـ و قريبا سوف يتناقل العالم خبر انهيار الدولة الأمني الذي سوف يقدمها هدية على طبق من فضة لذلك العدو المتربص على الجانب الآخر من الخليج ـ و يا للمفارقة العجيبة! دولتنا تسعى لامتلاك مفاعل نووي فهل امتلكت زمام أمنها حتى تطمح لمثل تلك الخطوة الكبيرة و الخطيرة

ترى مالذي يمكن أن نتوقعه لو أن عناصر العمل في هذا المفاعل من أولئك الذي ينامون هانئين في رأس الخيمة بانتظار إشارة التنفيذ؟

نحن الآن في وضع قد تكون مفرقعات العيد التي يتسلى بها الأطفال أدوات خطيرة قد تحرق دولتنا عن بكرة أبيها ، طالما لا توجد هناك قيادة واعية حذرة ـ ترى الأمور بمنظار الأمن بعيدا عن الغطرسة و الاستهتار.

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

شرطة راك في مقفاك


| أكتب تعليقا


رأس الخيمة / شرطة / تخريج دورة .... وام




طالب بن صقر مدير شرطة راك و توصيات دائمة للشرطة بعدم التهاون مع أي مواطن يكشف جرائمه هو وعصابة سعود

رأس الخيمة في 9 أغسطس / وام / تحت رعاية اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة شهد سعادة اللواء سالم محمد المزروعي مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية حفل تخريج دورة الإعداد للمستجدين ال/16 / التي نظمها قسم التخطيط والتطوير بمركز الدراسات الأمنية والتدريب في شرطة رأس الخيمة خلال الفترة من 18 مارس الماضي ولغاية 6 أغسطس الجاري. (وام)


تحت رعاية كبير مروجي المخدرات و الرذيلة طالب بن صقر تم تخريج دورة الإعداد للمستجدين بقسم التخطيط لشرح أحدث وسائل ترويج و بيع المخدرات في الإمارة و خارجها ، كذلك أحدث أساليب حماية مواخير الرذيلة التي تستثمرها عصابة سعود وشركاه، بالطبع مدير عام شرطة راك صاحب حصة الأسد في الموضوع ـ أليس رجاله من يوفر الحماية ! إذا هو الأحق بالنصيب الأكبر ( مأساة رأس الخيمة)





وتعد الدورة ضمن الخطة الإستراتيجية للإدارة العامة لتأهيل منتسبي الجهاز الشرطي وإعدادهم للحياة العسكرية المستقبلية لمجابهة كافة أنواع التحديات وفق أحدث المعايير والمعدات في هذا المجال. (وام)


تتضمن الخطة تدريب المنتسبين و إعدادهم لتوفير الحماية لمرافئ رأس الخيمة و حدودها كي تعبر شحنات تهريب الأسلحة و المخدرات و الغانيات بكل أمان و سلام .( مأساة رأس الخيمة)


طريقة من طرق لف الحشيش كما تقدم في دورات المستجدين من الشرطة لتعليم مبتدئي الإدمان

وأكد سعادة مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية في كلمة له حرص الوزارة ومدى اهتمامها بالجانب التدريبي وتأهيل رجل الأمن والذي يُعد نوعاً من الإعداد والجاهزية الأمنية التي تقطع الطريق أمام الكثير من المجرمين الخارجين عن النظام والقانون سيما الذين يسلكون طريق الجريمة ويتخذونها سبيلاً لهم. (وام)


وأكد سعادة مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية في كلمة له حرص الوزارة ومدى اهتمامها بالجانب التدريبي وتأهيل رجال الأمن على عمل لفائف المخدرات و طرق إخفائها و كيفية توزيعها و تأمين الطرق أمام الكثير من المتعاطين لممارسة إدمانهم و ترويج سمومهم وشرح طرق الجريمة و اتخاذها سبيلا للثراء لأصحاب المنفعة .( مأساة رأس الخيمة)



وقام سعادته برفقة عدد من الضباط بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على متفوقي الدورة التي شملت على / 277 / منتسباً من مختلف الإدارات والقيادات العامة على مستوى الدولة. (وام)



وقام سعادته برفقة عدد من الضباط بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على متفوقي الدورة من مختلف الإدارات والقيادات العامة على مستوى الدولة الذين تميزوا في طرق ترويج و حراسة الرذيلة
و التستر على أسيادهم الذين يقفون خلف تلك الجرائم و يتاجرون بالوطن و المواطن . ( ماساة رأس الخيمة)




كميات من المخدرات في طريقها للتهريب

من جانبِ آخر شملت الدورة التدريب الميداني على المشاة والأسلحة والرماية والرياضة اضافة الى مواد قانونية وشرطية ومساعدة. (وام)



من جانبِ آخر شملت الدورة التدريب الميداني على المشاة والأسلحة والرماية والرياضة إضافة الى مواد قانونية وشرطية لمساعدة المدمنين و تجار الرذيلة و تأمين خطوط التهريب من و إلى الدولة .( ماساة راس الخيمة )


حضر حفل التخريج عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع بشرطة رأس الخيمة.
/وام / هع /.
وام/سر


حضر حفل التخريج عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع بشرطة رأس الخيمة اللي عارفين الطبخة من قبل و حضروا يباركون ويشدون من أزر المستجدين و يشجعونهم على الإخلاص في خدمة ولي الأمر .
/م ر خ / وع./
مأساة رأس الخيمة / مب سر
نحن ما عندنا أسرار مثل وام ـ ناشرين الغسيل على السطوح


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المافيات العالمية تتخفى تحت ستار الأنشطة الرياضية برأس الخيمة


| أكتب تعليقا

أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ?

نفرط بجزرنا الحقيقية ونكتفي ببقع ترابية سيأكلها المد







يقال إن الكذب ليس عليه ضريبة هذا إذا كان الكذب من أفراد هوايتهم المفضلة الكذب وتلفيق الأخبار فما بالك أن يكون الكذاب هي حكومة إمارة رأس الخيمة حيث تم نشر خبر صحفي مدفوع الثمن حول سباق كأس أمريكا لليخوت تم تسريبه من خلال ( وكالة سويس انفو ) وعلى لسان مدير أحدى الفرق المشاركة في السباق حيث أن الخبر يخلو من ذكر إسم أي من منظمي السباق المذكور سوى تصريح لمدير النادي وتبعه جملة معدة على لسان سعود لأنه إمّعة وعلاقته بالأحداث هي مقدار ما يجنيه من أموال نتيجة توقيعه على بيع البلاد وتسميم العباد والخيوط كلها يحركها خاطر مسعد وأيدي خارجية .

إن ترويج مثل هذا الخبر سرعان ما استهجنته مجلة أمريكية متخصصة بالإبحار ومعنية بهذا السباق ـ ألا وهي مجلة ( الإبحار حول العالم ) وقدمت بالأدلة عدم صلاحية رأس الخيمة لإقامة هكذا سباقات لأن الإمارة لم تستوف الشروط اللازمة لاستضافة هكذا حدث، حيث ذكرت مجلة الإبحار حول العالم :

http://www.sail-world.com/europe/Americas-Cup:-Images-from-Ground-Zero-in-Ras-al-Khaimah/59974

(( هذه الصور وردت إلينا من رأس الخيمة قبل 24 ساعة فقط.
لقد قيل لنا أنها المنطقة المخصصة لكأس أمريكا الثالث و الثلاثين لسباقات اليخوت .

هذا التعليق الوارد من على أرض الواقع برأس الخيمة غير مشجع حيث يقول :
" فقط نظرة عامة حول رأس الخيمة حيث عشت وعملت طيلة الاثني عشر شهراً الماضية ، ليس لديها ناد لليخوت ، عدا فندق صغير نسبيا في الجزيرة الحمراء ملاصق على ما يبدو للجزيرة المشار إليها في الخبر المتعلق بكأس سباق اليخوت ( الفندق الآخر الوحيد 4-5 نجوم يقع على مسافة 20 ميلا إلى الشمال) ؛ أما المحيط والهواء (اعتمادا على اتجاه الريح) فيوصفان بالتلوث الكبير الناتج من المنطقة الصناعية المجاورة التي تقع على الجهة الأخرى من الطريق الساحلي للجزيرة الحمراء . تعتمد منطقة الحمراء ذاتيا في إنتاج معظم احتياجاتها من الكهرباء باستخدام المولدات التي تعمل بالديزل ، حيث أن شركة أبو ظبي الوطنية لا توفر لها ما يكفي من الطاقة. أنني أعيش الآن في دبي -- وهي عالم مختلف تماما . " -----))انتهى

هذه هي مواصفات إمارة رأس الخيمة بعيون أهل الخبرة والاختصاص وكانت رؤية مدعمة بصور تترجم الواقع الموجود وعدم قدرة رأس الخيمة التي تخلو من ابسط مقومات البنية التحتية آلا وهي الطاقة الكهربائية وأجملت المجلة الأمريكية مستوى الاستثمار الذي أقاموا الدنيا ولم يقعدوها عليه وما هو سوى بنايات ومشاريع وهمية ومن خلال كاميرا تم حصر المشاريع الوهمية التي يلفقها سعود وخاطر مسعد إضافة إلى التلوث البيئي الناجم عن مصانع سعود التي تفتقر لأبسط مقومات الحفاظ على البيئة والسلامة الصناعية فإلى أي مستوى وصل الانحطاط في الطغمة الحاكمة في رأس الخيمة من تصريحات وهمية وكاذبة على العالم بعدما اشبعوا الدولة والمواطنين كذبا والدولة تغط في سبات عميق بينما سعود يشوه سمعة الدولة ويعيث بها فساداً من ترويح الأكاذيب حتى أدهى الأمور حين يبيع الإمارة بحجة الاستثمار وأين هو الاستثمار ؟ بقع ترابية تم وضعها في المياه ليقال أقاموا مشاريع سياحية بينما جزرنا الحقيقية ترزح تحت احتلال بغيض منذ قيام الاتحاد لم تحرك فيها الحكومة الاتحادية ساكنا لاستردادها بل و تبارك بيع باقي الوطن على الأعداء من خلال سكوتها المريب على ما يحدث في هذه الإمارة الذي يصل إلى حد المباركة الضمنية و الترويج لذلك عن طريق وكالة الأنباء الرسمية "وام اللامحترمة" .

هذا الخبر الذي تداولته بعض المنتديات الإماراتية بين مادح وقادح ولم يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن حقيقة هذا الخبر ومن المروج له ولماذا؟

إن مروج هذا الخبر هو خاطر مسعد الفلسطيني الأصل سويسري الجنسية والذي تربطه علاقة صداقة بمدير فريق الينغي السويسري حيث قام خاطر مسعد باستضافة هذا الفريق في العام الماضي وربما خاطر يسعى للاستفادة من اليخوت القادمة لتهريب شحنات المخدرات بعد أن تم إيقاف مطار رأس الخيمة وربما جزء من لعبة المافيات العالمية المعروفة التي تتخفى خلف أنشطة رياضية و اقتصادية و اجتماعية تصل لدرجة المسرحيات الإنسانية و كل ذلك تغطية لأنشطتها المحرّمة و المجرّمة.

كل هذه الأمور تحدث ولا من قائل يقول ماذا تفعل يا سعود، بيعت أرض الوطن وقالوا دعه يعمل دعه يمر وها قد عَمِلَ ما عمل وباع ما باع ومرر إلى الوطن مجاميع إرهابية تسعى لإسقاط الدولة و تخريب منشآتها و ضرب الأمن فيها ، ونشير إلى الخلية الأمنية التي تم إلقاء القبض عليها لاحقا في الإمارة و اعترافاتها الخطيرة ، و الغريب أن أحدا لم يحرك ساكناً ولم تهمس شفة ولا ندري إلى متى هذا الصمت المطبق !



These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

عين عذاري تسقي البعيد و تحرم القريب


| أكتب تعليقا






في أحد منتديات دولتتنا الموقرة قرأت هذا الخبر الصادم :
http://www.uaegoal.com/vb/showthread.php?t=193072
خير الشيخ زايد في كل مكان ربي يرحمه (( امريكا))

االسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يسلمكم وانا يالس اتمشي فــ امريكاا وبالتحديد في بلتميور

وشفت مستشفي الشيخ زايد لــ أمراض القلب والأوعية الدموية للاطفال

وقلت خلني اصوره وانزله لكم في المنتدي

وهالمسشتفي جون هوبكنز من احسن المستشفيات في العالم

http://www.hopkinsmedicine.org/wilmer
ولي يبا يشوف موقعهم

وطبعا خير الشيخ زايد في كل مكان ربي يرحمه

بنا لهم اكبر مستشفي لطب الاطفال في نفس المكان عند جون هوبكنز

والمستشفي ااشوفهم يبنونه اكثر من 5 سنوات
لاني كل سنه في الصيف اكون في هالمنطقه

واخليكم مع الصور لي مصورنهن امس العصر
******************************************
جميل جدا أن تمتد أيادي الخير للمعدمين أيا كانوا و حيثما كانوا ، إلا أن الأجمل أن يكون الأقربون أولى بالمعروف ، ثم أن تكون الصدقة في محلها و لمن يستحقها .. الطفل في أمريكا يولد و إلى جانبة بطاقة التأمين الصحي التي تجعله في مأمن من غدر الزمن و المرض ، لكن الطفل في بلادنا العربية و الآسيوية و الأفريقية يولد و هو لا يعلم ما سيئول إليه مصيره من بلاء ، لذا فإن الصدقة على هذا النوع من المجتمعات تستحق أن يقال عنها صدقة و خير ، و لكن أن تكون في مجتمع حضاي و بلد حضاري هو الأول في العالم في كل شيء فهي حتما ليست صدقة يجزى عليها لأنها لم تكن سوى للإعلام و ( الفشار) و تثبيت الإسم في بلد الغير.

في دولة الإمارات تعتبر الصحة تابعة للحكومة الاتحادية تشريعا و تنفيذا ، و لكن بنظرة إلى إمارة رأس الخيمة نجد فيها 4 مستشفيات قديمة جدا ، المستشفى الكويتي و قد أقيم على نفقة دولة الكويت ، و مستشفى عبيد الله و هو صدقة من أحد المواطنين الأثرياء الذين غادروا رأس الخيمة و استقروا في دبي و مستشفى صقر الذي بنته الحكومة المحلية منذ بداية الاتحاد بقروض باهظة ثم بعد عدة سنوات تم إلحاقه بوزارة الصحة لينتهي وصفه كمستشفى و أصبح يطلق عليه في رأس الخيمة لقب ( مقصلة) فلا أطباء جيدين و لا أدوية صالحة أو متوافرة و لا أجهزة تفي بغرض العلاج فالداخل إليه مفقود و الخارج مولود ...و يبقى مستشفى سيف بن غباش الذي تكرمت به الحكومة الاتحادية و هو لا يصلح أن يطلق عليه وصف عيادة في دولة أفريقية ، و يقوم أصحاب الخير بصيانته و إمداداه بالأدوية و الأجهزة و الأطباء .

هل هذه الإمارة التي هي جزء من الدولة لا تستحق أن يكون بها مستشفى للأطفال مماثلا لذلك الموجود في بالتيمور على نفقة الدولة أو صدقة عن روح زايد الخير!!؟ هل أطفال هذه الإمارة الذين يعانون من أمراض الدم و الربو و السرطان بسبب كسارات سعود و عصابته لا يستحقون ( مكرمة أو صدقة) من دولتهم؟ حتى أولئك الوافدين الذين تركوا بلادهم طلبا للرزق و مرتب شهري لا يتجاوز دراهم معدودة ، و كثيرا ما يتعرضون لظلم الشركات التي تحجب عنهم المرتبات لشهور عدة ، ألا يستحقون مثل هذه الصدقة ؟ ألا تستحق الدولة أن تكون بها مستشفيات بأحدث المستويات التقنية كتلك التي تنشأها للعالم الآخر؟ فالمغرب على سبيل المثال تحظى برعاية و اهتمام من الدولة لم تحظى به العاصمة نفسها و قد أنشأت بها مدن متكاملة بمنازلها و حدائقها و مستشفياتها و مدارسها و ذلك جميعه يدخل ضمن إطار ( صدقة)

إنني أتذكر جيدا و قبل 3 سنوات بالتحديد ، حين كنت خارجا من قسم الطوارئ بمستشفى صقر حاملا أبني الذي يعاني كأخوية من أزمات صدرية بسبب غبار المصانع و الكسارات ، فإذا بي أرى عاملا باكستانيا شابا في العشرينات من عمره و هو يبكي بكاء حارا و ينتحب على زميل يرقد بجانبة و بعض الأوراق المالية المتناثرة من فئة الخمس و العشرة دراهم ، و حين سألت عن سبب بكائه الحار ذلك علمت أنه أحضر صديقه الذي يعمل معه في أحدى الشركات و يعاني من مرض القلب إلى قسم الطوارئ بالمستشفى ، و يحتاج إلى حقنة منشطة للقلب و لأنه لايملك ثم تلك الحقنة فقد قامت إدارة المستشفى برميه كالكلب الأجرب ليلاقي حتفه على باب الطوارئ .

فيالتلك المأساة التي لا تستحق نظرة الشفقة التي ينعم بها أطفال أمريكا المنعمين أصلا ! و لا ننسى أيضا حادثة المرأة السورية التي انتشرت قصتها على صفحات المجلات و الجرائد المحلية و صفحات النت أيضا ، حين أخذها زوجها للمستشفى في حالة وضع و كانت حالتها خطيرة جدا ، فطلبت الإدارة من الزوج مبلغا كبيرا من المال لتأمين عملية الولادة ، وحيث أن الزوج لم يستطع تأمين المبلغ حينها فقد تم طرده ليأخذ زوجته إلى منزله فتفارقها الروح على عتبات ذلك المنزل ! هذان النموذجان ليسا سوى حالتين تتكرران بشكل يومي في هذا المستشفيات المتهالكة و التي تتعامل بقسوة مع المرض و المرضى .

إن قانون الطوارئ في جميع دول العالم يجرم الجهة الطبية التي ترفض علاج مريض يحتاح للإسعاف في حينه دون طلب أي تأمين صحي أو ضمان ، بل و الأكثر من ذلك يتم إسعاف المريض مجانا و لا يُسأل من أين أتى و إن كان ينتمي لتلك البلد أم لا ، و هل هو مقيم قانوني أم مهاجر هجرة غير مشروعة ـ الأمر في تلك اللحظة يتعلق بمسئولية إنسانية بحتة تحتم إنقاذ روح بشرية أو إسعافها . لكن مثل هذا القانون العالمي لا تعترف به دولتنا الحبيبة و لا يمثل الضمير الإنساني أهمية في مثل هذه المواضيع فجميع ذلك يتكسر و يذهب هباءا أمام بريق المادة فلا قانون و لا ضمير و لا بطيخ !

وحتى تزداد المأساة سوءً قام أخوال سعود ببناء مستشفى خاصا ملاصق لمستشفى صقر ـ و لأن وزير الصحة القطامي هو أحد أعضاء مجلس إدارة جلفار لتصنيع المخدرات و الصديق الصدوق لسعود فقد عمل على إفقار مستشفى صقر من كل شيء لإرغام المرضى على العلاج في المستشفى الخاص التابع للغرير و بالطبع للوزير حصة في ذلك ، و حين نعلم أن المسئول عن صيدلية المستشفى من عائلة ( عواد) الفلسطينية الإقطاعية التي تشارك سعود كل جرائمه فلا نستغرب حين نرى أن تلك الصيدلية لا تمتلك من أمر الدواء إلا بعض المسكنات البسيطة و كذلك المختبر التابع للمستشفى لا يستطيع تحليل عينة من الدم فيرسلها لمختبرات عواد الخاصة و الطبيب يكتب روشتة الأدوية التي تصرف من صيدليات عواد الخاصة ، وعواد هذا ليس سوى إسم تختفي خلفه عصابة سكينة و أبنائها ، و هو المسئول عن تقديم أدوية الهلوسة و السموم البطيئة للحاكم فهو الشخص الوحيد الذي تثق فيه هذه العصابة .

و عودة لمستشفى بالتيمور الفخم ، نتساءل هل ياترى سترفع أم أحد من أولئك الأطفال يدها إلى الله لتدعو بالرحمة لزايد حيث أنه وفر لها هذا المستشفى الذي يعالج إبنها ، بالطبع لن تفعل ذلك ، و لو كان مثل هذا المستشفى في إمارة رأس الخيمة مثلا يعالج فيه الأهالي أبنائهم الذين يعانون من تلك الأمراض الخطيرة التي تسببت بها مشاريع سعود الإجرامية بموافقة من حكومة الدولة، لرفعت الأمهات أيديها بالدعاء لصاحب تلك الصدقة؟ و إن افترضنا أنه مستشفى خيريا يسمح بعلاج تلك الفئة الوافدة التي لا تملك ثمن العلاج ـ ألم يكن من الأفضل من كونه يخدم أطفالا ليسوا بحاجة له حيث يوفر لهم التأمين الصحي و الرعاية الاجتماعية الملزمة لحكومتهم ، كل أنواع العلاج و الرعاية التي يحتاجونها في حياتهم ؟ فتلك الفئة هي التي تستحق الصدقة و ليس ذلك الطفل المدلل في أرقى دول العالم !


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

مجتمعنا


| أكتب تعليقا




مجتمعنا لم يخرج بعد في علاقته بالقانون ، من المرتبة الاولى وهي منزلة لا تليق ببشر وهي قد تنم عن تخلف مؤسساتي ولكنها تكشف عن وجود عاهة في النظام الاخلاقي العام ، عاهة تقول ان هذه المجتمعات لا تضع نفسها على سوية البشر، ولاتعاملها حكومتها معاملة البشر.
إحمل جوازا امريكيأ او بريطانيا وادخل الى صالة المطار ، وستلاحظ الفرق .
حتى أصغر شرطي يعرف انه يتعين عليه أن يعامل حامل الجواز الأجنبي بطريقة أفضل من حامل جنسيته الوطنية ... لماذا؟

لأن مؤسسة الدولة التي جاء منها هذا الشرطي تعرف جيدا انه يتعين عليها التعامل مع حامل الجواز الأجنبي باعتباره بشرا يتمتع بحشد من الحقوق والضمانات القانونية لا يتمتع بها حامل الجنسية الوطنية.

ولكن لماذا يقبل الشرطي ان يعامل مواطنيه بدونية بينما يعامل الغرباء بمقدار اكبر من الاحترام ؟

لانه يدرك ، شعوريا ولا شعوريا، انه هو ومواطنيه جميعا ليسوا على سوية البشر الآخرين......!!! وبالتالي فمثلما يجوز التعدي على حقوقه ، فانه يُجيز لنفسه التعدي على حقوق مواطنيه ، لانه لا قانون يضمن هذه الحقوق ، ولان الدولة التي يعمل هذا الشرطي لصالحها تقول له ، بطريقة أو اخرى، انه لا يتمتع بأي حقوق وليس ثمة قانون يحميه وانه يمكن ان يُطرد من وظيفته بجرة قلم عشوانية ، وان عليه ان يمشي في جوار الحائط ويقول يا رب الستر!وهذه ببساطة حياة لا تليق ببشر.
هناك قانون مكتوب على ورق...!!
كما ان هناك اعرافا وتقاليد...!!

وهناك ، فوق هذا وذاك ، شرائع تنطوي على قائمة طويلة لتحديد ما يجوز و ما لايجوز.
ولكن لا الشرائع ولا الاعراف ولا القانون يكتسب أي قوة تنفيذية حقيقية.والقانون الوحيد الذي يكتسب قابلية تنفيذية غير قابلة للجدل هو قانون القوة.

-----------------



بقلم : الخاطري
منقول من منتديات وطن

http://www.wa6n.net/showthread.php?t=20435&page=2


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

الغش و التزوير – أصبحا مترادفان لرأس الخيمة


| أكتب تعليقا






تمتلك رأس الخيمة القاعدة الصناعية الأوسع في دولة الإمارات لصناعة الإسمنت ، و يتميز إسمنت رأس الخيمة بجودته العالية بوصفه مضادا للأملاح ، كما أنها تمتلك مخزونا من الكلنكر اللذي يلزم لصناعة الإسمنت و تفتقر إليه معظم الدول المجاورة ، و حتى ، إن وجد ، فهو لا يقارن بجودة الكلنكر الذي تنتجه جبال رأس الخيمة الصلبة .

عمر بن صقر أحد الأخوة الأشقاء لسعود و أحد أركان العصاابة الغريرية ، يتولى رئاسة مجلس إدارة مصنع إسمنت الخليج . هذا المصنع تتقاسم إمارة رأس الخيمة ملكيته مع بعض رجال الأعمال الكويتين . و لأن هذه العصابة لا تعترف بقانون ملكية أو شروط إنتاج فقد قامت باستغلال هذا المصنع أسوأ استغلال .. فقامت باستيراد الاسمنت الهندي المنخفض الجودة و الرخيص الثمن بكميات ( بلك bulck) أي سائبة و غير معبئة ، وقامت بتعبئته في أكياس مصنع إسمنت الخليج ومن ثم تصديره على هذا الأساس لصالح عمر و شركاه ، و قد علمت الحكومة الاتحادية بهذا الشأن و هو أمر يسيء لسمعة الدولة ، و انتظرنا أن تتخذ موقفا حازما يوقف مثل ذلك الغش التجاري الذي يحتمي بإسم ( صنع في دولة الإمارات – Made in U.A.E ) و رُفعت تقارير عدة لوزارة التجارة وجهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية لاتخاذ الإجراء اللازم ، فإذا بنا نفاجأ بأن وزيرة التجارة آن ذاك أصبحت من ملاك الكسارات في جبال رأس الخيمة و أتلف ملف المخالفات و الغش الخاص بمصنع إسمنت الخليج بأمر اتحادي ممثلا بوزارة التجارة التي لم تتردد في منح المصنع شهادة الأداء المتميز !

و لعمر وشركاه أيضا وكالة توزيع منتوجات أدنوك ADNOC النفطية في رأس الخيمة و هي علامة تكرير لمنتجات أبو ظبي من النفط المكرر و الديزل . و تنتشر محطات تعبئة الوقود - أدنوك - في كل أنحاء الدولة بصفتها الشركة الوطنية الرائدة في هذا المجال و هي شركة لا غبار عليها من ناحية جودة الإنتاج وسمعتها العالمية . التمعت فكرة الغش من جديد في فكر هذه العصابة التي تمتد أذرعها في جميع الإمارات و بين المسئولين و أصحاب القرارات ، فقامت باستيراد الديزل الإيراني الرخيص الرديء برغم المقاطعة الاقتصادية العالمية التي تحتم على دولة الإمارات ، قانونيا، الالتزام بها، فضلا عن كون إيران دولة معادية تسعى من خلال طموحها لامتلاك السلاح النووي في السيطرة على مناطق الخليج و أولها دولة الإمارات التي يعيش بها أكثر من مليون شخص إيراني أي أربعة أضعاف العدد الحقيقي للمواطنين إضافة إلى رؤوس الأموال الإيرانية المستثمرة في الدولة و التي تقدر بحوالي ثمانمائة مليار دولار ، فضلا عن كون كبار رجال الأعمال في الدولة هم من أصول إيرانية و قد نشرنا سابقا صورة قديمة يظهر فيها هؤلاء التجار بداية قدومهم للعمل في دبي و أصبحوا بعد ذلك من مواطني الدولة وكبار الشخصيات التي تحتل المناصب السياسية و الإدارية و تمتلك القاعدة التجارية الأهم ! تقوم هذه العصابة بخلط كميات قليلة من ديزل آدنوك بالديزل الإيراني الرديء و تصديره إلى الدول المجاورة ، مختوما كالعادة بماركة أدنوك الوطنية – صنع في دولة الإمارت - و من الطبيعي أن أمرا كهذا لا يمكن أن يجري في الخفاء دون علم الدولة ، خاصة و إن الإسم المستخدم في التصدير و شهادة المنشأ تقول بإنه إنتاج أدنوك التي مقرها العاصمة أبو ظبي ، و من ثم يعبر إلى البلدان المجاورة من خلال مرافئ الدولة البحرية و معابرها البرية . و السؤال الذي يطرح نفسه ، لماذا تسمح الدولة لهذه العصابة باستخدام وتشويه إسمها ومنشآتها في الغش و التزوير ؟ و بماذا نفسر صمت المسئولين عن كل تلك الجرائم التي تحدث على أرض الوطن و تمرغ سمعته بالوحل ؟ ومن هو المستفيد الرئيسي أو العامل المشترك في مثل كل تلك العمليات ، الذي يجعل من الدولة لا تسمع ولا ترى و لا تنطق ؟ سؤال نطرحه هنا يثير الكثير من الإجابات المريبة ! إن كنت لا تدري فتلك مصيبة ، أو كنت تدري فالمصيبة أعظم !

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة