وام ..... وكالة أنباء الدولة الرسمية – تفتقر إلى المصداقية كليا

بتاريخ الخميس، 17 سبتمبر 2009







خبرين ينفي أحدهما الآخر – أوردتهما وكالة أنباء الدولة الرسمية بفارق زمني هو يوم واحد فقط
ففي الثالث و العشرين من يونيو 2009 كذبت الوكالة نفسها خبرا نشرته في الحادي و العشرين من الشهر نفسه . ألا تحترم هذه الوكالة نفسها فلا تروج الأخبار المتناقضة و الكاذبة ، أو تكذب الأخبار الصحيحة!
لنرى الخبرين :

أحمد بن صقر القاسمي يشتري 60 في المائة من حصة نادي انجليزي عريق بالدوري الممتاز ..
Jun 21, 2009 - 08:02 -
رأس الخيمة / نادي انجليزي / حصة .

رأس الخيمة في 21 يونيو / وام / قام الشيخ احمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة بشراء 60 في المائة من حصة نادي انجليزي عريق بالدوري الممتاز.

وسيرأس الشيخ احمد بن صقر القاسمي النادي وسيكون الرئيس الشرفي له.

وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة المقبلة.

/مش/ وام/مص

--------------------------------------------------------------------------------------

أحمد بن صقر القاسمي ينفي شراء حصة أحد أندية الدوري الانجليزي
Jun 23, 2009 - 07:08 -
احمد بن صقر/أندية الدوري الإنجليزي/نفي

رأس الخيمة في 23 يونيو / وام / نفى الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة رئيس نادي الإمارات الثقافي الرياضي الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام حول قيامه بعقد صفقة لشراء ما نسبته 60 بالمائة من إحدى الأندية الانجليزية .

/مش/ وام/كم/د/سما/مص

مالذي يمكن تفسيره مما نقرأه في هذين الخبرين المتناقضين ؟
أولا بالنسبة لوكالة الأنباء الرسمية – لقد دأبت هذه الوكالة - الغير محترمة – على نشر أخبار و أكاذيب سعود و عصابته للترويج لمشاريع وهمية لم نرَ منها سوى أخبار منمقة و مفخمة على صفحات هذه الوكالة لإسباغ الصفة الرسمية و الحقيقة المزيفة لمشاريع لا وجود لها على أرض الواقع و بتكلفة تبلغ ميزانيات دول - و مجتمعة تبلغ ميزانية قارة بأكملها ! ترى لماذا تتعمد هذه الوكالة تزييف الحقائق و الترويج لمشاريع وهمية سقط في حبائلها العديد من المساهمين اعتمادا على مصداقية وكالة أنباء رسمية كما يفترض القول . فنحن جميعا نعلم أن وكالة الأنباء الرسمية لأي دولة في العالم لا تنشر خبرا إلا بعد التأكد من مصداقيته و حدوثه حيث أنها تمثل دولتها و التي منها تستقي باقي وكالات الأنباء العالمية أخبار هذه الدولة . سؤالا نطرحه لكم لكي تشاركونا التفكير في هدف هذه الوكالة في الترويج لأعمال هذه العصابة الغير قانونية ، و من المستفيد من ذلك ، و ما الذي تركته من أثر نتيجة انعدام الثقة فيها و في الدولة ككل ، و من الذي يحرك الخيوط الخفية في هذه الوكالة لترويج جرائم سعود و عصابته ، و نتمنى من القارئ أن يحاول البحث عن المساهمين الرئيسيين في تلك المشاريع الوهمية ، و اللذين هم بالطبع مجرد أسماء تسبغ على تلك المشاريع صفة رسمية لإغراء المساهمين في المشاركة و من ثم اقتسام الكعكة مع سعود و عصابته من أموال المساهمين الذين تم التغرير بهم . الحديث هنا يحتاج لاستفاضة واسعة لكنني أكتفي بهذا القدر رغبة في عدم الإطالة و قد أعود لشرح مستفيض عن تلك الخيوط الخفية.
الأمر الثاني :
وهو ما يخص خبر تكذيب حدوث صفقة شراء النادي ،
للموضوع فرعين رئيسيين أوجزهما كالآتي ،،
أولا ، بعد نشر ( مأساة رأس الخيمة) خبر صفقة شراء النادي و التعليق عليه بما يشمل أطرافا أخرى في الدولة ، قامت الدنيا و لم تقعد بأن ذلك سوف يفتح الأبواب على مصراعيها لنبش الأوراق و كشف الحقائق المماثلة و التي لم يتحدث عنها أحد من قبل و تلك التي ينوي البعض إتمامها في القريب ، لذا كان لا بد من تكذيبٍ لهذا الخبر الصحيح حماية لعناصر مهمة في الأسر الحاكمة - و لا يهم حينها التضحية بسمعة و مصداقية وكالة الأنباء الرسمية أو بذلك الأحمق المدعو أحمد بن صقر ،
ثانيا ، و كما علمنا من مصادرنا الموثوقة ، أن المحامين القائمين على إتمام الصفقة ، نصحوا بتكذيب الخبر و ذلك بسبب القوانين المطبقة حاليا ، و التي تجبر على الطرف ( المشتري) أن يجيب على السؤال التالي : من أين لك هذا؟ و كما هو معلوم تلك العمليات تقوم في الأساس على عمليات غسيل الأموال و تجارة المخدرات و البشر و تهريب السلاح و لا يخفي على أحد ما تقوم به هذه العصابة التي تحتل رأس الخيمة من عمليات من هذا النوع بصورة بشعة تحت سمع و بصر الدولة و ما من معترض !
لماذا ؟
هذا السؤال الذي يحمل دائما أكثر من إجابة مؤلمة للأسف !

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

التعليقات

تفضل بكتابة تعليق

المدونة في سطور

أرشيف المدونة