هل بدأت صحوة الخلايا النائمة؟

بتاريخ الجمعة، 6 أغسطس 2010
| أكتب تعليقا

 

 

تناقلت وكالات الأنباء خبرا مفاده أن شخصا يظهر على موقع إليكتروني و يرتدي الزي الإماراتي هو من قام بالعملية الانتحارية التي حدثت قبل أيام في ناقلة النفط اليابانية العابرة لمضيق هرمز التي كانت تجمل شحنة من الوقود الخام قادمة من قطر و جزيرة داس النفطية بأبوظبي .

جاء في الخبر ما يلي :

" تبنت كتائب عبدالله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة المسؤولية عن تفجير انتحاري استهدف ناقلة نفط يابانية عملاقة قرب مضيق هرمز الاسبوع الماضي، وأطلقت على الهجوم اسم غزوة الشيخ عمر عبدالرحمن الزعيم السابق لـ الجماعة الإسلامية المصرية المسجون في الولايات المتحدة.

وقال البيان الذي تناقلته مواقع جهادية على الإنترنت "قامت مجموعة من إخوانكم المجاهدين في سرايا الشيخ يوسف العييري من كتائب الشهيد عبدالله عزام بغزوة مظفرة في مفصل اقتصادي هام لنظام الكفر العالمي، اتت أكلها كما أرادوا وزيادة». وأشار إلى أن منفذ الهجوم انتحارياً يدعى أيوب الطيْشان فجر نفسه بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي في ناقلة النفظ اليابانية «ام ستار» في مضيق هرمز بين الإمارات وعمان، "فألحق بها أضراراً تسامعت بها وكالات الأنباء العالمية . واعتبر أنه "لعظيم أثر هذه العملية البطولية على الاقتصاد العالمي وأسعار النفط، فقد تكتم أعداء الله على حقيقة العملية، ونسبها بعضهم إلى هزة أرضية، وصدقوا فقد هزهم استشهادينا هزا بوصوله إلى هذا الهدف الثمين، مثبتاً للكفر العالمي من جديد أن أولياء الله المجاهدين تتفتح أمامهم أحكم الأبواب إغلاقاً... وليس يحول دونهم ودون ما يريدون نظام أمني ولا عمل استخباراتي... وقد أخرنا نشر البيان حتى عاد أبطالنا إلى قواعدهم سالمين".

تناولنا سابقا في مواضيع عدة خطورة الخلايا النائمة التي تنتشر في دولة الإمارات و تتبع كل من إيران و القاعدة و المافيات الروسية ـ و تتخذ من رأس الخيمة مقرا رئيسيا لها لتخطيط المؤامرات التي تستهدف مواقع حيوية و استراتيجية سواء في دولة الإمارات أو في مياه الخليج العربي . لقد كان التعليق الصادر من الجهات الرسمية بدولة الإمارات حول الحادث مثيرا للسخرية و الشفقة في آن ، ففي الوقت الذي أصدرت فيه شركة ميتسوي او اس كيه ليمتد اليابانية المالكة للسفينة المستهدفة بأن سفينتها تعرضت لهجوم إرهابي أحدث تفجيرا نتجت عنه إصابات لبعض البحارة ، و ساندها القول ناطق رسمي من القاعدة الأمريكية بالبحرين ، خرج التصريح الإماراتي مثيرا للسخرية بأن الحادث الذي تعرضت له الناقلة هو نتيجة زلزال ضرب المناطق الغربية من إيران فأحدث أثرا على السفينة ! سبحان الله ، هذه فعلا معجزة حيث اختار الزلزال هذه السفينة بالذات بين مئات السفن العابرة للمضيق ليحدث بها هذا الضرر و كأن الزلزال على خلاف مع محتوى السفينة النفطي فأصاب هدفه بدقة!

أما ما يثير الشفقة في الموضوع هو حالة التخبط التي تمر بها أجهزة الدولة الرسمية و تسرعها في إصدار بيانات غاية في الغباء ، فهل أصابها الإفلاس حتى في اختراع الأكاذيب ؟ هذه الأجهزة التي تترنح ما بين تصريحات غير مسئولة من أصحاب المسئولية ثم تدارك أخطائهم بالاعتذار تارة و التبرير تارة أخرى و إعادة التفسير بأن ما صدر تعرض لسوء الفهم ، إلى أكاذيب ساذجة و هلم جرا ....

الحادث الذي تعرضت له إم ستار و تم التعتيم عليه بشدة من قبل أجهزة أمن الدولة هو نذير شؤم على ما ينتظرنا في المستقبل القريب ، الأمر الذي حذرنا منه كثيرا بأن إمارة رأس الخيمة أصبحت حاضنة رئيسية لتلك الخلايا الإرهابية التي تتربص إشارة قياداتها لتقوم بواجبها الإجرامي على أكمل وجه .

نعود بذاكرتنا قليلا إلى الوراء حين قامت سلطات الأمن الاتحادية بتفكيك عدد من الخلايا النائمة برأس الخيمة و خورفكان التي تتصل بها بريا على الجهة الأخرى من الدولة حيث تتقاسم المنطقتين المنطقة البرية التي يحتضنها الخليج العربي من جهة و بحر العرب من الجهة الأخرى ، و جاء في اعترافات إحدى الخلايا برأس الخيمة بأنها تابعة للقاعدة و كانت تنوي القيام بأعمال تفجيرية لبعض المواقع الاستراتيجية بالدولة كبرج دبي و بعض القواعد العسكرية و المراكز الهامة كما أنه حين سؤال أفرادها عن مصدر السلاح الذين كان بحوزتهم ـ اعترفوا أنه يصلهم بحرا أو جوا من إيران عن طريق موانئ و مطار رأس الخيمة ، و إن إحدى الطائرات الخاصة التي قامت بتوريد السلاح و المتفجرات و الأحزمة الناسفة ، تابعة لطارق بن كايد القاسمي صهر سعود بن صقر لذا فإنها تحظى بالتسهيلات الأمنية الرسمية لتأمين دخول السلاح دون أدنى اعتراض أو تدقيق.

أما المدعو فيكتور بووت زعيم المافيا الروسية و الذي تقوم بينه و بين سعود بن صقر و خاطر مسعد و عماد سابا شراكة استراتيجية ( أو قل إرهابية) فإنه يمتلك اسطولا من الطائرات الروسية تقبع في مطار رأس الخيمة و تعمل على تهريب السلاح في المقام الأول إضافة إلى غسيل الأموال و المخدرات و الألماس و الرقيق الأبيض.

و كعادتها تفرض أجهزة الدولة الأمنية و الإعلامية تعتيما شديدا حول هذه الأمور تحت ذريعة ( الدواعي الأمنية ) و لا نعلم ماهية هذه الدواعي و إن كانت دواعي أو تداعيات التسيب الأمني خاصة في رأس الخيمة .

أن مثل هذا التعتيم ، و للأسف ، قد أعطى شعورا بالأمان لتلك الجماعات الإرهابية التي تخطط في الظلام . ففي البلاد المتحضرة يطالب الشعب حكومته بالشفافية الكاملة حتى يكون على بينة من أمره و أمر بلده و تخلي الحكومة مسئوليتها نسبيا من خلال تحذير مواطنيها و قاطنيها عن ارتيابها بخصوص تلك العمليات و توقعاتها لمكان و زمان حدوثها ، لكن ما يحدث في دولتنا هو أن الأجهزة الحكومية لا تَحْذَر و لا تُحَذّر و كأن الأمر ليس يعنيها بل و تعمد إلى تكذيب كل ما يكشف عن حقيقة تلك الأعمال و تصدر بياناتها المضللة بطريقة استغفال ممقوتة ، عفى عليها الدهر و لكنها لا تزال تتشبث بها ، و هذا أمر أيضا مثير للشفقة ، حيث أننا أصبحنا في عالم الفضاء المفتوح و دولتنا لا تزال تحكم بمنطق القبيلة و الصحراء و الخيمة.

هذه الحادثة ليست الأولى و لن تكون الأخيرة في مسلسل الإرهاب الذي يتربص بالدولة و ستبقى هذه الخلايا ترفل بالأمن و الأمان في بيئة تحتضنها و ترعاها و تتستر على أعمالها بل و توفر لها حماية التكاثر و التدريب و الإمداد ! إن غدنا المنظور على كف عفريت و قد تعصف رياح الإرهاب بهذه الدولة في وقت لن ينفع فيه ندم ....

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=401101&pg=1

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة