دبور زن على خراب عشّه

بتاريخ الأربعاء، 28 أكتوبر 2009
| أكتب تعليقا

koko- pig

مالك و سباقات أمريكا أيها المغفل سعود ، كيفما أدار دفتك خاطر مسعد تلهث خلفه دون وعي و كأن مفاتيح خزائن قارون بيده ، فالمال همّك الأول و الأخير و لا يهم كيف يأتي و يتكاثر كالفطر السام . لقد أهدرت كرامة الإمارة الشامخة و الدولة معا ، فجعلتها بغبائك مثار انتقاد لسياسي العالم وصفوها بالإمارة المارقة و ساحة التهريب و الإرهاب ووصل قلقهم أقصاه حول مدى الأمن و الأمان في دولة الإمارات ، هاأنت خربتها لتجلس على خرابها الآن أيها الجشع الخائن .
سباق اليخوت على كأس أمريكا تجاوز كونه حدثا رياضيا إلى قضية ذات أبعاد أمنية و سياسية و تثار من قبل أعضاء في الكونجرس الأمريكي ، فالنائب عن ولاية كاليفورنا إدوارد رويس بعث برسالة إلى وزارة الخارجية الأمريكية شعبة مكافحة الإرهاب محملا إياها مسئولية أمن الفريق المشارك واصفا رأس الخيمة بأنها ليست المكان الأمثل لمثل هذه السباقات بعد توارد الكثير من التقارير حول تزايد علاقاتها السياسية و التجارية مع إيران ، الدولة المثيرة للقلق حول برنامجها في التسلح النووي .
إذا هذا السباق أصبح قضية تمس في الصميم دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر رأس الخيمة جزءا لا يتجزء منها ، و لكن جغرافيا فقط ـ و حين يرتبط الأمر بعلاقاتها السياسية و الأمنية فإننا نرى لها سياسة تتناقض و مصالح الدولة السياسية أو وضعها الأمني .
هذه الإمارة كما وصفها بعض الساسة من أصحاب القرار في أمريكا بأنها إمارة مارقة خارجة على القانون ! ووصفتها إدارة الجمارك الكندية شعبة مكافحة التهريب و التسلح النووي بأنها مؤجرة لإيران و يديرها طاقم من قبل أحمدي نجاد ، الآن نرى أن قضية رأس الخيمة لم تقتصر على تلك البقعة الجغرافية من الأرض حيث توجد الإمارة بل تجاوزتها إلى أبعد من ذلك بكثير.
حتى وقت كتابة المقال لا يزال الصراع دائرا في محكمة العدل بنيويورك بين فريقي الأوراكل الأمريكي و الألينغي السويسري بخصوص اختيار رأس الخيمة المكان الذي سوف يقام عليه السباق في الثامن من فبراير 2010 ، و قد قدم فريق الأوراكل حججه القانونية التي تصف رأس الخيمة ببقعة ساخنة للتهريب و ملجأ لعصابات الإرهاب ، و هو بذلك لا يأمن على فريقه في هذا المكان الذي وصفه في تقرير سابق بأنه يكاد يخلو من أبسط ملامح الحياة العصرية ، حيث يفتقر إلى البنية التحتية و يعاني من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي إضافة إلى شح كبير في المياه.
أما و قد خرجت القضية من إطار الصراع القانوني على المكان و عن صفة الحدث الرياضي إلى قضية أمنية و سياسية ، فهذا مؤشر خطير على ما سوف تسفر عنه الأيام القادمة حول مدى التعاون مع دولة الإمارات باعتبارها دولة آمنة للاستثمار و الحياة ، أم دولة داعمة للإرهاب و تسخر موانئها لعمليات التهريب و التخريب و التدمير .
إن قرار محكمة نيوويرك سيحسم الأمر في هذه القضية باعتباره القرار القانوني الذي يصدر من محكمة العدل العليا و يمثل وجهة النظر القانونية للولايات المتحدة فيما يختص بتقييم الدولة رسميا و فعليا وعليه ستنسحب الرؤية العالمية لهذه الدولة!


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

سباق اليخوت على كأس أمريكا ، يختار المحاكم بدلا من مياه الخليج


| 1 تعليق

alinghi


عضو الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا يثير مخاوف حول قيام سباق اليخوت برأس الخيمة واصفا إياها بالمكان الغير مثالي لمثل هذا السباق نظرا لتنامي علاقاتها السياسية و التجارية مع إيران ، متسائلا عن مدى الأمن و الامان في هذه الدولة .
مقالات عدة قامت بنشرها الصحف الأمريكية أهمها نيويورك تايمز ، واشنطن بوست ، وول ستريت جورنال ، رويترز ، الأسوشييتد برس و غيرها الكثير . نكتفي هنا بنشر مقال من الأسوشييتد برس الذي أشار فيه الكاتب إلى رسالة عضو الكونجرس الأمريكي إدوارد رويس إلى وزارة الخارجية شعبة مكافحة الإرهاب بخصوص رأس الخيمة ـ كالعادة نعرض ترجمة للمقال ثم نعرضه بلغته الأصلية و نعود في وقت لاحق لنشر تحليلنا حول الموضوع .
عضو الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا يثير مخاوف حول الميناء في الخليج (الفارسي ) الذي سوف يستضيف بطولة كأس أمريكا لليخوت
من بيرني ويلسون
19 أكتوبر 2009
وكالة اسوشيتد برس الإخبارية
سان دييجو (ا ف ب) -- لقد وصلت المخاوف بخصوص الأمن في الخليج (الفارسي) حيث الميناء الذي تم اختياره لاستضافة كأس أميركا ــ إلى الكونغرس الأميركي.
فقد بعث النائب الجمهوري إدوارد رويس برسالة الأسبوع الماضي إلى دانيال بنجامين ، منسق شؤون مكافحة الارهاب بوزارة الخارجية الأميركية ، طالبا منهم تقييم الوضع الأمني في رأس الخيمة ، بالإمارات العربية المتحدة حيث من المقرر أن يقام سباق أمريكا لليخوت الذي يشارك فيه الفريق الأمريكي ـ متسائلا عن جاهزية المصادر الأمريكية ، إن وجدت ، في الالتزام بتوفير الأمن لهذا الحدث الرياضي .وقد سبق لفريق الأوراكل بي إم دبليو الأمريكي أن أثار مخاوف حول رأس الخيمة نظرا لقربها من إيران مقدما عريضة دعوة في محكمة نيويورك مطالبا إياها برفض اختيار رأس الخيمة المكان الأفضل بين ثلاثة مواقع مقترحة لمواجهة حامل اللقب ألينغي السويسري في 8 فبراير.
ويمثل رويس ، العضو البارز في اللجنة الفرعية لحظر انتشار تجارة الأسلحة و الإرهاب ، المقاطعة الأربعين في جنوب كاليفورنيا.
أما سباقات بي إم دبليو أوراكل ، التي يملكها قطب البرمجيات لاري إليسون رئيس شركة أوراكل العالمية ، مدعومة من قبل نادي سان فرانسيسكو لليخوت غولدن غيت ، ولقد تم اختبار مدى جاهزيتها الضخمة في سان دييغو الخريف الماضي.
رويس ، الذي وصف رأس الخيمة "بالمكان الغير نموذجي لهذه المسابقة" و أن موقعها "في المنطقة المثيرة للمخاوف الكبيرة حول الإرهاب" أثار تساؤلات عدة حول هذا الحدث ودور كل من وزارة الخارجية الأمريكية وغيرها من الإدارات والوكالات الحكومية.
لقد كتب رويس إلى بنيامين "إنني أشعر بالقلق إزاء التقارير المتواردة من رأس الخيمة التي تصف تنامي علاقاتها التجارية والسياسية مع إيران" ، مضيفا "إنهم يقوضون جهودنا الرامية في التحقق من برنامجها للتسلح النووي ، فهل تؤثر هذه العلاقات بأي شكل من الأشكال على أمن هذه المنافسة الرفيعة المستوى ؟"
وقد حصلت الأسوشييتد برس على نسخة من الرسالة يوم الإثنين. حيث أكد المتحدث باسم رويس بأنه بعث بهذه الرسالة لوزارة الخارجية ، و لم يتسن الحصول على تعليق منه حيث كان في طريقه عائدا إلى واشنطن العاصمة.
لقد ذكر رويس في رسالته أن وزارة الخارجية تعتزم إمداد جنوب أفريقيا بالكوادر اللازمة للتدريب على مواجهة التهديدات الإرهابية خلال الصيف المقبل حيث يعتزم أن تقام نهائيات كأس العالم ، كما قدمت الدعم الأمني إلى البلدان التي استضافت دورات الالعاب الاولمبية. متسائلا : "هل تعتزم وزارة الخارجية توفير كوادر التدريب أو غيرها من أشكال المساعدة إلى حكومة الامارات العربية المتحدة؟". مضيفا " هل تلتزم مصادر حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، إن وجدت ، بأمن هذا الحدث ؟"
و قد علق توم إيهمان المتحدث بإسم فريق الألينغي بأن رسالة رويس " تظهر أن الجميع يدرك المشكلة ما عدا الألينغي ـ ومن الواضح أن الجميع يدفنون رؤوسهم في الرمال".
و لم يتسنى لممثلي فريق الألينغي الرد على رسائل البريد الإليكترونية.
لقد انهمك كل من الأميركيين والسويسريين في معركة مريرة بالمحكمة منذ تموز / يوليو 2007.
فقد تقدم نادي البوابة الذهبية لليخوت في الثاني من أكتوبر بعريضة قانونية إلى المحكمة العليا بولاية نيويورك – المعنية بقضية الخلاف القانوني حول كأس أميركا لليخوت -- مطالبا إياها برفض رأس الخيمة كمكان للسباق .
مشيرا إلى أن هذا المكان يشكل "مخاوفا أمنية خطيرة" بالنسبة لطاقم الفريق الأمريكي التي من الذي سوف يبحر بصارية ضخمة تحمل إسم الولايات المتحدة الأمريكية على بعد عدة أميال فقط من إيران. لقد تقررعقد جلسة استماع يوم 27 أكتوبر بخصوص قضية المكان و الخلافات الدائرة حوله .
وفي الأسبوع الماضي ، وجهة نادي البوابة الذهبية رسالة إلى نادي اليخوت السويسري ، سوسيتيه دي جنيف ، الذي يدعم فريق الألينغي قائلا ، أنه يدرس تقديم عريضة شكوى للمحكمة بنيويورك معتبرا إياه باختيار رأس الخيمة كمكان للسباق شكلا من أشكال خيانة واجب الأمانة .
Calif. congressman raises concerns about America's Cup port in the Persian Gulf
By BERNIE WILSON
AP Sports Writer
19 October 2009
Associated Press Newswires
SAN DIEGO (AP) - Concerns about security at the Persian Gulf port picked to host the America's Cup have reached the U.S. Congress.
Noting that the racing will involve American participants, Rep. Edward Royce, R-Calif., sent a letter last week to Daniel Benjamin, the State Department's coordinator for counterterrorism, asking for an assessment of security in Ras al-Khaimah, United Arab Emirates. He also asked what U.S. government resources, if any, will be committed to the event.
The American challenger, BMWOracle Racing, has raised concerns about RAK due to its proximity to Iran and has asked a New York court to reject it as the venue for the best-of-3 showdown against defending champion Alinghi of Switzerland starting Feb. 8.
Royce, the ranking member of the Subcommittee on Terrorism, Nonproliferation and Trade, represents the 40th District in Southern California.
BMWOracle Racing, owned by software mogul Larry Ellison of Oracle Corp., is backed by San Francisco's Golden Gate Yacht Club and has been testing its giant trimaran in San Diego since last fall.
Royce called RAK "an atypical venue for this contest" and said its location "in a region of high concern for terrorism" raises questions about the event and the roles of the State Department and other U.S. government departments and agencies.
"I am concerned over reports of Ras al-Khaimah's reported growing commercial and political ties with Iran," Royce wrote to Benjamin. "They undermine our efforts to check its nuclear weapons program. Do these ties in any way affect the security of this high-profile competition?"
A copy of the letter was obtained Monday by The Associated Press. Royce's spokesman confirmed he sent the letter but that he was flying back to Washington, D.C., and unavailable for comment.
Royce said in his letter that the State Department plans to provide South Africa with training to counter terrorist threats during next summer's World Cup and has provided security support to countries that have hosted the Olympics.
"Is the Department planning to offer training or other assistance to the United Arab Emirates government?" Royce wrote. "What United States Government resources, if any, will be committed to this event's security?"
Royce's letter "just shows that everyone understands the problem except Alinghi," GGYC spokesman Tom Ehman said. "Obviously, they've got their heads buried in the sand."
E-mails to Alinghi representatives weren't immediately returned.
The Americans and Swiss have been locked in a bitter court fight since July 2007.
Golden Gate Yacht Club filed a motion on Oct. 2 asking the New York State Supreme Court -- which has jurisdiction in America's Cup legal spats -- to reject RAK as the venue.
The club cited "grave safety concerns" for its U.S.-based crew that would be sailing a massive trimaran named USA within several miles of Iran.
A hearing has been scheduled for Oct. 27 on the venue issue and ongoing rules squabbles.
Last week, GGYC told Alinghi's backing yacht club, Societe Nautique de Geneve, that it is considering filing a complaint with New York courts on the grounds of breach of fiduciary duty, in part because of the selection of RAK as the venue.

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة