دبور زن على خراب عشّه

بتاريخ الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

koko- pig

مالك و سباقات أمريكا أيها المغفل سعود ، كيفما أدار دفتك خاطر مسعد تلهث خلفه دون وعي و كأن مفاتيح خزائن قارون بيده ، فالمال همّك الأول و الأخير و لا يهم كيف يأتي و يتكاثر كالفطر السام . لقد أهدرت كرامة الإمارة الشامخة و الدولة معا ، فجعلتها بغبائك مثار انتقاد لسياسي العالم وصفوها بالإمارة المارقة و ساحة التهريب و الإرهاب ووصل قلقهم أقصاه حول مدى الأمن و الأمان في دولة الإمارات ، هاأنت خربتها لتجلس على خرابها الآن أيها الجشع الخائن .
سباق اليخوت على كأس أمريكا تجاوز كونه حدثا رياضيا إلى قضية ذات أبعاد أمنية و سياسية و تثار من قبل أعضاء في الكونجرس الأمريكي ، فالنائب عن ولاية كاليفورنا إدوارد رويس بعث برسالة إلى وزارة الخارجية الأمريكية شعبة مكافحة الإرهاب محملا إياها مسئولية أمن الفريق المشارك واصفا رأس الخيمة بأنها ليست المكان الأمثل لمثل هذه السباقات بعد توارد الكثير من التقارير حول تزايد علاقاتها السياسية و التجارية مع إيران ، الدولة المثيرة للقلق حول برنامجها في التسلح النووي .
إذا هذا السباق أصبح قضية تمس في الصميم دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر رأس الخيمة جزءا لا يتجزء منها ، و لكن جغرافيا فقط ـ و حين يرتبط الأمر بعلاقاتها السياسية و الأمنية فإننا نرى لها سياسة تتناقض و مصالح الدولة السياسية أو وضعها الأمني .
هذه الإمارة كما وصفها بعض الساسة من أصحاب القرار في أمريكا بأنها إمارة مارقة خارجة على القانون ! ووصفتها إدارة الجمارك الكندية شعبة مكافحة التهريب و التسلح النووي بأنها مؤجرة لإيران و يديرها طاقم من قبل أحمدي نجاد ، الآن نرى أن قضية رأس الخيمة لم تقتصر على تلك البقعة الجغرافية من الأرض حيث توجد الإمارة بل تجاوزتها إلى أبعد من ذلك بكثير.
حتى وقت كتابة المقال لا يزال الصراع دائرا في محكمة العدل بنيويورك بين فريقي الأوراكل الأمريكي و الألينغي السويسري بخصوص اختيار رأس الخيمة المكان الذي سوف يقام عليه السباق في الثامن من فبراير 2010 ، و قد قدم فريق الأوراكل حججه القانونية التي تصف رأس الخيمة ببقعة ساخنة للتهريب و ملجأ لعصابات الإرهاب ، و هو بذلك لا يأمن على فريقه في هذا المكان الذي وصفه في تقرير سابق بأنه يكاد يخلو من أبسط ملامح الحياة العصرية ، حيث يفتقر إلى البنية التحتية و يعاني من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي إضافة إلى شح كبير في المياه.
أما و قد خرجت القضية من إطار الصراع القانوني على المكان و عن صفة الحدث الرياضي إلى قضية أمنية و سياسية ، فهذا مؤشر خطير على ما سوف تسفر عنه الأيام القادمة حول مدى التعاون مع دولة الإمارات باعتبارها دولة آمنة للاستثمار و الحياة ، أم دولة داعمة للإرهاب و تسخر موانئها لعمليات التهريب و التخريب و التدمير .
إن قرار محكمة نيوويرك سيحسم الأمر في هذه القضية باعتباره القرار القانوني الذي يصدر من محكمة العدل العليا و يمثل وجهة النظر القانونية للولايات المتحدة فيما يختص بتقييم الدولة رسميا و فعليا وعليه ستنسحب الرؤية العالمية لهذه الدولة!


These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

التعليقات

تفضل بكتابة تعليق

المدونة في سطور

أرشيف المدونة