الشيطان الأكبر يغرس بذوره في الإمارة الحلقة الثالثة من مسلسل استيلاء عائلة الغرير على إمارة رأس الخيمة

بتاريخ الثلاثاء، 6 أبريل 2010
| أكتب تعليقا

 

لم نعايش نحن جيل السبعينات ما جرى بالإمارة منذ الوطأة الأولى لأقدام الغرير في إمارتنا الحبيبة لكننا نلمس الحسرة في أعين آبائنا و هم يروون لنا القصص التي يشيب لها شعر الرأس حول ما كانت تمارسه هذه العائلة من جرائم بحق المواطنين المخلصين. يروي لنا آباؤنا كيف تمت محاصرة الحاكم و السيطرة عليه و كيف تم الاستيلاء على أموالهم ومصادرة ممتلكاتهم و إغراقهم في القروض لبنك المشرق .. روايات سنلقى الضوء باختصار على ملابساتها.

حلت سكينة الغرير ، التي أغدق عليها الحاكم إسم ( مهرة) كي يدخلها في العائلة الحاكمة بأحد مسميات نسائها ، ضيفة ثقيلة تجر ورائها حفنة من الشياطين من إخوتها كي يكملوا الدور الذي أنشأهم عليهم والدهم . انتقلت سكينة من حياة الجواري إلى حياة سيدات القصور و أصبح إخوتها ـ ماجد و عبدالله و سيف ـ هم بطانة الحاكم الفاسدة ، فسعوا إلى عزله عن أبناء شعبه المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل توحيد الإمارة و القضاء على الحركات الانفصالية فيها . فتم الاستغناء عنهم و استبدالهم بأولئك الجشعين الذين كانت تبرق في أعينهم آمال السيطرة على الإمارة و أهلها و حاكمها . و شيئا فشيئا أصبح الحاكم مسيرا بأمرهم و مارس التنكيل و التعذيب و تسييل العيون و الزج في السجون بجميع من قام بنصرته في حروبه و قدموا أرواحهم فداء له و للوطن .

بعد ذلك أتى الدور على إخوة الحاكم حيث كانوا العقبة التي تقف في طريق عائلة الشيطان الأكبر ، فوشوا بهم عند أخيهم الحاكم بأكاذيب ملفقة ، تقبلها الحاكم و لم يخذل أولئك الشياطين و قام بطرد إخوته من الإمارة ليعيشوا أغرابا في دبي إرضاءا للأخوة الغرير . صفا لهم الجو بعد ذلك كي يمارسوا جرائمهم على أرض الواقع .. فبدأوا بتجارة الذهب أو بالأحرى تهريب الذهب ـ المهنة التي تمرسوا عليها وورثوها من أبيهم ـ و لأن أبناء رأس الخيمة كانوا يعملون بالتجارة و الغوص فقد كانوا من طبقة يمكن أن يطلق عليها المتوسطة و بينهم بعض من ينتمون إلى طبقة الأغنياء ، حيث لا تكاد تظهر طبقة فقراء بالمعنى المتعارف عليه اليوم ، فالجميع كان يحيا حياة إلى حد ما رغدة و مرضية .

حاول أبناء الغرير إقناع الناس بعملهم في تجارة الذهب و نظرا لمحبة الناس لحاكم الإمارة فقد اطمئنوا بأن أموالهم ستكون في إيدٍ أمينة و هؤلاء الذين اختارهم ليتزوج منهم سوف لن يقدموا على عمل خسيس مراعاة لكرامة الحاكم و ثقة الناس به . استطاعت شلة الشياطين التغرير بالناس و جمع أموالهم بحجة التجارة المربحة الأمر الذي سيجنبهم مخاطر الغوص و آلام الغربة في الكويت و غيرها من المناطق الثرية . جمع آل الغرير ثروة كبيرة من عرق المواطنين و توجهت سفينتهم إلى الهند تحمل المال و الذهب الذي تم الاستيلاء عليه بالحيلة من أبناء رأس الخيمة ، و أكفهم ترتفع بالدعاء لله أن يوفقهم في أعمالهم و يعودون سالمين غانمين محملين بالأرباح الموعودة .

مرت شهور عدة و جاء أبناء الشيطان يتباكون بقميص يوسف الملطخ بدم كذب بحجة أن الذئب أكله ! دخلوا على الحاكم ينتحبون بأن السفينة غرقت في عباب المحيط و لولا عناية الله لما نجوا منها و أنقذهم قارب للصيادين ، فطمأنهم الحاكم و عوضهم عن تلك الخسارة الكاذبة . و استطاعوا مرة أخرى التغرير بأبناء الإمارة ليجمعوا ما تبقى لديهم من مال وذهب و هم يحلفون بأغلظ الأيمان أن لا خسارة بعد اليوم و أن أموالهم السابقة و اللاحقة ستعود إليهم مضاعفة . و سافر ( مركب ) الغدر مرة أخرى إلى الهند و تكررت النتيجة نفسها و لكن هذه المرة يختلف السبب ، فالشيطان لا تغلبه الحيلة في ابتكار الكذب .

دخل أبناء الشيطان على الحاكم كالعادة يتباكون على الخسارة الثانية بحجة أن السلطات الهندية صادرت شحنة الذهب التي كانت بحوزتهم و استبقوهم في السجن لمدة طويلة حتى شاءت العناية الإلهية أن تنقذهم من مصير خطير كان يتربص بهم ، غير أنهم عادوا بخفي حنين ، فقد خسروا جميع ما يملكون !! ابتلع أهل رأس الخيمة الخسارة بكثير من المرارة ، لقد ذهبت أموالهم إلى الأبد و انحدروا إلى طبقة الفقراء بعد أن كانوا يعيشون في رغد من العيش الكريم . لكن ما حدث لعائلة الشيطان الأكبر أنهم أصبحوا من تجار دبي الأثرياء و ارتفع مستواهم الطبقي ! فكيف يحدث مثل ذلك و هم الذين تباكوا في أحضان الحاكم عن ما أصاب تجارتهم من مصادرة و خسارة و غرق و أسباب لا تنتهي ؟

في هذه المرحلة أصبح تأثيرهم على الحاكم يزدادا أكثر و أكثر و أصبحوا يديرون الإمارة ومن عليها و ما فيها كما يحدث الآن حيث يدير خاطر مسعد الإمارة و ما فيها و المفارقة أن من يملك زمام الإمارة الآن هو من هذه النبتة الشيطانية الذي يكمل الدور الذي بدأه أخواله . في الحلقة القادمة سوف نلقي الضوء على ما حدث بعد الاستيلاء على أموال المواطنين بحجة التجارة ، فانتظرونا ..

These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

المدونة في سطور

أرشيف المدونة